30 يوليو، 2017 - 12:56

انقطاع المياه الشروب بالعاصمة

أعلنت شركة سيال، اليوم الأحد، أن التزويد بالمياه الشروب سينقطع في أربع بلديات من ولاية العاصمة، وهذا راجع إلى إتلاف في القناة الرئيسية مما حتم إغلاقها وإعادة تهيئتها.

وحسب بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، فإن انقطاع المياه الشروب سيمس كلّا من الأبيار بكل أحياءها، حي جنان المليك بحيدرة، وأحياء من بئر مراد رايس، وحي دودو المختار في بن عكنون.

وأكدت سيال أن إتمام الأشغال سيكون مساء اليوم الأحد ، معتذرة من زبائنها على هذا الانقطاع الطارئ.

30 يوليو، 2017 - 12:37

الأرصاد تحدر من موجة حر شديدة شمال البلاد

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد في نشرية جوية خاصة أن بعض ولايات الساحلية والداخلية ستشهد ابتداء من غد الاثنين موجة حرارة شديدة تفوق 40 درجة مئوية.

وأضاف المصدر أن الولايات المعنية بهذه النشرية التي تمتد صلاحيتها الى غاية يوم الثلاثاء على الاقل، ولايات ساحلية: سكيكدة وبجاية وجيجل وعنابة والطارف، وولايات الداخلية: قسنطينة، ميلة، قالمة وسوق أهراس.

30 يوليو، 2017 - 12:12

حافلات طحكوت تغزو العاصمة

لا تزال حافلات طحكوت تصنع الحدث بمختلف بلديات العاصمة ، بعدما غزت هذه الأخيرة كل محطات النقل خصوصا الشرقية منها ، مسببة حالة من الإستياء وسط أصحاب حافلات النقل الخواص، الذين دخلوا في حركات إحتجاجية متتالية مطالبين بتوقيف عمل هذه الحافلات التابعة لرجل الأعمال “طحكوت” ،

حيث شرع منذ تاريخ 5 جويلية في تغطية جميع خطوط النقل بولاية الجزائر العاصمة قامت “الجزائر1” بزيارة مفاجئة لحظيرة النقل ببلدية براقي شرق العاصمة والتي تشهد حالة من الفوضى وسوء التسيير بعدما رفض أصحاب حافلات الخواص العمل إحتجاجا على دخول حافلات “محي الدين طحكوت” النشاط وقالوا إنها قللت من أرباحهم بنسبة 70 بالمائة .

ويذكر بأن الناقلين الخواص بمختلف بلديات العاصمة دخلوا في اضراب عن العمل في أكثر من مرة احتجاجا على قيام المؤسسة العمومية للنقل الحضري بضخ حافلات للعمل بالخطوط الحضرية وشبة حضرية الأمر الذي رأى فيه الناقلون تهديدا مباشرا لنشاطهم، حيث قاموا بالاحتجاج والمطالبة بتدخل الوزارة .

العربي سفيان

30 يوليو، 2017 - 11:58

3 قتلى في مجزرة مرورية بعنابة

شهد، عشية امس، الطريق الرابط بين مدينة الحجار و عين الباردة بعنابة، حادث مرور دموي ، و بحسب المعلومات التي بحوزة موقع الجزائر1، فان الحصيلة وصلت الى ثلاث وفيات، منهم سائق سيارة اجرة و طفلين،

كما تتواجد العديد من الحالات الحرجة. و تبقى حصيلة الوفيات مرشحة للارتفاع، في ظل الاصابات الخطيرة التي تطلبت تدخل العديد من وحدات الحماية المدنية لنقل الجرحى و القتلى.

و بحسب رواية شهود العيان فان سيارة من نوع 308 تسببت في الحادث بعد ان كان صاحبها يسير بحالة هيستيرية ليتسبب في اصطدام 3 سيارات و يخلف العديد من القتلى و الجرحى.

 

ب.حسام الدين

30 يوليو، 2017 - 11:50

يحرق يعذب يقتل عشيقته ويغطيها بالمصاحف

ضمن اغرب جرائم القتل، تلك التي حدثت بمعتمدية بلطة بوعوان من ولاية جندوبة التونسية، حيث قام الجاني بتغطية جسد الجانية بمصاحف و كتب.

و بحسب ما تداولته الصحافة التونسية، فان الضحية التي تبلغ من العمر 26 سنة، تعرضت الى اعتداء داخل منزلها من احد الاشخاص ثم لاذا بالفرار، الى ان التحقيقات الفورية للمصالح الامنية مكنت من القبض عليه.

و قد اعترف الجاني، وهو عامل في الحضائر، بالجرم المنسوب اليه، حيث قام بخنق عشيقته و حرقها و تعذيبها قبل قتلها، و اعترف بانه تزوجها منذ ماي 2017 ، لكن في الحقيقة انه كان يعيش معها كعشيقة و كان يشك في اقامتها لعلاقات غرامية جديدة.

و عن سؤاله حول تغطية الضحية بالكتب و المصاحف، فرد الجاني بانه اقدم على هذا التصرف “حتى يغفر الله لم ما اقترفت يداه”.

ب.حسام الدين

 

29 يوليو، 2017 - 23:56

“تبون” يأمر بالتحقيق مع اصحاب مصانع تركيب السيارات

بلغ موقع “الجزائر1 ” الوزير الأول عبد المجيد تبون قد أمر وزير التجارة “أحمد عبد الحفيظ ساسي”، بفتح تحقيق مستعجل حول الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات المركبة بالجزائر.

حيث جاءت تعليمات “ساسي” بأمر من “تبون” عقب الانتقادات التي وجهها رئيس الحكومة عبد المجيد تبون، لمصانع تركيب السيارات في الجزائر، وضرورة تطويرها لتصبح منشئات لتصنيع و تطوير هذا القطاع في الجزائر،

ودلك على غرار الدول المصنعة للعديد من علامات السيارات الفرنسية واليابانية، والعمل على تصديرها لرفع مداخيل الصادرات خارج البترول، مثل ما تقوم به تركيا والمغرب التي أصبحتا مرجع لهذه العلامات في السوق الدولية.

وكان وزير التجارة شدّد على ضرورة الشروع في تصنيع السيارات في الجزائر بدل تركيبها في اخر زيارة ميدانية قادته خلال تدشين مركب “فولكسفاغن” بولاية غليزان، مؤكدا أنّ قرار التصنيع حتمية لا بد من إقرارها.

حيث كانت أسعار السيارات قد عرفت إرتفاعا جنونيا منذ تراجع أسعار البترول وتخفيض حجم صادرات السيارات، وضبطها من خلال رخص الاستيراد