10 ديسمبر، 2018 - 09:46

امراة تحاول تهريب 40 ألف أورو في ملابسها الداخلية!

أحبطت شرطة الحدود بمطار هواري بومدين، محاولة سيدّة في الأربعين من العمر، تهريب ما قيمته 39 ألفا و500 أورو إلى تركيا، خلال إحدى الرحلات المبرمجة بين مطاري هواري بومدين واسطمبول.
وحسب مصادر مطلعة، فإن العملية التي جرت أول أمس، تمت بعد إخضاع المرأة للتفتيش اليدوي من طرف عونات إناث، حيث جرى العثور على مبلغ 7 آلاف أورو مخبأة في حقيبة يد المسافرة التي بينت التحقيقات أنها تمارس نشاط التجارة في ملابس الفتيات المقبلات على الزواج.

وبعد توسيع التفتيش إلى الملامسة الجسدية، تمّ ضبط كمية أخرى من العملة الصعبة تقدر بـ32.5 ألف أورو مخبأة بإحكام داخل ملابسها الداخلية، حيث قدرت القيمة الإجمالية للمال المحجوز بـ39.5 ألف أورو، ليتم اقتياد المرأة المشتبه فيها إلى جهات التحقيق الداخلي بالمطار، قبل أن يتمّ تقديمها أمس الأحد للمثول أمام الجهات القضائية.

10 ديسمبر، 2018 - 08:43

9 ملايين لموظفي قطاع التربية لقضاء عطلة الشتاء

كشف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية، مصطفى بن ويس، عن برنامج جديد لرحلات نحو الخارج، وبالضبط نحو المغرب وتونس ومصر وتركيا، خصصت لفائدة 1000 موظف بقطاع التربية، من مختلف ولايات الوطن، وذلك لقضاء عطلة الشتاء خلال الفترة مابين 20 ديسمبر إلى 6 جانفي 2019.

وحددت لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية -يقول بن ويس- مساهمة الموظف للاستفادة من إحدى الرحلات، بمبلغ قدر مابين 5 ملايين سنتيم و9 ملايين سنتيم للفرد الواحد، وحسب الوجهة المحددة.

وأكد مصطفى بن ويس، أن هذه الرحلات خصصت لفائدة 1000 عامل وموظف ومتقاعد بقطاع التربية، وفي حال ساهم المرافقون خارج القطاع، فإن المبلغ سيصل إلى حدود 142 مليون سنتيم، للاستفادة من الرحلة وقضاء عطلة شتوية، مع استفادة اللجنة والتي تكون بمبلغ 5 ملايين سنتيم.

وأضاف المسؤول بن ويس، أن عملية التسجيل للاستفادة من رحلات نحو الخارج، انطلقت منذ 25 من شهر نوفمبر المنصرم 2018، وستدوم إلى غاية اليوم، كما ألزمت اللجنة المعنيين الراغبين في الاستفادة من هذا الرحلات، بإحضار الملف، والذي يتكون من شهادة عمل أو قرار الإحالة على التقاعد، بالإضافة إلى شهادة عائلية ونسخة من جواز السفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر.

وقال بن ويس، إنه في حال تجاوز المسجلون الراغبون في الذهاب في رحلة نحو المغرب أو تونس أو مصر أو تركيا، العدد المحدد، فإن لجنة الخدمات الاجتماعية، ستقوم بتنظيم قرعة بين المترشحين للظفر بإحدى الرحلات المبرمجة.

وأكد رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية، بن ويس، أن هذه الرحلات المبرمجة تدخل في إطار النشاط الترفيهي والسياحي، والذي خصص له من ميزانية الخدمات الاجتماعية 10 من المئة، لجميع الأنشطة، أي بـ100 مليار سنتيم.

9 ديسمبر، 2018 - 22:00

بدوي يكرم النائب جمال بوراس رفقة وفد عن الجالية

عاد للتو من مهمة على رأس وفد برلماني افريقي الى أبو ظبي، واستقباله من طرف ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد ال نهيان، نائب حزب جبهة التحرير الوطني عن الجالية جمال بوراس يولي أهمية بالغة لعهدته النيابية.

كما ترأس كذلك وفدا رفيع المستوى من رجال الأعمال الجزائريين والكفاءات والمسيرين استقبله وزير الداخلية والجماعية المحلية نور الدين بدوي ، للحديث عن مسائل تتعلق بالاستثمار واسهام الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج في مشاريع واعدة بالجزائر.

الوفد تميز بتمثيل نسوي هام، واضافة لهذا فقد كان من دواعي السرور التأكيد على ان التزامات النائب جمال بوراس جاءت متوافقة مع التعليمات التي أسداها وزير الداخلية نور الدين بدوي لمصالحه من خلال انشاء قناة اتصال بين المستثمرين من الجالية الذين يملكون مشاريع وهم بحاجة الى العقار الاقتصادي (عقود امتياز للأرض).

كما استعرض النائب جمال بوراس ووزير الداخلية نور الدين بدوي أمام الوفد الانجازات المحققة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، والتي كانت ضمن الوعود الانتخابية للرئيس بوتفليقة والتي تحقق جزء كبير منها مثل الحق في الحصول على سكن لأفراد الجالية وإنشاء شركات عن طريق صيغة انساج والتسهيلات على مستوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ورفع قيمة منحة الترحيل بالإضافة إلى الانجازات التي من المرتقب أن تتحقق مع بداية السنة المقبلة كانشاء شركات طيران خاصة وفتح فروح للبنك الخارجي الجزائري

ف.سمير 

9 ديسمبر، 2018 - 20:46

الجزائري أمين بوعافية بطل العالم من روسيا

بلغ حصريا الجزائر 1 من مصادر مقربة أن البطل العالمي في رفع الاتقال أمين بوعافية إبن بلدية سيدي بن عدة ولاية عين تمونشت , قد إفتلك اللقب العالمي للمرة الاثانية على التوالي بـ 4 ميدلايات دهبية و رفع راس الجزائر في روسيا 

وحسب دات المصدر أن البطل العالمي سيصل الجزائر من مطار هوراي الدولي قادما من روسيا ليلة الغد في حدود الساعة 00:30 حيث من المرتقب ان يحضى باستقبال تاريخي بعدما شرف بله الجزائر في هدا الاختصاص الفردي و صعب جدا امام المنافسيه من اوروبا الشرقية .

محمد نبيل 

9 ديسمبر، 2018 - 20:26

وزارة العدل في عمل مشترك مع الأمم المتحدة

تنظم وزارة العدل، تحت الراعية السامية لـفخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  وبالتعاون مع مكتب الامم المتحدة للتنمية ، ندوة وطنية غدا وبعد غدا بالعاصمة حول الدفع بعدم الدستورية.

حيث وتندرج هذه الندوة في اطار التكوين القاعدي للقضاة تحسبا لدخول حيز التطبيق، شهر مارس المقبل , لهذا المبدأ الذي يعتبر من أهم المستجدات التي تضمنها التعديل الدستوري لفبراير 2016.

الذي أقر في مادته 188 هذه الآلية القانونية الجديدة التي تخول لكل طرف في النزاع، شخصا طبيعيا كان أومعنويا، حق الاعتراض أمام جهة قضائية على دستورية الحكم التشريعي, قانون الدفع بعدم دستورية القوانين، الذي تم المصادقة عليه نهاية جوان المنصرم من قبل البرلمان.

وبموجبه يسمح للمتقاضي بالمنازعة في دستورية حكم تشريعي أثناء النظر في قضيته أمام جهة قضائية, إذا ما رأى أن هذا الحكم يمس بالحريات والحقوق المضمونة دستوريا, ويشكل هذا الدفع الوسيلة التي تسمح للقضاء وفقا لإجراءات خاصة من إخطار المجلس الدستوري حول مدى مطابقة حكم تشريعي للدستور.

س.مصطفى

 

9 ديسمبر، 2018 - 15:00

فرعون..لدينا أحسن شبكة أنترنت في فريقيا

ورد “الجزائر1″ من مصادر متطابقة أن إيمان هدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، نفت عزم مصالحها خفض أسعار الانترنت”، مؤكدة أنه ” سيتم خلال سنة 2019 إطلاق عروض تجارية لاتصالات الجزائر، مشابهة لتلك التي تروج لها شركات الهاتف النقال”.

وأشارت الوزيرة خلال نزولها ضيفة على الإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أن ” الجزائر تمتلك أفضل شبكة الانترنت على مستوى القارة الإفريقية”, وكشفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون، أنه ” تم ربط تقريبا كل ولايات الوطن بالوصلة المحورية للانترنت “2 تيرا بايت”، ما عدا ولاية إيليزي التي لا تزال قيد الأشغال لإنهاء المشروع”.

وقالت وزيرة البريد أن ” 48 ولاية تعرف ورشات مفتوحة لربط كل المناطق بالألياف البصرية”، مشيرة إلى أن ” الجزء الأصعب في الربط هو الكيلومتر الأخير من جهة المواطن”, وأشارت  أن “المؤسسات التابعة للوزارة  تولي أهمية كبيرة للعنصر البشري، عبر إخضاعه لعدة دورات تكوينية، لمواكبة التطورات الحاصلة في الميدان”.

مريم فادية