10 يوليو، 2016 - 14:18

انطلاق عملية تكوين الاساتذة الأسبوع المقبل

أمرت وزارة التربية الوطنية، مديرية التكوين بأن تشرع في عملية تكوين الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف التي تم الإفراج عنها نهاية الأسبوع الماضي،

كما راسلت مديرية التكوين على مستوى وزارة التربية، مديريات التربية وألزمتهم بالشروع في عمليات التكوين التي تخصّ الأساتذة الناجحين في مسابقات التوظيف الأخيرة، والذين سيلتحقون بالأطوار التعليمية الثلاثة مع بداية الدخول المدرسي شهر سبتمبر المقبل.

حيث سيستفيد الأساتذة الحاملون لصفة متربص المدمجون في رتبة أساتذة التعليم الثانوي، من تكوين حجمه الساعي يصل إلى 300 ساعة، منها 140 ساعة في التكوين التطبيقي حول طريقة التدريس والتقويم، واعتمادا على نتائج التقويم البيداغوجي، يرسّم الأساتذة المتربصون وفقا للتنظيم المعمول به.

وسيخضع الأساتذة المتربصون، إلى امتحان نهائي يشمل مجموع الوحدات المقررة في البرنامج وخلالها يخضع المتربص لمدة تكوين تعادل 50 ساعة، إضافة إلى أن برنامج التكوين يشمل برنامج التكوين،

أيضا مواد أخرى على غرار التشريع المدرسي والإعلام الآلي، وأخيرا «تعليمية المادة» و«طرائق التدريس»، ويخضع الأساتذة الحامون لشهادة الليسانس المدمجون بصفة متربص في رتبة أساتذة التعليم الثانوي، إلى تكوين يقدر حجمه الساعي 300 ساعة.

10 يوليو، 2016 - 12:13

اصابة الجنرال بن حديد بالسرطان في السجن

أعلنت هيئة دفاع الجنرال المتقاعد المحبوس، حسين بن حديد، عن “بلوغ وضعه الصحي مرحلة الخطر إثر إصابته بسرطان البروستات في السجن”.

كما قرّر المحامون خالد بورايو وبشير مشري ومصطفى بوشاشي “متابعة وزير العدل الطيب لوح أمام القضاء في حالة أصيب موكلنا بمكروه، لذلك نطالب بالإفراج عنه فورا”.

وقال المحامي مشري، أمس، في ندوة صحفية عقدها بالعاصمة رفقة زميليه المحاميين بورايو وبوشاشي، إن “موكلنا الجنرال حسين بن حديد يتعرض إلى مشروع قتل عمدي مع سبق الإصرار، فمن وضعوه في السجن يعلمون جيّدا بحالته الصحية التي تدهورت بإصابته بسرطان البروستات داخل سجنه بالحراش، خصوصا وأنه لمدة 10 أشهر رهن الحبس المؤقت دون إخضاعه إلى أي إجراء تحقيقي،

ماعدا مرة واحدة سمعه قاضي التحقيق في الموضوع بالشهر السابع من إيداعه الحبس”. وأفاد مشري “إننا كدفاع نتساءل عن تعمد خرق القانون ضد شخصية عمومية وضابط سام سابق في الجيش، أمضى نصف قرن من حياته في خدمة المؤسسة العسكرية وبلده الجزائر،

9 يوليو، 2016 - 19:31

اكثر من 8 ملايين جزائري زاروا المواقع الاباحية في رمضان

حسب موقع “اليكسا” تحتل الجزائر المرتبة الثالثة عربيا في تصفح المواقع الاباحية في شهر رمضان

ومن خلال احصائيات عدد زيارات المواقع على الانترنت من دول العالم، وُجد أن بعض الدول العربية في شهر رمضان لديها إقبال كبير على المواقع الاباحية، حيث نشرت إحدى القنوات “اليوتيوبيّة” قائمة بهذه الدّول، وهي على النحو الاتي:

1.مصر: سجلت معدل 4 مواقع اباحية في اليوم تصل عدد زياراتها الى 350 الف زائر في اليوم.

2.العراق: وصلت زيارات المواقع الاباحية في العراق الى 290 ألف زيارة في اليوم.

3.الجزائر: 270 الف زيارة للمواقع الاباحية يومياً.

4.المغرب: 240 الف زيارة للمواقع الاباحية يومياً.

5.تونس: سجلت حضور 220 الف زيارة للمواقع الاباحية يوميّاً .

6.الاردن: وصل عدد متصحفي المواقع الاباحية في الاردن الى 110 ألف زائر يومياً.

7.لبنان: بلغ عدد زائري المواقع الاباحية في هذا البلد الى 75 الف زيارة في اليوم الواحد.

8.ليبيا: بلغ عدد متابعي المواقع الاباحية حوالي 45 الف زيارة في اليوم.

9 يوليو، 2016 - 18:43

حركة “الماك” تبحث عن التخلاط في تيزي وزو

دعت حركة ” الماك ” لمسيرة جديدة بتيزي وزو يوم غد، وقالت مصادر من داخل حركة لوسائل الاعلام  أن هذه المسيرة ستنظم تحت شعار المطالبة بالأمن .
و اعتبرت الحركة هذا التصعيد من طرفها كرد على ما اسمته “الاهانة التي لحقت ببعض الشبّان من ضرب وتعنيف تعرضوا له وهدا في وقت حذرت عدة لجان احياء و المجتمع المدني من المشاركة في هذه المسيرة التي دعت اليها اطراف معروفة زرعت الرعب بدا من احداث الربيع الامازيغي 2001 وهي اطراف معروفة بسوابقها العدلية ارادات الاستثمار في قضية مقتل المرحوم “ك- مهنى”

من اجل زرع الفتنة بين سكان تيزي وزو مرة اخرى حيث قامت بإلصاق عدة اعلانان عبر شوارع تيزي وزو تطالب بالخروج الى الشوارع وهي نفس الاطراف التي زرعت الرعب على مدار 15 سنة كاملة في ظل غياب انداك جهاز الدرك الوطني من خلال استهداف استقرار المنطقة و هو الأمر الذي دفع بالمدير الولائي للأمن الوطني بفتح تحقيق عاجل بخصوص استثمار بعض الأطراف في قضية مقتل المرحوم .

9 يوليو، 2016 - 18:24

جزائري يحرج الرئيس الفرنسي “هولاند”

نشر شاب جزائري مغترب شريط فيديو له وهو يخاطب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عند نهاية مقابلة فرنسا والمانيا في نصف نهائي يورو 2016.  

وقال الشاب لفرانسوا هولاند الذي كان نازلا من المنصة الشرفية لمغادرة الملعب ” تحيا الجزائر سيدي الرئيس” ما سبب احراجا للرئيس الفرنسي