12 أكتوبر، 2018 - 10:37

اليخت “الشبح”.. يخفي نفسه وسط البحر

كشفت شركتان أوروبيتان، مؤخرا، تصميم يخت “شبح” يتيح أعلى درجات الخصوصية لمن يركبونه إذ لا يمكن أن يراه سوى من يصبح على بعد خمسين مترا منه.

وبحسب ما نقل موقع “إم إس إن”، فإن اليخت الذي صممته شركتا “فان غيست ديزاين” الهولندية و”فينكانتييري” الإيطالية مغطى بالمرايا من الخارج، ولذلك فهو يعكس لون البحر ولا يستطيع الأشخاص البعيدون أن يرصدوه.

وذكر المصدر أن شركة هولندية ستتولى صناعة الألواح الزجاجية الخاصة باليخت، الذي يرجح خبراء أن يصل سعره إلى 264 مليون دولار، أي أنه سيكون واحدا من أغلى عشرة يخوت في العالم.

ويبلغ وزن اليخت الفخم 4200 طن، ويضم تجهيزات فخمة ومتقدمة مثل السينما والمسرح ومهبط الطائرات.

وبما أن اليخت مزود بالرادار فإنه لا خشية من الاصطدام بيخوت أخرى في عرض البحر، لأن من يتولى القيادة على علم بالحركة المحيطة به ويستطيع اتخاذ قرار تغيير المسار قبل مدة كافية، حين تكون ثمة زوارق أو يخوت قريبة.

ومن المرتقب أن يجري الانتهاء من صناعة اليخت الفخم، الذي يسع 14 ضيفا و29 فردا من الطاقم، في غضون ثلاث سنوات ونصف السنة.

ويراهن اليخت على جلب زبائن يبحثون على الخصوصية لاسيما أن بعض مصوري “الباباراتزي” يتعقبون المشاهير في عرض السواحل لأجل اصطيادهم، وانتهاك خصوصيتهم في الصحف الصفراء.

11 أكتوبر، 2018 - 21:21

الرئيس بوتفليقة يرفع التجميد..

بلغ موقع “الجزائر1″من مصادر اعلامية موازية ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أصدر اليوم قرارا برفع التجميد عن مشروع المستشفى الجامعي بورقلة. 

حيث كشف والي ولاية ورقلة عبد القادر جلاوي،اليوم، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد أعطى موافقته النهائية وأصدر قرارا لرفع التجميد عن مشروع بناء المستشفى الجامعي بورقلة.

وكانت السلطات قد قامت قبل سنوات بتجميد مشاريع إنجاز 5 مستشفيات ومراكز صحية كبرى، من بينها المستشفى الجامعي بورقلة ، وهذا في إطار سياسة ترشيد الاستهلاك التي انتهجها الحكومة آنذاك.

ف.سمير 

11 أكتوبر، 2018 - 21:06

اللواء “مادي بوعلام” يزور المدرسة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر مقربة ان اللواء مادي بوعلام مدير الإيصال والإعلام والتوجيه بأركان الجيش الوطني الشعبي , أشرف اليوم على إفتتاح السنة الدراسية بالمدرسة العليا العسكرية للإعلام والإتصال ن ع1 للموسم الدراسي 2018-2019 حيث كان في استقباله العميد حمادي نميري قائد المدرسة

11 أكتوبر، 2018 - 20:18

بوحجة يقحم الشارع في أزمة البرلمان

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، وهو يتجول في شوارع الجزائر العاصمة، محاولا اقحام الشارع في ازمة البرلمان 

ويظهر بوحجة وهو يتجول في ساحة البريد المركزي، حيث التقى بعدد من المواطنين، ويظهر في صورة أخرى وهو يرتشف القهوة في احدى مقاهي البريد المركزي

حيث تعد خرجة بوحجة اليوم غير مسبوقة ,واعتبرها البعض “لحاجة في نفس يعقوب” , في محاولة من رئيس المجلس الشعبي الوطني لاستعطاف الشعب والشارع العاصمي قصد دعم موقفه الدي اصبح جد ضعيف امام احزب الموالاة التي ذهبت للتهديد بغلق ابواب زيغود يويسف في وجه ثالث رجل في الدولة الجزائرية 

س.مصطفى

11 أكتوبر، 2018 - 18:59

“جيرار ديبارديو” يقود حملة لتدنيس القرآن

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر حصرية ان النجم الفرنسي “جيرار ديبارديو” قام بالتوقيع على عريضة تطالب بحذف آيات من القرآن الكريم وحسب مصادر اخرى فهو سيكون من الموقعين على عريضة تطالب بحق الحركى في العودة إلى الجزائر و استعادة ممتلكاتهم .

و في السياق ذاته طالب صاحب دور “الداي حسين” رفقة 300 فرنسي بحذف آيات من القرآن، و دعا المسلمين لحذف آيات من القرآن يعتقدون أنها “تحث على قتل ومعاقبة اليهود والمسيحيين والملحدين ”

محمد نبيل 

11 أكتوبر، 2018 - 17:59

برلماني بوحجة يقتل مواطن..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة  ان النائب في برلمان بوحجة  قد تسبب في وفاة شيخ في الستينات من عمره، بعد أن دهسته النائب عن جبهة المستقبل في ولاية الشلف، اليوم الخميس 11 أكتوبر.

وحسب ما أكدته مصادر اعلامية موازية فقد وقع الحادث بالقرب من سوق الجملة للخضر بالشلف، في الوقت الذي كانت مسرعة من اجل اللحاق بوزير السكن الذي كان في زيارة عمل للولاية.

مريم فادية

عاجل