اليامين زروال يعودة إلى الحكم..؟؟ | الجزائر 1 اليامين زروال يعودة إلى الحكم..؟؟ – الجزائر 1

30 سبتمبر، 2017 - 10:03

اليامين زروال يعودة إلى الحكم..؟؟

كشفت مصادر جد عليمة لـــ”الجزائر1” أنه و أثناء تواجد الرئيس الجزائري السابق اليامين زروال بالجزائر العاصمة لإجراء فحوصات بالمستشفى العسكري بعين النعجة على إثر تعرضه لعارض صحي ألّم به في منتصف سبتمبر الجاري تلقى إتصالات كثيرة من شخصيات عسكرية رفيعة المستوى على رأسها الجنرال توفيق الذي حاول الإلتقاء بالرئيس زروال لكن دون أن يتمكن من ذلك بسبب الظروف الصحية للرئيس السابق التي لا تسمح له بذلك.

وبحسب ذات المصادر فإن الجنرال توفيق كان يرغب في أن يطلب من الرئيس زروال بالعودة إلى رئاسة الجزائر خلفًا لرئيس الجمهورية الحالي عبد العزيز بوتفليقة الذي ما عاد بإستطاعته الترشح لعهدة رئاسية خامسة سنة 2019 وأن منقذ الجزائر الوحيد بعد ذهاب بوتفليقة وفي ظل الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية المحيطة بالجزائر هو الرئيس السابق اليامين زروال و أن خلاص الجزائر الوحيد في يد هذا الرجل الذي يستحوذ على قلوب معظم الجزائريين وأنه الوحيد الذي بإمكانه تحقيق الإجماع و أن مجرد ترشحه لرئاسيات 2019 يعني الفوز بالمنصب و بالإغلبية الساحقة و بالتالي سيجنّب الجزائر الكثير من المشاكل و القلاقل في ظل عدم توافق أجنحة السلطة المتصارعة على أي شخصية وطنية بعد أن تم رفض كل من مولود حمروش و محمد طالب الإبراهيمي و علي بن فليس.

و قد تم إرسال وفد رفيع المستوى إلى باتنة و بالتحديد إلى بيت الرئيس زروال بحي بوزوران و تم إستقباله من طرف الرئيس و قام بإبلاغه برغبة النظام بعودة زروال إلى رئاسة الجزائر و حاول أعضاء الوفد اللعب على وتر الوطنية الحساس عندما تم إخباره بأن “الجزائر في أمسّ الحاجة إليك و أن نداء الواجب الوطني يدعوك للمساهمة في إنقاذ الجزائر مثلما سبق لك و أن أنقذتها في تسعينيات القرن الماضي بإقتدار كبير ” لكن الرئيس زروال قال أنه في خدمة الوطن اليوم و غدًا و أبدًا لكن وضعه الصحي و تقدمه في السن يحولان دون ذلك و مع ذلك أبدى إستعداده التام لتلبية نداء الواجب الوطني متى إستوجبت الضرورة القصوى لذلك .

و يعد الرئيس السابق اليامين زروال من الشخصيات الجزائرية التي تحظى باحترام كبير، بسبب مواقفه الشجاعة في أخطر أزمة مرت على الجزائر، فهو الذي تعامل بحنكة ورزانة كبيرتين مع الجماعات المسلحة، بعدما تمكّن من إقناع قياداتها، وأفرج عن بعضها، وساهم في نزول الآلاف ممن كانوا في الجبال، تطبيقا لنداء ”التوبة” الذي جاء في خطابه الشهير.بل أن بعض المصادر تقول أنه هو صاحب “الوئام المدني” الذي تم ترقيته إلى مصالحة وطنية في عهد الرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

عمار قردود

29 سبتمبر، 2017 - 21:51

اكتشاف كميات كبيرة من الأسلحة ببرج باجي مختار

أكد بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة، العثور على مخبأ به كميات هامة من الأسلحة في برج باجي ختار أقصى الجنوب الجزائري.

جاب في البيان: “في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2017، مخبأ للأسلحة (16 قطعة) والذخيرة يحتوي على:

– (01) بندقية قاذفة قنابل،

– (01) بندقية بمنظار،

– (05) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف،

– (06) بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف،

– (03) بنادق تكرارية،

– (04) قنابل يدوية هجومية،

– بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات.

وأضاف البيان: “هذه العملية النوعية، التي مكنت أيضا من ضبط (141) كيلوغرام من الكيف المعالج و(10037) قرصا مهلوسا، تأتي لتضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا ولتؤكد اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة اختراق لها أو تسريب للأسلحة أو المساس بأمن واستقرار البلاد”.

29 سبتمبر، 2017 - 20:11

زطشي يدافع عن “لوكاس ألكاراز”

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  “الفاف” خير الدين زطشي، اليوم الجمعة، أنه يحب إعطاء الوقت اللازم من أجل  تكوين منتخب وطني قوي، معبرا عن عدم رضاه عن مردود “الخضر”، الذين أقصوا من  التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد خسارتهم ذهابا و إيابا ضد زامبيا.

و قال زطشي في تصريح للإذاعة الوطنية : “إذا أردنا تكوين منتخب قوي، علينا  إعطائه الوقت اللازم. عند ترأسي للاتحادية، منتخبنا كان يعيش وضعية صعبة”.

كما دافع زطشي عن خيار تعيين المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز، لقيادة “الخضر”،  مؤكدا أنه قرار تعيينه كان بموافقة المكتب الفيدرالي : “اختيار ألكاراز، جاء  بعد مشاورة و موافقة المكتب الفيدرالي، و ليس قرار الرئيس بمفرده”، مذكرا بأن  المدرب السابق لنادي غرناطة، كان ينشط في بطولة أوروبية كبرى و هي الليغا  الإسبانية.

و حسب المسؤول الأول عن الاتحادية، يمتلك ألكاراز، دعما مؤقتا من المكتب  الفيدرالي : “قرر المكتب الفيدرالي الإبقاء على ألكاراز، إلى غاية آخر مقابلة  من تصفيات مونديال 2018، و بعدها سنناقش مصيره مع المنتخب”.

و كان المكتب الفيدرالي قد قرر تجديد الثقة في التقني الإسباني ألكاراز، على  الأقل إلى غاية نهاية تصفيات مونديال روسيا 2018، في السادس نوفمبر المقبل،  بمناسبة استقبال منتخب نيجيريا.

من جهة أخرى، أعرب زطشي عن نيته إلى اللجوء إلى العدالة لكشف الأطراف التي   كانت وراء تسريب نسخة من العقد الذي يربط ألكاراز بالاتحادية إلى الصحافة.

29 سبتمبر، 2017 - 18:46

إيقاف 4 بارونات وحجز 7كلغ من الكيف بعين تموشنت وبرج باجي مختار

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، عن إيقاف 4 بارونات وحجز 7 كلغ من الكيف في عين تموشنت وبرج باجي مختار.

 

حسب بيان للوزارة، فإنّ مفارز للجيش الوطني، تمكنوا أمس الخميس، توقيف 4 تجار مخدرات، وضبط 7 كلغ من الكيف المعالج.
بالإضافة إلى 4990 قرس مهلوس بعين تموشنت وبرج باجي مختار.
كما تم إيقاف مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ “15552” وحدة من مختلف المشروبات بورقلة.
وبالتزامن، أحبطت وحدات حرس الحدود، محاولات تهريب أزيد من “21528” لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف.

29 سبتمبر، 2017 - 13:16

حليش يعود لقيادة المنتخب الوطني

عاد رفيق حليش إلى المنتخب الوطني بعد غياب طويل، فقد أكد فريقه “أستوريل” البرتغالي على تلقيه دعوة الخضر تحضيرا لمباراة الكاميرون.

فقد نشر حساب “أستوريل” الرسمي عبر “التويتر” تغريدة يؤكد فيها ذلك : “حليش مستدعى لتمثيل الجزائر”.

29 سبتمبر، 2017 - 12:55

120 ألف شخص بالجزائر مهددون بداء الكلب

كشف،  مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور جمال فورار، أن حوالي 120 ألف جزائري، معرض للإصابة بداء الكلب الخطير، مشيرا إلى أن 95 بالمائة منها، سببها عضة قط أو كلب في غالب الأحيان حيوانات ضالة.

أكد المتحدث في تصريح صحفي، موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب، أن هذا الداء الخطير يتسبب في وفاة ما بين 15 و20 شخص سنويا في الجزائر، مشيرا إلى أن هذا الداء يبقى من بين الأمراض التي” لم تحظ بميزانية خاصة ولا إهتمام كبير من طرف البحث العلمي” لا سيما في الدول النامية التي يتفشى فيها المرض بكثرة، رغم “عزم الجزائر وفق توصيات منظمة الصحة العالمية على القضاء نهائيا على داء الكلب مع مطلع سنة 2030 “.