7 نوفمبر، 2018 - 11:53

امراة ترمي بنفسها من الطابق الرابع بمستشفى وهران

اهتز صبيحة اليوم الأربعاء، مستشفى أول نوفمبر الجامعي بوهران، على وقع حادث انتحار اقدمت عليها مريضة في الثلاثينيات من العمر.

حيث ألقت المريضة بنفسها من الطابق الرابع لمصلحة القلب، أين كانتت قد خضعت لعملية جراحية قبل أيام من الحادثة.

7 نوفمبر، 2018 - 11:40

تراجع اسعار النفط

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مع تعزز التوقعات بتوافر إمدادات جيدة بالسوق في الوقت الذي يزيد فيه الإنتاج وتسمح فيه إعفاءات من العقوبات الأمريكية على إيران لكبار مشتري الخام من طهران بمواصلة الحصول على الخام منها.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش، بلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت 71.83 دولار للبرميل متراجعا بـ 30 سنتا أو 0.4 % بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.84 دولار للبرميل بانخفاض قدره 37 سنتا أو 0.6 %

وقال بنك “جيه.بي مورجان” الأمريكي إن “بيع النفط سببه فائض الخام” الناجم عن ارتفاع الإنتاج “بينما ما زالت الإمدادات الإيرانية في السوق”.

وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية الإثنين الماضي لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة للمائة والثمانين يوما القادمة.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية شهر نوفمبر متراجعة من نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا في منتصف 2018.

لكن من المتوقع أن تزيد الإمدادات الإيرانية بعد شهر نوفمبر مع استخدام الإعفاءات للبدء في طلب شراء المزيد من النفط الإيراني.

وبخلاف إيران، يقول مورجان ستانلي إن “الإمدادات مستمرة أعلى من المتوقع، لاسيما من الولايات المتحدة وأعضاء أوبك في الشرق الأوسط وروسيا وليبيا”.

7 نوفمبر، 2018 - 11:35

تعليمة ماكرون لتسهيل منح “الفيزا” للجزائريين

أكد الرئیس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء تعلیمات للسفارة الفرنسیة بالجزائر، بتسهيلات في دراسة ملفات منح التأشیرات للجزائريین، حسب ما نقلاته وسائل الإعلام المحلية.

وقال الرئيس الفرنسي، خلال تدشین مشروع مؤسسة “سیفیتال” بفرنسا أنه” تم منح تعليمات لتسهيل في دراسة ملفات منح التأشيرات للجزائريين ونحن لیس ضد تنقل الأشخاص لزيارة فرنسا”.

7 نوفمبر، 2018 - 11:24

“ربراب” يدشن مشروعه الجديد بحضور ماكرون

أطلق مجمع سيفيتال اليوم الاربعاء 7 نوفمبر، بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون محطة إنتاج المياه فائقة النقاء في شارلفيل-ميزيير  بفرنسا، بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون ،

7 نوفمبر، 2018 - 10:33

لقاء بين ماكرون و الرئيس بوتفليقة

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه يتطلع إلى لقاء قريب مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أقرب وقت.

ماكرون وعلى هامش  تدشين مشاريع لمجمع سيفيتال، تتعلق بوحدة إنتاجية لماكينات صناعة المياه النقية عالية الجودة، أكد أنه يتطلع للقاء قريب مع الرئيس بوتفليقة.

7 نوفمبر، 2018 - 10:21

كوندور ينظم يوما تقنيا لموزعيه و شركائه

نظمت ENICAB مؤسسة صناعة الكابلات ببسكرة ، فرع كوندور امس الثلاياء بالعاصمة ، يوما تقنيا جمع الموزعين بالشركاء و الزبائن بالإضافة إلى مسيري الشركة ، و قد سمح هذا اللقاء لمختلف المشاركين باكتشاف عن قرب جديد منتجات و ابتكارات الشركة التي تستحوذ فيها كوندور على 70 بالمائة من أسهمها لتصبح مالكا لأغلبية الشركة .

الحضور استمع إلى عرض أهم محاور تطوير ENICAB ، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية للشركة التي تغطي 35 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الكوابل الكهربائية لمختلف الأنواع ، و يتمثل زبائنها الأساسيين في سونلغاز بفروعها المنتجة و الناقلة و الموزعة للتيار الكهربائي ، بالإضافة إلى بائعي الجملة للمعدات الكهربائية و الخواص .

تجدر الإشارة إلى أن ENICAB لديها قدرة إنتاجية تفوق 25 ألف طن من الكوابل في السنة و توظف 500 عامل .

بخصوص كوندور

حائزة على شهادات ISO 9001, 14001, 26000 et OHSAS 18001 ، لمعايير الجودة ، المحافظة على البيئة ، شركة تلتزم بمسؤوليتها الإجتماعية ، تحترم مقاييس الصحة و الأمان ، و تعتبر الشركة بالتوازي مثالا للجدية و المنافسة ، كوندور تعتبر من المؤسسات الأوائل التي تحمل شهادة ” بصمة جزائرية ” ، و هي علامة مسلمة لها من طرف منتدى رؤساء المؤسسات ، نظير ضمانها الأصل الجزائري لمنتجات كوندور ، برهانها على الإبتكار و اقتحام الأسواق ، تعمل كوندور للحفاظ على ريادتها من خلال اقتراحها لمنتجات في نفس الوقت ؛ متكاملة و بجودة عالية و سعر في المتناول عبر تواجدها على مستوى كامل التراب الوطني .

مع جميع المنتجات المقترحة ، تمكنت كوندور من بلوغ جميع أهدافها المسطرة و أن تتواجد في 90 بالمائة من البيوت الجزائرية بفضل قدراتها البشرية و التقنية ، و هي تلتزم بوقتها و كذلك بديمومته

عاجل