4 يونيو، 2018 - 16:00

انقطاع التزويد بالماء الشروب في العاصمة غدا

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال”، اليوم الإثنين، عن انقطاع التزويد بالماء الشروب  بكامل بلدية الكاليتوس بسبب أشغال ربط محول القناة الرئيسية  للماء الشروب الذي يزود هذه البلدية.

3 يونيو، 2018 - 23:20

استشهاد عسكري في سقوط طائرة بسكرة

بلغ موقع “الجزائر1” ان عسكري “رفيق رجم”  قد استشهد ، في حادث انحراف الطائرة العسكرية بمطار محمد خيضر بولاية بسكرة.

الشهيد رفيق، بقي عالقا لساعات داخل الطائرة التي انقسمت الى نصفين متأثرا بجروح، لينتقل إلى رحمة الله بمستشفى بشير بن ناصر بالعالية بسكرة.

ويعود سبب وفاة العسكري هو طول مدة مكونه داخل الطائرة ومحاولات اخراجه بمشاركة 3 رافعاًت حيث وصل للمستشفى في وضع حرج, وتعرضت طائرة عسكرية من نوع “إيركل” إلى إنحراف أثناء هبوطها بمدرج مطار محمد خيضر ببسكرة, وكشفت مصادر أن التحقيقات الأولية حول أسباب الحادث هو خلل تقني في النظام الهيدروليكي للطائرة العسكرية.

ف.سمير

 

3 يونيو، 2018 - 19:23

سعيد سعدي ينتهك حرمة رمضان

تناقل صبيحة اليوم رواد شبكات التواصل الاجتماعي صور لرجل العلمانية في الجزائر السياسي سعيد سعدي و هو ينتهك حرمة رمضان في مطار مرسيليا

الصور التي لم يتمكن موقع “الجزائر1” التأكد من تاريخ و مكان التقاطها , فقد استاء رواد الفيس بوك من قيام رمز ومؤسس حزب الـ RCD  وأحد صانعي الربيع الأمازيغي في أفريل  1980 بهذا التصرف الذي يخدش مشاعر المسلمين والجزائريين على وجه الخصوص في شهر القيام و الصيام

فيما برر البعض انتهاك سعيد سعدي لحرمة رمضان على انه اخد برخصة الإفطار عند السفر في شهر الصيام , حيث علق احدهم قائلا . “سعدي تعود على رخصة الإفطار حتى وهو في بيته”

ف.سمير  

3 يونيو، 2018 - 18:50

عودة الحركى الى الجزائر..

أثار نائب بالبرلمان الفرنسي عن اليمين التقليدي، مجددا، قضية عودة الحركى إلى الجزائر وتمكينهم من زيارة ذويهم وأقاربهم المتواجدين بالجزائر، في محاولة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لأجل بعث ملف حرية تنقل الحركى بين فرنسا والجزائر،

خاصة منذ التصريحات التي أطلقها الرئيس ماكرون خلال زيارته إلى الجزائر في ديسمبر 2017، حيث قال حينها إنه طالب المسؤولين الجزائريين بتمكين الفرنسيين الذين ولدوا بالجزائر من زيارة هذا البلد.

ف.سمير

3 يونيو، 2018 - 18:24

ولد قدور يعود لقضية التجسس لصالح ” CIA “

عاد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور، في حوار أجراه مع صحيفة ” Quotidien d’Oran ” اليوم الأحد 3 جوان، إلى قضية إدانته والحكم عليه بالسجن في ما يعرف بقضية التجسس، حين كان على رأس شركة براون اند روت كوندور “BRC”.

وقال ولد قدور “قضيت سنتين في سجن البليدة، عند الجيش، حُكم عليّ رسمياً بالسجن لمدة 30 شهراً، لكن قبل أن اكملها جاؤوا إليا وقالوا لي إنك ستخرج، لقد رفضت، وسألتهم لماذا وضعتموني في السجن ولماذا تريدنني أن أخرج اليوم”، وأضاف ” أخرجوني من السجن تماما كما أدخلوني دون أي وثائق، وبدون أي ملف”.

ووفقا لولد قدور فإن قضية BRC جاءت من أجل “كسر شكيب خليل” وزير الطاقة بين سنتي 1999 و2010، حيث قال ” لم يقبل شكيب خليل أبدًا مشاركة دائرة الاستعلام والأمن DRS في إدارة الشركات التابعة لسوناطراك حتى في وزارته”.

ف.سمير

3 يونيو، 2018 - 17:39

موعد أول أيام عيد الفطر 2018

قال  الباحث في علم الفلك، ولط بوناطيرو، أن أوّل أيام عيد الفطر المبارك، سيكون يوم الجمعة 15 جوان، عبر كل البلاد العربية والإسلامية.

وأوضح بوناطير أن رؤية هلال شوال ستكون ممكنة يوم الخميس 14 جوان أي أن شهر رمضان الجاري سيكون فيه 29 يوما.

وأشار بوناطيرو إلى أنه -وفقا لأبحاثه- فإن اقتران الهلال بالشمس سيكون، يوم الأربعاء 13 جوان الجاري في حدود الساعة الثامنة و43 دقيقة، وذلك بعد غروب الشمس بزمن، أي أن ولادة هلال الشهر الجديد ستكون يوم الأربعاء بعد غروب الشمس، مما سيجعل رؤيته ممكنة يوم الخميس في كل بلدان العربية والإسلامية.

عاجل