3 ديسمبر، 2018 - 08:57

انقاذ تلميذ من الإنتحار بسبب “لعبة صهيونية”بعنابة

اهتز، مساء أول أمس، حي ذراع الريش ببلدية واد العنب في عنابة، على فاجعة محاولة انتحار التلميذ «ز.م» البالغ من العمر 13 سنة، بعد تناوله لمبيد الفئران في محاولة لوضع حد لحياته تلبية لطلبات لعبة مجهولة وخطيرة.

حيث صرح والد الضحية أنه خرج زوال السبت المنصرم لأداء صلاة الظهر على مستوى مسجد الحي الذي يقطن فيه بمنطقة ذراع الريش، تاركا ابنه في غرفته بصدد التحضير والمراجعة للامتحانات، خاصة وأنه تلميذ في الصف الثالث بمتوسط ذراع الريش القديمة.

وبعد عودته من المسجد تفاجأ بوجود ابنه ملقّى وسط الغرفة وبجانبه مبيد الفئران وورقة مشبوهة عليها رموز مجهولة، وتتضمن أيضا بعض العبارات والشعارات التي تمجد المعتقدات الصهيونية وعبدة الشيطان وتتخللها أيضا عبارة «أدعولي بالرحمة».

3 ديسمبر، 2018 - 08:35

إنتحار إمرأة بمستشفى في سيدي بلعباس

شهدت بالمؤسسة الاستشفائية في طب النساء والتوليد بسيدي بلعباس اليوم عملية انتحار إمراة.

المرأة رمت نفسها من الطابق التاني لبناية المستشفى الذي كانت به.وبعد عملية قيصرية ناجحة، تلقت اتصال هاتفي من احد افراد عائلتها. وقد كانت هناك مشاكل بينها و بين المتحدث و قامت برمي نفسها من الطابق التاني.

3 ديسمبر، 2018 - 07:27

وزراء كلفوا بمهمة إستقبال الأمير السعودي

إستقبل الأمير السعودي لدى نزوله بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة ، كل من وزير العدل حافظ الاختام الطيب لوح , مع وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي بقيادة الوزير الأول أحمد أويحيى ، بالإضافة إلى عدد الوزراء والمسؤولين في الدولة, وينتظر أن يحظى الأمير بن سلمان باستقبال رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ،

وحسب ما أفاد به بيان للرئاسة أمس ، كما ستكون هذه الزيارة “فرصة لمناقشة وتبادل الآراء حول القضايا السياسية والاقتصادية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها مسار القضية الفلسطينية ووضع بعض الدول الشقيقة، بالإضافة إلى فتح محداثات حول تطورات سوق النفط”، حسب ذات البيان.

حيث وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، مساء اليوم الأحد ، إلى الجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين ، قادما إليها من موريتانيا في إطار جولة عربية.

ف.سمير

3 ديسمبر، 2018 - 06:59

الفريق قايد صالح يباشر مهمة جد خاصة

ورد “الجزائر1” أن نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، يواصل زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة، كضيف شرف، في الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني الإماراتي المخلدة للذكرى الـ 47 للإتحاد.

قايد صالح قام،  رفقة مستشار الشؤون الرئاسية بدولة الإمارات العربية المتحدة الوزير فارس المزروعي، بزيارة معرض لنماذج مصغرة للأسلحة والتجهيزات المنتجة محليا، كما تابع عرضا حول الصناعات العسكرية المحلية.

وكان نائب وزير الدفاع الوطني، قد شرع مساء أول أمس في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلا لرئيس الجمهورية وتلبيةً لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولى عهد أبو ظبي للحضور كضيف شرف في احتفالات اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ف.سمير

3 ديسمبر، 2018 - 06:36

إيداع جنرال مزيف سجن الحراش

ورد “الجزائر1” من مصادر مقربة أن جلسة محاكمة معاق 100 من المئة، موقوف بسجن الحراش، بموجب أمر إيداع صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، منذ 3 أشهر، كشفت عن عدة حقائق من خلال أنشأ 3 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، أهمها حساب باسم «الجنرال وليد».

نشر من خلالها معلومات ومواضيع سياسية وأخرى عسكرية تتعلق بصفقات وزارة الدفاع الوطني في مجال شراء الأسلحة والصواريخ والطائرات، كما أطلق مزاعم حول إقالة الجنرال «بلقصير» قائد جهاز الدرك الوطني، وغيرها من المواضيع التي دفعت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني للتحري عن تلك الصفحات وتوقيفه.

مجمد نبيل

2 ديسمبر، 2018 - 23:44

السفير السعودي يتحدث عن زيارة بن سلمان

ورد موقع “الجزائر1” ان  سفير السعودية بالجزائر عبدالعزيز العميريني , أكد أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجزائرية تؤكد عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

والعمل المشترك لتعزيزها في كافة المجالات, وأوضح السفير العميريني، أن تاريخ العلاقات بين البلدين، يسجل الأخوّة الصادقة والترابط في أزهى صوره, مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد انطلاقة جديدة نحو آفاق واسعة من التعاون والتعاض

ف.سمير