5 سبتمبر، 2018 - 14:21

انقطاع التزود بالمياه الشروب بتيبازة

ستشهد كل من بلديات القليعة فوكة دواودة شعايبة وبوسماعيل وخميستي انقطاعا في التزود بالمياه الصالحة للشرب.

وحسب بيان لمؤسسة سيال، أنّ هذا الإنقطاع سيكون اليوم الأربعاء بسسب أعمال صيانة على مستوى محطة فوكة.
وأعلمت مؤسسة سيال أنّ، وينتظر أن يتم استئناف خدمة التزويد بمياه الشرب بشكل تدريجي خلال نفس اليوم على الساعة الحادية عشرليلا وفقاً لنفس البيان.

5 سبتمبر، 2018 - 13:03

زوخ ..” الدراسة في الشاليهات مؤقتة”

صرح والي العاصمة عبد القادر زوخ، أن التدريس في الشاليهات هي فترة مؤقتة، وجاء لإمتصاص الإكتظاظ الذي عرفته بعض المؤسسات التربوية.

نتيجة  عمليات الترحيل الكبرى، خاصة بالجهة الغربية التي عرفتها للعاصمة سابقا.

5 سبتمبر، 2018 - 12:58

تخفيف وزن المحفظة المدرسية

يشرع ابتداء من هذا الموسم الدراسي تطبيق الإجراءات المتعلقة بتخفيف وزن المحفظة المدرسية لتلاميذ الأطوار الدراسية الثلاث، وهو الإجراء الذي لاقى استحسانا كبيرا من طرف أولياء التلاميذ لاسيما المتمدرسين في الطور الابتدائي .

5 سبتمبر، 2018 - 12:51

فتاة تذبح شقيقيها بتلمسان

شهدت مدينة سبدو في تلمسان مساء أمس الثلاثاء جريمة قتل ذهب ضحيتها طفل يبلغ من العمر سبع سنوات ذبحا على يد شقيقته البالغة من العمر حوالي 19 سنة ، في حين نجا شقيقها البالغ من العمر 14 سنة الذي حول إلى مستشفى المدينة للعلاج نتيجة الجروح التي أصيب بها بعد محاولة ذبحه أيضا.
وحسب المعلومات المستقاة من عين المكان، فإن الجانية تتمتع بأخلاق حسنة وكانت تتأهب للالتحاق بمعهد تكوين الإطارات شبه الطبية، إلا أنها عانت في المدة الأخيرة من اضطرابات نفسية قد تكون جرتها لارتكاب جريمتها وقد شرعت مصالح الأمن في التحقيق معها.

5 سبتمبر، 2018 - 12:40

هوية الإرهابي المقضي عليه في سيدي بلعباس

تم اليوم الأربعاء، التعرف على هوية الإرهابي المقضى عليه بمنطقة تفاسور بولاية سيدي بلعباس .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، الإرهابي يدعى غالم العتاوي المكنى حيدرة.

وأضاف ذات البيان أن الإرهابي التحق بصفوف الجماعات الإرهابية سنة 2009.

5 سبتمبر، 2018 - 12:33

مدير Djezzy .. “الجزائر لن تنتقل إلى خدمة ال_ 5G”

أكد ماتو غلفاني الرئيس المدير العام المتعامل جيزي في تصريح حصري للجزائر 1 أن الجزائر لن تذهب إلى خدمة الجيل الخامس 5G حيث قال ذات المتحدث أن جيزي غير قادرة حاليا للإنتقال من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس في هذه المرحلة بسسب معادلة استثمارية معقدة جدا تتعلق بأكثر من 30 مليار دينار صبها جيزي في السوق الجزائرية من أجل تعميم خدمة الجيل الرابع و الثالث.

الأمر الذي لايسمح بالانتقال حاليا لخدمة وتكنولوجيا أعلى، كما أضاف ماتو أن الوضع ينطبق على كل متعامل الهاتف النقال في الجزائر