12 فبراير، 2017 - 10:50

انهاء مهام المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية

من المتوقع أن تُنهى مهام المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة اليوم الأحد من على رأس القطاع، وهذا عقب اجتماع استثنائي لمجلس إدارة الشركة حسب ما نشره موقع “ج”.
وأضاف المصدر أن هذا القرار جاء على خلفية الأحداث الأخيرة التي عرفتها الخطوط الجوية الجزائرية، خاصة الحادث الذي وقع في مطار ولاية الوادي.

للتذكير قام وزير الأشغال العمومية والنقل، بوجمعة طلعي، صبيحة أمس السبت، بزيارة مفاجئة إلى قاعدة صيانة الطائرات بمطار هواري بومدين، من أجل الحديث إلى مسؤولي القسم، إلا أن هؤلاء كانوا أكبر الغائبين، مما جعله يلتقي ببعض العمال ويتساءل عن سبب الغياب الكلي لمسؤولي القسم، وتوعدهم باتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بالتوظيف غير القانوني، قبل أن يغادر القاعدة غاضبا.

10 فبراير، 2017 - 09:36

4 قتلى في انحراف حافلة المدية

علمت االجزائر1 انه لقي 4 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 29 أخرون بجروح، صبيحة اليوم الجمعة، في حادث مرور وقع، على الساعة السادسة و 20 دقيقة، على مستوى الطريق الوطني رقم 1 بالتحديد ببلدية وزرة أمام محطة الخدمات زحاف بولاية المدية.

وقالت مصادر متطابقة، أن الحادث ناجم عن إنحراف ثم إنقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت تضمن رحلة من أدرار باتجاه الجزائر العاصمة. وللإشارة، فإن الحصيلة أولية وقابلة للإرتفاع. وأظهرت صور تم تداولها  على مواقع التواصل الإجتماعي، تدخل أفراد الحماية المدينة، لنقل الضحايا ولإسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة. كما تدخل أفراد الشرطة للوقوف على ملابسات الحادث.

7 فبراير، 2017 - 17:51

الشاب خالد سفيرا للنّوايا الحسنة

اختير الشاب خالد سفيرا للنّوايا الحسنة لدى منظّمة الأمم المتّحدة لرعاية الطفولة إلى جانب الفنانة المصرية دنيا سمير غانم والمطرب الفلسطيني محمد عساف والفنان العراقي كاظم الساهر والمغنيتان اللبنانيتان نجوى كرم وماجدة الرومي.و

من المقرّر ان يتم الإعلان عن اختيار السّفراء في حفل ضخم يقام بأحد فنادق القاهرة 13 فيفري الجاري.

7 فبراير، 2017 - 17:45

سلال يأمر الوزراء بفتح حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي

كشف وزير الاتصال، حميد قرين أن الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أصر على جميع الوزراء بضرورة فتح حسابات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بهم أو بدائرتهم الوزراية.

 

وأوضح قرين في تصريح للصحافة، أن الهدف من هذه الخطوة هو الرد على مختلف التساؤلات والإعلان عن كل جديد يخص قطاع وزاري معين لتفادي التأويلات وكل جوانب تحريف المعلومة .

7 فبراير، 2017 - 17:32

زيادات في تسعيرات الماء

أكد وزير الموارد المائية والبيئة عبد القادر والي، اليوم الثلاثاء أنه يتم حاليا دراسة تسعيرة جديدة للمياه والتي ستحدد سلم الأسعار تبعا لفئة المشتركين “متعاملين إقتصاديين، أسر”.

 

وسيستثني جدول التسعيرات المرتقب والذي سيسمح بالحد من التبذير الذي بلغ مستويات كبيرة الأسر التي لا يتجاوز استهلاكها حدا معينا حسب شروحات الوزير الذي كان يتحدث على أمواج الإذاعة الوطنية.

وسترتكز التسعيرة الجديدة على مبدأين، الأول من يستهلك أكثر يدفع أكثر في حين يقوم المبدأ الثاني على أساس أن التسعيرة تكون مطابقة لمستوى الإستهلاك، يضيف الوزير.

و بهذا فإن الأسر التي لا تستهلك فوق مستوى معين لن تكون معنية بهذا الجدول الجديد للتسعيرات ما يسمح للقطاع بتركيز دعم أسعار المياه المقدم من قبل الدولة حسب والي.

وفي هذا السياق قال الوزير أنه لن يتم إحتساب سعر المياه لأصحاب النشاطات الصناعية والتجار وأصحاب المرشات او مصانع المشروبات بنفس التسعيرة المطبقة على الأسر.

من جهة أخرى أكد الوزير أن هذا الإجراء سيقلص من العجز المالي للجزائرية للمياه المقدر بـ10 مليار دينار والتي تعاني كذلك من ظاهرة الربط غير الشرعي و التسربات.