3 مايو، 2016 - 10:48

انطلاق عملية سحب استدعاءات المترشحين للإمتحانات الوطنية

يشرع يوم الثلاثاء المترشحون للإمتحانات الوطنية (بكالوريا , شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية الطور الإبتدائي) ,دورة  2016 , في سحب الإستدعاءات الخاصة بهم ,وذلك عبر مواقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات حسب ما أكده الديوان.
وأوضح المدير العام للديوان,مبرك محمد أمين , في تصريح لوأج أن بداية سحب الإستدعاءات الخاصة بامتحانات البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط وكذا شهادة نهاية التعليم الإبتدائي, ستنطلق يوم الثلاثاء وستستمر الى غاية يوم الإمتحان.
ويمكن للمترشحين سحب استدعاءاتهم , عبر مواقع الديوان التالية:(www.bac.onec.dz/www.bem.onec.dz/www.cinq.onec.dz ).
للإشارة فإن امتحان
شهادة البكالوريا سيجرى من 29 ماي الى 2 جوان
شهادة التعليم المتوسط سيجري ما بين 24 و 26 ماي 2016
شهادة التعليم الابتدائي (السنة الخامسة) يوم 22 ماي المقبل.

3 مايو، 2016 - 10:44

الامن يحصي 73 ارهابي من تنظيم “داعش” في الجزائر

كشف تقرير أمني رفيع عن إمكانية وقوع عمليات انتحارية بعد احصاء 300 إرهابي ناشط في الجزائر منهم 73 ضمن “جند الخلافة”

جاء دلك نقلا عن موقع ” قنوات الشروق” اين قدّرت مصالح الأمن المكلفة بمكافحة الإرهاب، عدد الإرهابيين الناشطين حاليا بمختلف مناطق الوطن بـ304 إرهابيا من بينهم 248 مجرما ينشطون بمنطقة القبائل والولايات المجاورة

واعتبر التقرير نفسه، أن عدد عناصر ما يسمى “جند الخلافة” التابع لتنظيم داعش، الناشط بمنطقة القبائل، والذي وقّع شهادة ميلاده بالجزائر عقب اختطاف وإعدام الفرنسي “بيار إيرفي غوردال”، في سبتمبر 2014، يقدر بنحو 73 إرهابيا بعد انضمام 34 مجرما إليه كانوا تابعين لجماعة حماة الدعوة السلفية المنشقة عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.

3 مايو، 2016 - 10:19

هزة أرضية بقوة 3.3 درجة بولاية المدية

سجلت صباح الثلاثاء على الساعة  3 و 24 دقيقة ،هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريشتر بمدينة تابلاط بولاية المدية .

كما أوضح مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء أن مركز الهزة سجل على بعد 14 كم جنوب شرق مدينة تابلاط .

 

 

 

 

الجزائر1

2 مايو، 2016 - 22:43

محرز يتوج مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

توج رياض محرز رفقة ليستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم وذلك عقب تعادل تشيلسي مع توتنهام بهدفين لكل فريق وذلك في المباراة التي اقيمت مساء الأثنين على ارضية ملعب ستامفورد بريدج.

تلك النتيجة جعلت ليستر سيتي يحصد لقب الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري برصيد 77 نقطة وقبل نهاية بطولة الدوري بجولتين.

حيث يتبقى لليستر سيتي كلاً من ايفرتون في الجولة المقبلة وتشيلسي على ارضية ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الأخيرة من البطولة.

2 مايو، 2016 - 21:02

3 سنوات سجنا للمحامية المتواطئة مع “أسامة ايسكوبار”

اكد المحامي المعتمد لدى المحكمة العليا، إبراهيم بهلولي، أن تورط محامية ملمة بالقانون في وقائع تخص تسهيل هروب بارون المخدرات ” اسمة الاسكوبار”من سجن الحراش، سيعرضها لعقوبة مماثلة لعقوبة الفاعل الأصلي تصل في حالة التشديد إلى 3 سنوات حبسا نافذا

حيث اوقفت وزارة العدل مدير سجن الحراش بالعاصمة ونائبه تحفظيا، على إثر فرار محبوس متهم في قضية مخدرات.
قرار وزارة العدل جاء بعد فتح مصالح الأمن تحقيقات حول فرار محبوس بمساعدة من امرأة قامت بانتحال صفة محامية لمساعدة الموقوف وهو بارون مخدرات على الفرار.
وقالت مصادر إن البارون الفار قد كان محل توقيف من قبل مصالح الأمن منذ نحو 20 يوما، بعد تفكيك شبكة مختصة في تهريب المخدرات وترويجها.
وقد قادت تحقيقات مصالح الأمن التي فتحت بعد فضيحة فرار البارون، إلى توقيف المحامية المزيفة

عاجل