21 أبريل، 2017 - 16:48

الوزير مهيبوبي.. هكذا نجونا بأعجوبة من الموت بفضل الله وكفاءة امرأة

 

كشف وزير الثقافة عز الدين مهيوبي، عن تفاصيل جرت داخل الطائرة التي نجت بأعجوبة، والتي كانت متجهة من أدرار عبر مطار عين صالح إلى الجزائر العاصمة.

وقال ميهوبي خلال مكالمة هاتفية ، أن الأمور تمت بخير، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها قائدة الطائرة، والتي تتمتع بكفاءة عالية مؤكدا أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية إلا أنها استطاعت أن تسيطر على الوضع .

كما تقدم الوزير  بالشكر الجزيل لقائدة  الطائرة.

21 أبريل، 2017 - 16:47

انتشال جثة الطفل المفقود “مصطفى زرقة” في شاطئ صابلات بالعاصمة

انتشل أفراد الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة، في ساعة متقدمة من صباح اليوم، جثة الطفل مصطفى زرقة، 16 سنة، القاطن ببلدية الكاليتوس بالعاصمة، بعد أن عثروا عليها عالقة بين صخور شاطئ صابلات.

وكشف رئيس خلية خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية للعاصمة، الملازم الأول بن خلف الله خالد،  بأن الطفل غرق بشاطئ صابلات يوم الأحد الماضي في حدود الساعة الثانية زوالا، حينما كان رفقة زملائه. وتابع بأن ” فرقة الغطاسين التابعين للحماية المدنية انطلقوا في عملية البحث عن الجثة، يوميا من الساعة 5 صباحا إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، حتى عثروا عليها، اليوم، في حدود الساعة منتصف الليل و20 دقيقة، في المكان المسمى “T” بنفس الشاطئ، عالقة بين الصخور.

كما أوضح نفس المتحدث بأن أعوان الحماية المدنية وجدوا صعوبات في انتشال جثة الضحية، حيث استعملوا الثاقب الآلي لكسر الصخور، وهو جهاز تابع لشاحنة الحماية المدنية، ليتم استخراجها ونقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمقبرة العالية.

21 أبريل، 2017 - 16:39

قايد صالح:اتخذنا كافة الإجراءات لتأمين التشريعيات

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم الجمعة في ثاني يوم من زيارته  للناحية العسكرية الرابعة بورقلة أنه “تم اتخاذ  كافة الإجراءات الكفيلة بتأمين الانتخابات التشريعية” المقررة في الرابع من ماي المقبل و”إنجاح هذا الموعد الوطني”، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي كلمة توجيهية ألقاها بعد إشرافه على تنفيذ تمرين بياني بالرمايات الحقيقية بمقر قيادة القطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس  وبمعية اللواء الشريف عبد الرزاق قائد الناحية العسكرية الرابعة ولقائه بإطارات وأفراد القطاع وممثلين عن مختلف المصالح  الأمنية والحماية المدنية.

ذكر الفريق قايد صالح بـ”الإجراءات المتخذة من أجل إنجاح هذا الموعد الوطني بالغ الحيوية   والذي سيدلي فيه أفراد الجيش الوطني الشعبي بأصواتهم خارج الثكنات وفقا لقوانين الجمهورية مشاركين بذلك رفقة إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني”، يضيف نفس المصدر.

وقال في هذا الصدد “ستعيش بلادنا بعد أيام قلائل استحقاقا انتخابيا هاما والمتمثل في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الرابع من شهر ماي المقبل  وهو حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة لوطننا ولشعبنا هذه الانتخابات التي تأتي بعد التعديل الدستوري الأخير الذي باشره رئيس الجمهورية

21 أبريل، 2017 - 16:24

إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة، أن إرهابيا يدعى “ف.مصطفى” سلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، و3 قاذفات صاروخية RPG-7وكذا كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات.

21 أبريل، 2017 - 16:18

طائرة على متنها وزير في حكومة سلال تنجو من السقوط

نجت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية من حادث سقوط مروع، بعد تعطل أحد محركيها، دقائق فقط من إقلاعها من مطار عين صالح بأقصى الجنوب الجزائري.

وحسب مصادر مطلعة ، عن تفاصيل دقائق من الرعب عاشها كل من كان على متن الطائرة من مسافرين، فإن الطائرة التي كانت متجهة من أدرار نحو الجزائر العاصمة عبر مطار عين صالح، قد أصيب أحد محركيها بعطل أدى الى توقفه تماما، وذلك بعد نحو 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار عين صالح متجهة نحو مطار هواري بومدين.

وقد ساهمت الأحوال الجوية المتردية بالمنطقة والزوابع الرملية في تعقيد وضعية الطائرة وطاقمها وكل من كان على متنها، ومن بينهم وزير في حكومة عبد المالك سلال، ويتعلق الأمر بوزير الثقافة عز الدين ميهوبي.