28 يونيو، 2018 - 16:31

انتحار “مريضة” من الطابق الأول بـ مستشفى وهران

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان مريضة في العقد الستين من عمرها ,انتحرت صبيحة نهار اليوم، ، من الطابق الأول لمصلحة الأمراض الصدرية بالمركز الاستشفائي الجامعي بن زرجب بوهران.

حيث لقيت المريضة التي كانت تعالج بالمصلحة، مصرعها على الفور ليتم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثت بنفس المستشفى

وفي محاولة من موقع تحرير موقع الجريدة , حاولنا ربط الاتصال بإدارة المستشفى الجامعي لمعرفة خلفيات الحادثة، لكن تبّين أن مدير المستشفى أغلق هاتفه منذ نهار اليوم وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، لأسباب تبقى مجهولة حسب مصادرنا.

سعيد بودور

 

 

28 يونيو، 2018 - 13:38

أليانس الراعي الفضي لأول قمة دولية للمدن الذكية

 أليانس للتأمينات، شركة مواطنة ذات أسس صلبة، و رؤية واضحة و استراتيجية ناجعة, ملتزمة بالمساهمة في بناء اقتصاد وطني مزدهر، و هي تعول كليا على الرقمنة. وبالتالي، أليانس للتأمينات لا تدخر الوسائل من أجل المساهمة في بناء اقتصاد ومحيط رقميين كما تفرضه علينا تحولات القرن 21.

أليانس للتأمينات، ممثلة من طرف رئيسها المدير العام، السيد حسان خليفاتي، لم تفوت فرصة تنظيم القمة الدولية للمدن الذكية بالجزائر، لتكون الراعي الفضي للمظاهرة التي تنعقد يومي 27 و28 جوان 2018 بالمركز الدولي للمحاضرات بنادي الصنوبر (العاصمة).

هذا الدعم المالي يأتي استجابة لطلب ولاية الجزائر، التي تنظم هذه المظاهرة الدولية الهامة الهادفة لإقامة شراكات دولية وكذا تبادل الخبرات في مجال تطوير المدن.

يجدر الذكر أن هذه القمة تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، وهي تنتظر حوالي 4000 مشارك من بينهم وزراء وخبراء وشخصيات بارزة من عدة دول.

بصفته الراعي الفضي لكذا حدث، تبرهن أليانس للتأمينات على تمسكها بالمساهمة في ازدهار الجزائر على الأصعدة الاقتصادية، التكنولوجية، الاجتماعية وكذا المحيطية.

وعليه، بتمسكها بالقيام بهذا النوع من الأنشطة، أليانس للتأمينات تفرض نفسها كفاعل ناجع في التجديد والعصرنة، كما أنها وفي نفس الوقت تثبت إرادتها في المد بمساندتها الاكيدة للمبادرات المواطنة.

أليانس للتأمينات، أكثر من تأمين، ثقة وضمان

28 يونيو، 2018 - 12:10

إرهابي يسلّم نفسه في تمنراست

سلم الإرهابي المسمى “راجع حافظ بن شيخ”، المكنى “يوسف”، نفسه أمس الخميس، للسلطات العسكرية في تمنراست .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإن الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

مضيفا نفس المصدر، أن الإرهابي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

27 يونيو، 2018 - 23:02

اقالة عقيد الدرك المكلف بملف “البوشي”..

بلع موقع “الجزائر1″ان من مصادر غير رسمية  عبر الفضاء اللاكتروني روجت عشية اليوم اشاعات مشكوك في نيتها مافذها انه تم إقالة العقيد ( ب . ع ) قائد المجموعة الولاية للدرك و المكلف بالتحقيق في قضية كمال شيخي المدعو البوشي مع تحويله الى قيادة حرس الحدود بالناحية الرابعة و تعيين عقيد قائد المجموعة الولاية للدرك الوطني بتلمسان خلفا له

وهو الخبر الذي تناقلته العديد من الصفحات والمواقع الإلكترونية و انفرد بنشره موقع الجزيرة , حيث يبقى الخبر غير اكيد و مجرد إشاعة يتم تناقلها عبر شبكات التواصل الاجتماعي الهدف منها التشويش على مجريات التحقيق في قضية كوكايين كمال البوشي , ليبقى كل ما نشر حول الاقالات و التحويلات في سلك الدرك الوطني هي اكاذيب و اوهام لا اساس لها من الصحة في غياب بيان رسمي من وزارة الدفاع الوطني حول صحة المعلومة

عمار قردود

27 يونيو، 2018 - 21:21

كاميرات لمنع تحرش “الاميار” بالمواطنات

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان فضيحة “مير” راس الماء دفعت ببعض الولاة الى اصدار قرار تنصيب كاميرات مراقبة عبر مختلف بلدياتها كإجراء وقائي واحتياطي لحماية موظفيها من الاعتداءات التي تطالهم إثر نشوب ملاسنات وشجارات على مستوى مصالح البلدية، التي يقصدها المواطن لاستخراج وثائقه الإدارية.


وبهذا الخصوص، أمر والي البليدة، مصطفى العياضي، بتنصيب كاميرات مراقبة على مستوى جميع مصالح الحالة المدنية في إجراء يرمي إلى حماية الموظفين من أية اعتداءات محتملة من قبل بعض المواطنين “غير المسؤولين”.

وكشف الوالي عن الإجراء الاحترازي، خلال اجتماعه الإثنين، بالأمناء العامين للبلديات وكذا رؤساء مصالح الحالة المدنية بعد تسجيل خلال الفترة الأخيرة عدة اعتداءات على موظفي الحالة المدنية خلال تأديتهم لعملهم على مستوى مناطق متفرقة من الولاية.”

لكن الامر الذي لم تم الكشف عنه هو ان قضية الفضيحة الأخلاقية لرئيس بلدية سيدي بلعباس , دفعت بالوالي لإعادة التفكير و النضر في سير المجالس البلدية و الاجتماعات التي يتعذر بها بعض الاميار داخر مكاتبهم مع الموظفات

ف.سمير

 

عاجل