7 أبريل، 2017 - 17:23

انفجار مواد كيماوية يفحم مركز للتسوق بوهران

علم موقع الجزائر1 انه اهتز ظهير اليوم حي الصديقية بوهران على وقع دوي انفجار بأحد شوارع المنطقة، لتبين ان مكان الحادث هو مركز للتسوق في .

وحسب مصدر الجزائر1 من الحماية المدنية لوهران، فإن الانفجار لم يخلف أي ضحايا أو خسائر بشرية، كونه وقع دقائق قبيل صلاة الجمعة، حيث كان الجميع من زبائن وعمال المركز قد غادروه.

وأضاف نفس المصدر أن الانفجار وقع في الجناح المخصص لبيع مواد ومستحضرات التجميل والعطور، وهو ما يرجح فرضية أن حريقا قد شب بالموقع قبل أن يتحول الى انفجار، بحكم وجود مواد شديدة الاشتعال داخل مواد التجميل والعطور.

وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادث، فيما سارعت وحدات الحماية المدنية الى المركز التجاري لإخماد النيران وتفادي انتشار الحريق الى مواقع أخرى.

7 أبريل، 2017 - 12:23

“الجزائر1” يحرك لجنة وزارية في فضيحة بتر يد رضيع

حرك مقال موقع الجزائر1 حول “فضيحة بتر يد رضيع بولاية باتنة” ,  وزارة الصحة التي باشرت في ارسال لجنة تحقيق الى مستشفى مسيكة بمروانة

 الجزائر1 الدي كان السباق في معالجة الخبر و نشره مند يوم , كان السبب في ما كشف عنه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف، اليوم الجمعة، أنه تم ارسال لجنة للتحقيق في ظروف وملابسات وفاة رضيعين توأمين بمستشفى مسيكة بمروانة ولاية باتنة.

وقال بوضياف في تصريحه , أنه على ضوء نتائج التحقيق سيتم اتخاذ اجراءات بحق المتورطين. هذا وكان موقع الجزائر1 قد نشرت صور صادمة لرضيع الدي تم بتر يده اليمنى , فيما تقول مصادر موازية ان الامر يتلق الامر بوفاة توأمين جراء اهمال طبي حسب عائلتهم. وقالت  والدة التوأمين أنه تم اعلامها بأن أحد الأطفال توفي بسبب ضيق في التنفس، أما الطفل الثاني فقد تم بتر يده دون معرفة الأسباب.

7 أبريل، 2017 - 11:12

أميركا تهاجم النظام السوري بـ 59 صاروخاً

شنت أميركا هجوماً عسكرياً على النظام السوري في ساعة مبكرة من صباح الجمعة. وقال مسؤولون أميركيون إنه تم قصف قاعدة جوية سورية بـ 59 صاروخاً، وإن الضربة المحدودة والسريعة انتهت.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن “59 صاروخ توماهوك استهدفت طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والمواد اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي ورادارات” في قاعد “الشعيرات” العسكرية الجوية قرب حمص.

وأضاف مسؤول أميركي أن الصواريخ أصابت أهدافها في الساعة 3:45 صباحا بتوقيت سوريا اليوم الجمعة.

وانطلقت الصواريخ من مدمرات أميركية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

6 أبريل، 2017 - 20:30

بتر يد رضيع بسبب إهمال طبي في باتنة

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي عشية اليوم  صور رضيع  تم بتر يده اليمنى بسبب خطئ طبي في أحد المستشفيات في ولاية باتنة

موقع الجزائر1 الدي تحصل على بعض الصور المسربة من مستشفى مسيكة من ولاية  باتنة وتحديدا في ناحية مروانة,و حسب  المصادر الغير رسمية , فقد تم بثر يد الرضيع اهمال طبيي

كان سببه الممرضة التي نسيت الشريط  البلاستيكي مربوطا في دراع الرضيع طيلة الليل بعد نزع عينة الدم , إلى أن صارت ذراعه على ما هي عليه في الصو..
و عليه فقد اضطر الأطباء لقطع يده , الامر الدي اثار استياء رواد شبكة التواصل الاجتماعي , فيما لم يتمكن موقع الجزائر1 التأكد من صحة الخبر و الصور التي يتم تداوله بشكل رهيم عبر الفيس بوك

6 أبريل، 2017 - 20:07

تفحم 26 منزل في قاعدة الحياة “التركية” بالمدية

بلغ الجزائر1 من مصادر في عين المكان خبر احتراق 26 منزلا بقاعدة حياة لشركة ” تركية “ في منطقة ” جـردة ” بالمديـة

وحسب مصدر المعلومة لم يتم لحد الان الكشف عن تفاصيل اكثر في الحادث فيما لم تصدر مصالح الحماية المدنية ولا بيان يحدد القيمة الاجمالية للخسائد وهو توجد خسائر بشرية

6 أبريل، 2017 - 15:32

استقالة رئيس تحرير قناة الخبر الـ kbc

علم موقع الجزائر1 من مصادر مقربة أن رياض هويلي رئيس تحرير قناة الخبر الـ kbc قد قدم استقالته بصفة رسميا بعد الأزمة الطاحنة التي تمر بها القناة

رياض في أخر منشور له على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كتب “ الزملاء والأصدقاء في قناة الخبر كي بي سي نلتقي على المحبة ” مشيرا إلى قرار استقالته من قناة “ك. بي. سي” رغم انه لم يصرح بدلك

و في السياق ذاته عرفت القناة خلال الأسبوع  حركة احتجاجية  للعشرات من العمال والصحفيين بقناة الـkbc  في وقفة بباحة المقر، مطالبين برفع تسلط المدير العام وتسوية الأجور المتأخرة منذ أشهر بالإضافة إلى توضيح الرؤية المستقبلية للقناة التي ألغى القضاء صفقة شرائها من طرف رجل الأعمال، اسعد ربراب.
وطالب العمال أيضا بالاجتماع الفوري بمجلس الإدارة لمعرفة مصير القناة بشكل مباشر وعلني، إلا أن المدير العام علي جري رفض ذلك قائلا حسب أحد العمال “أنا أمثل مجلس الإدارة ووضع القناة… لو كان يجي ربي ما يفريهاش”، وهو الرد الذي استهجنه جموع المحتجين.