26 أبريل، 2017 - 13:33

انقطاع في التزويد بالغاز في الجزائر العاصمة

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لجسر قسنطينة في بيان لها أنه سيحدث انقطاع في التزويد بالغاز الطبيعي بكل من بئر توتة وأولاد شبل بالعاصمة وذلك ابتداء من الاربعاء 26 ابريل على الساعة الثامنة مساءا إلى غاية الخميس 27 ابريل على الساعة الثامنة صباحا.
وقال البيان بأن هذا الانقطاع سيكون بسبب أعمال تقوية مركز التوزيع العمومي للغاز لبئر توتة.
واضاف ذات المصدر أنه تم وضع الرقم 3303 تحت تصرف الزبائن للاتصال والحصول على معلومات أوفى.

 

26 أبريل، 2017 - 13:32

بالصور..فضيحة سمير نصري

كشفت تقارير صحفية عالمية في الأونة الأخيرة، عن تورط النجم الفرنسي سمير نصري لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي والمعار إلي إشبيلية الإسباني، في فضيحة جنسية مع طبيبة.

ووفقاً للتقارير الصحفية، فأن اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، طلبت التحقيق مع النجم الفرنسي سمير نصري لاعب الفريق الأندلسي إشبيلية، بعد أثارت الشك حول تعاطيه للمنشطات

 

26 أبريل، 2017 - 13:19

ألكاراز يستدعي شاوشي

قرَّر الإسباني لوكاس ألكاراز، المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، استدعاء فوزي شاوشي، حارس مولودية الجزائر، إلى المعسكر، الذي سيضم اللاعبين المحليين، نهاية هذا الشهر.

كان ألكاراز، تابع فوزي شاوشي، خلال مباراة فريقه أمام مولودية وهران، على ملعب أحمد زبانة، الجمعة الماضي.

26 أبريل، 2017 - 13:13

معدي مواضيع “الباك” محتجزون بالعاصمة

علم موقع الجزائر1 انه تم تطبيق إجراءات جد صارمة في حق معدي مواضيع بكالوريا دورة جوان 2017، حيث سيتم الحجر عليهم لما يزيد عن شهر داخل مركز خاص لتفادي فضيحة التسريبات

المعنيون بهذا الإجراء سيصلهم استدعاء خاص قد التوجه  لمركز الحجز بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع الجزائر العاصمة، بعد تاريخ 4 ماي المقبل أي عقب الانتخابات التشريعية مباشرة، ولن يغادروه إلى آخر يوم من اختبارات البكالوريا أي في 15 جوان،

 في حين يلتحق معدو أسئلة “البيام” و”السانكيام” بالفروع الجهوية للديوان، على أن يصادق الأمين العام للوزارة على قائمة المعنيين بإعداد الأسئلة قبل تسلم مهامهم

26 أبريل، 2017 - 13:07

نهاية أزمة الحليب ؟!

 

علم موقع الجزائر 1 ، أن مدير مجمع الحليب السيد مولود حرين ، صرح أن  أزمة ندرة الحليب المتواجدة في الجزائر حاليا ، تعود إلى الاستهلاك الكثير الذي يقدر بـــــ6 ملايين لتر يوميا .

كما أضاف قائلا : ” لن تكون هناك أزمة حليب في رمضان ، و ذلك أن الدولة قرر رفع الإنتاج 20 بالمائة ، كما حليب البقرة هو الذي سيصل للناس معلب يسعر 60 دج ”

26 أبريل، 2017 - 11:52

6 ايام عطلة للتلاميد الاسبوع القادم

قررت وزارة التربية الوطنية، إعفاء التلاميذ الذين تُستغل مؤسساتهم في الانتخابات التشريعية من الدراسة، يومي الثلاثاء والأربعاء، باعتبار أن يوم الإثنين هو يوم عطلة، يصادف الأول من شهر ماي، فيما تبقى المؤسسات الأخرى غير المعنية بعملية الاقتراع مفتوحة أمام التلاميذ  .

 فإن التلاميذ يدرسون بصفة عادية يوم الأحد، وبعدها يوجه جزء من تلاميذ الطور الابتدائي وبعض التلاميذ من الطور المتوسط إلى الدخول في عطلة إلى غاية السابع ماي، فيما يبقى تلاميذ الطور الثانوي يدرسون إلى غاية الثالث من شهر ماي  .

وتشير المعلومات التي أيضا، إلى أن وزارة التربية وجهت مراسلة إلى مديريات التربية أمرتهم من خلالها بضرورة فتح المؤسسات التربوية أمام التلاميذ غير المعنية مؤسساتهم بالاقتراع وتسليط عقوبات صارمة على الأساتذة، الذين يتغيبون على قاعات التدريس بحجة الانتخابات.