29 نوفمبر، 2016 - 11:14

انخفاض أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، مع ترقب السوق لاجتماع منظمة أوبك لمعرفة ما إذا كانت المنظمة ستتفق على خفض ملموس للإنتاج، يسهم في تقليص فائض الإمدادات في السوق العالمية، وتعزيز الأسعار خلال اجتماعها، الأربعاء.

وجرى تداول مزيج برنت الخام عند 47.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:46 بتوقيت غرينتش، بانخفاض 44 سنتا، أو ما يوازي 0.9 في المئة عن سعر الإغلاق، الاثنين.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في التعاملات الآجلة 42 سنتا، توازي 0.9 في المئة، إلى 46.66 دولار للبرميل.

ويبدأ اجتماع أوبك الرسمي في فيينا، الأربعاء، لبحث تخفيضات الإنتاج المقررة، في مسعى لكبح الفائض الذي يخيم على الأسواق لينزل السعر لأقل من النصف في عام 2014.

ومع تزايد حالة عدم اليقين قبل 24 ساعة من اجتماع أوبك يقول تجار إن هناك احتمالات كبيرة لتذبذب مفاجئ للأسعار، على أساس الأنباء التي تأتي من فيينا.

29 نوفمبر، 2016 - 10:59

سونلغاز تعلن الحرب على “سارقي الكهرباء”

كشف المدير العام لـ”سونلغاز” مصطفى قيتوني  أن “سارقي الكهرباء سيتم تحويلهم إلى الجهات القضائية، مع تأسيس مؤسسة سونلغاز كطرف مدني للمطالبة بتعويضات مادية ومعنوية”.

وقال قيتوني في تصريحات للإذاعة الوطنية، إن “الربط العشوائي وسرقة الكهرباء يتسبب في هدر 22 في المائة من الطاقة الكهربائية المنتجة سنويا”.

وأوضح المسؤول أن سرقة الكهرباء تعد من أكثر أسباب الأعطاب المسجلة على مستوى الأحياء السكنية، كما تعرض المخالفين إلى الموت المحتم في حال وقوع أي خطأ أثناء الربط”.

29 نوفمبر، 2016 - 10:46

فرعون تعاقب أنيس رحماني بعد كذبة المرتبة الثانية عالميا

أقدمت وزيرة البريد و تكنولوجيا الاتصال هدى فرعون على معاقبة قناة النهار بسبب الكذب و تضليل الرأي العام بخرافة القناة الإخبارية الثانية في الترتيب العالمي .

وزيرة الاتصال أوقفت الإشهار عن القناة بصفة رسمية حسبما جاء في الحساب الرسمي لانيس رحماني مدير القناة على تويتر و الذي استغرب موقف فرعون الحازم

حيث قال ، إن المسؤولة الأولى على قطاع الإتصالات قامت بمنع الإشهار الخاص بقطاعها على قناة النهار تي في،وكتب ” وزيرة البريد وتكنولوجيات الإتصال وجهت التهاني إلى النهار بطريقتها الخاصة فقد أمرت شركات القطاع بوقف بث الإشهار في النهار “.

و بهذا تكون هدى فرعون قد خرجت عن قاعدة الجنون الذي أصاب بعض الأحزاب السياسية و الجهات الرسمية التي أخذت في تهنئة قناة النهار على مرتبتها الثانية عالميا

رغم تقرير “يوتلسات” الذي يقول أن النهار قد استلمت شهادة مشاركة فقط كما تجدر الإشارة إلى أن خبر تتويج قناة النهار بلقب العالمية لقي هجوم فيسبوكي حاد و تعليقات ساخرة حول مصداقية النهار و القائمين عليها ,

كان اغرب تعليق  فيسبوكي هو ” الأمريكان قد تابعو الانتخابات الأمريكية عبر شاشة النهار بدل ( فوكس -نيوز و السي .ان .ان …) ” و اد كانت أي مشاركة هي اللقب يعني الجزائر قد فازت بكاس العالم لكرة القدم أكثر من 4 مرات و 3 جوائز اوسكار في السينما,

مع جائزة عالمية في التزحلق على الجليد و المرتبة الأولى عالميا في سباق سيارات الفورميل 1 …و القائمة طويلة في باقي الأرقام العالمية .

29 نوفمبر، 2016 - 09:46

تحطم طائرة تنقل فريق برازيلي في كولومبيا

أعلنت السلطات الكولومبية، الثلاثاء، عن سقوط طائرة تقل 81 شخصا، بينهم لاعبو فريق برازيلي لكرة القدم، وذلك خلال توجهها إلى مطار خوسيه ماريا كوردوفا في ميديلين بكولومبيا.

وقالت إدارة المطار، في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الطائرة أقلعت من بوليفيا، دون أن تشير إلى سبب الحادث وعدد الضحايا.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أعضاء نادي تشابيكوينسي ريال كانوا على متن الطائرة، مضيفة أن الفريق كان سيلعب نهائي كوبا أميركا للأندية أمام أتلتيكو ناسيونال الأربعاء في ميديلين.

وذكرت هيئة الطيران المدني الكولومبية أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع تحطم الطائرة، التي كان على متها أعضاء فريق شابيكوينسي ضمن 72 راكبا بالإضافة إلى طاقم من 9 أفراد.

28 نوفمبر، 2016 - 20:58

المخزن يهرب برتقال مسرطن لقتل الجزائريين

أبلغت المصالح المختصة التجارية والأمنية والي تلمسان بوجود مواد استهلاكية يتم حجزها من حين لآخر يتم رشها من قبل مغاربة بمواد خطيرة على صحة المستهلك،

هذه المواد لا تمر عبر القنوات الرسمية التي تراقب سلامة استهلاكها، بل تأتي من قنوات التهريب، الأمر الذي أثار حالة طوارئ في شتى المستشفيات،

خصوصا وأن هذا النوع الفاخر من فاكهة البرتقال يتم تهريبه من الحدود الغربية نحو ولايات الغرب الجزائري وتحديدا تلمسان وعين تموشنت ووهران وسيدي بلعباس، وغيرها من الولايات القريبة من الحدود.

وكانت عدة تقارير تحدثت في وقت سابق عن عمليات تهريب كبرى للسردين بعدما يتم رشه بمواد تستعمل في رش الجثث تفاديا للروائح أو التعفن، من الحدود الغربية، خصوصا على مقربة من سواحل مرسى بن مهيدي، أو يهربها بعض الصيادين العاملين في نطاق التماس مع المياه الإقليمية بين الجزائر والمغرب.

 

28 نوفمبر، 2016 - 18:37

الموساد ينتحل صفة الجزائرين للايقاع بالمقاومة الفلسطينية

وجه شاب فلسطيني المدعو منير الجعبري في فيديو مسجل عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك رساله خطيره جدا ينبه فيها الشعب الجزائري وشعبي فلسطين من مؤامرة الموساد الاسرائلي  .