انهيار أسعار البترول أمر ايجابي للجزائر | الجزائر 1 انهيار أسعار البترول أمر ايجابي للجزائر – الجزائر 1

22 أبريل، 2018 - 10:23

انهيار أسعار البترول أمر ايجابي للجزائر

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي،أن الحكومة تعتبر المرحلة التي تعيشها الجزائر جراء انهيار أسعار البترول أمرا ايجابيا،عكس ما يراه بعض سلبيا.

وأضاف بدوي أن المرحلة الحالية إيجابية لأننا نعتمد على أنفسنا لخلق الثروة خارج المحروقات.

22 أبريل، 2018 - 09:41

دخول إضطراري للصيف بداية من اليوم

يبدو أن فصل الصيف قرر القيام بـــ”بروفة” قبل دخوله الرسمي المقرر في 21 جوان المقبل و ذلك بشكل إضطراري و إستثنائي،حيث توقعت مصالح الأرصاد الجوية، إرتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة في الولايات الوسطى والغربية خلال هذا الأسبوع.

و من المرتقب أن يتم تسجيل موجة حر كبيرة و غير مسبوقة إعتبارًا من غدًا السبت،قبل أن تصل الحرارة ذروتها يوم الأربعاء القادم،

حيث ستتراوح ما بين 22 و 30 درجة في المناطق الساحلية والوسطى وفقًا لمصالح الأرصاد الجوية. وستكون الأجواء بداية الأسبوع مشمسة مع بعض السحب العابرة، حيث ستصل درجة الحرارة في الجزائر العاصمة-وسط- 24 درجة، و في وهران-غرب- 25 درجة، عنابة-شرق- 22 درجة.وستكون المدن الداخلية، أكثرا حراً، وستتراوح درجات الحرارة ما بين 28 و31 درجة، لتصل في أقصى الجنوب إلى 37 درجة.وستبلغ درجات الحرارة في تندوف 28 درجة،

و في تمنراست 32 درجة، و في أدرار و عين صالح 36 درجة. و بحسب مصالح الأرصاد الجوية فإن هذه الحرارة الكبيرة ليست فصلية و إنما حالة مناخية عابرة،قبل أن تعاود الإعتدال،و يتخوف الجزائريون من أن يتسم الجو خلال شهر رمضان المقبل بالحرارة الشديدة رغم أنه سيحل عليهم هذا العام في فصل الربيع .

عمّـــــــار قـــــردود

22 أبريل، 2018 - 09:05

موجة حر تصل إلى 32 درجة

من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة، اليوم، بالمناطق الوسطى والساحلية إلى 32 درجة مئوية، فيما تتعدى 40 درجة في المناطق الجنوبية.

وحسب  الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فان درجات الحرارة القصوى، اليوم، تتراوح بين 22 و32 درجة بالمناطق الساحلية، وما بين 24 و35 بالمناطق الداخلية، وما بين 30 إلى 40 درجة بالمناطق الجنوبية .

م.مصطفى

22 أبريل، 2018 - 08:36

حسين بن حاج يتالق بموال “نايلي” في برنامج The Voice

قدم المتسابق حسين بن حاج من فريق محمد حماقي في الحلقة المباشرة الثالث من برنامج The Voice موال جزائري وأغنية “يا صغيري”.

وتحصل المتسابق الجزائري على أعلى تصويت في برنامج  ذا فويس.

ف.سمير

21 أبريل، 2018 - 22:36

شكيب خليل يمارس طقوسه بأم البواقي

 لا يزال الوزير الأسبق للطاقة شكيب خليل يفضل ممارسة طقوسه المعهودة و المتمثلة في زيارة الزوايا و هو الذي بدأ مباشرة بعد عودته إلى الجزائر سنة 2016 بزيارات ماراطونية لمختلف الزوايا عبير الوطن تبركًا بها ربما أو تكفيرًا عن ذنوبه-و ما أكثرها-و هو ما حدث اليوم ببلدية الجازية-إحدى أفقر بلديات الجزائر-بولاية أم البواقي،

حيث مباشرة بعد إنهاء إلقاءه لمحاضرته بمركز التسلية العلمية و التي شهدت إنسحاب جماعي للأسرة الإعلامية خاصة ممثلي وسائل الإعلام المستقلة بسبب عدم السماح لهم بطرح أسئلة عن خليل،إتجه الوزير الأسبق للطاقة المثير للجدل إلى بلدية الجازية بدائرة الضلعة لزيارة الزاوية المتواجدة بها و لقاء صاحبها الشيخ “بوفريرة”.

لكن مصادر مطلعة كشفت لــــ”الجزائر1″ أن الشيخ “محمد بوفريرة” أو الشيخ ناصر كما يدعوه أصحابه ليس شيخ زاوية و إنما هو مشعوذ ساحر و لا علاقة له بالزوايا و الإسلام بل و يعتبرونه أكبر ساحر في ولاية أم البواقي،يمتلك “قرابية” بأولاد بوزينة قرب الجازية و هي لمن يعرفها تبدو زاوية لكنها في حقيقة الأمر هي مكان مشهور لممارسة السحر و الشعوذة.

فيما تقول مصادر أخرى أن الشيخ “بوفريرة” هو رئيس كل الزوايا الموجودة في الجزائر و يقيم في مدينة فكيرينة بمحاذاة دار الإمام و له حظوة كبيرة لدى المسؤوليين المحليين و حتى إطارات سامية في الدولة. و يقول شهود عيان و أبناء المنطقة أن الشيخ ناصر سمي بـــ”بوفريرة” لأنه يرقص فوق البندير و هذا بتسخير الجن و مشهور عنه إنحلاله الأخلاقي و فسقه.

عمّار قـردود