15 يونيو، 2017 - 17:33

انهيار اسعار الخضر

يتكبد الفلاحون حاليا بالعديد من الولايات خسائر معتبرة بسبب الوفرة وقوة العرض ، مما أرغمهم على بيع منتجاتهم بأبخس الأثمان أو رميها كأعلاف للأبقار.

فالفلاحة، حسب ممارسيها، أضحت حرفة شاقة بلا مردود، ورغم كثرة الطلب على الخضر والفواكه في شهر رمضان إلا أن العرض كان أقوى مما أنزل الأسعار بالنسبة إلى الفلاح، إلى الحضيض.

اصبحت  الطماطم تباع في الحقول بسعر 5 دج والكوسة بـ 7 دج بينما نزل الخس إلى أدنى المستويات وبلغ سعر 3 دج فقط، فهناك من يُحمل شاحنة صغيرة من الخس ولا يدفع للفلاح سوى 1000 دج، وذلك بسبب وفرة هذه المادة التي لم تعد تجد من يستهلكها، وأحيانا يضطر الفلاحون إلى تقديمها كعلف للأبقار، وتحمل الخسائر وسط مأساة حقيقية ألمت بكافة الفلاحين.

 

15 يونيو، 2017 - 17:15

تراجع اسعار النفط

حومت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 7 أشهر في التعاملات المبكرة الخميس، متضرّرة من ارتفاع المخزونات العالميّة وشكوك في قدرة “أوبك” على تنفيذ تخفيضات الإنتاج.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 46.92 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:43 بتوقيت الجزائر، منخفضة ثمانية سنتات عن الإغلاق في الجلسة الماضية التي هبطت فيها نحو 4 في المائة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتاً إلى 44.58 دولاراً للبرميل.

15 يونيو، 2017 - 17:05

وزير الاتصال يفتح تحقيق في قضية 533 صحفي مزيف

 علم موقع الجزائر1 أن وزير الاتصال الجديد “جمال كعوان” امر بفتح تحقيق في ظروف حصول أشخاص مزيفين على بطاقة الصحفي المحترف يزدي عددهم عن 533 شخص

 

و تبين انه من بين حوالي 5 آلاف بطاقة صحفي محترف و التي تم تسليمها حتى الآن في عهد وزير الاتصال السابق حميد قرين هناك  533 بطاقة صحفي محترف تم تقديمها لأشخاص لا يمتون بأية صلة لمهنة الصحافة و هم دخلاء على مهنة المتاعب و الذين حولوها إلى مهنة المكاسب.

 

و أبدت ذات المصادر خشيتها من أن يكون العدد أكبر مما هو مُعلن عليه في ظل التسليم العشوائي لهذه البطاقة المهنية، حيث من المحتمل جدا أن يتم بإلغاء أو إعادة النظر في كيفية حصول بعض الأشخاصعلى بطاقة الصحفي المحترف.

 

وقد طالب وزير الاتصال المصالح المركزية للوزارة، فبالقيام بعملية تدقيق وتحقق من صحة المعلومات بخصوص توزيع بطاقات الصحافي المحترف، مضيفا أن العملية ستمكّن من تفادي وقوع البطاقة في يد غرباء عن مهنة الصحافة

 

15 يونيو، 2017 - 16:38

القضاء على إرهابيين في تمنراست

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر اليوم الخميس، من القضاء على إرهابيين اثنين في تمنراست، إثر عملية نوعية بالمنط

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، العملية من مكنت من حجز بندقيتين رشاشتين من نوع FMPK وكمية معتبرة من الذخيرة ومركبة رباعية الدفع.

وأضاف البيان، أن هذه العملية تؤكد مدى اليقضة والإستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لمواجهة كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

قة.

15 يونيو، 2017 - 16:33

زراعة البطاطا فوق سطح القمر

افادت مصادر علمية في عالم البحث و التطوير الفضائي انه سيحاول علماء صينيون زراعة البطاطس على سطح القمر كجزءٍ من رحلةٍ قادمة إلى القمر.

وذكر تقريرٌ لصحيفة “تشونغتشينغ مورنينغ بوست” الصينية أنَّ البطاطس ستوضع داخل “نظام بيئي مُصغَّر” كجزءٍ من رحلة “تشانغ-4” إلى القمر، والتي ستنطلق العام القادم.

وقال شيه جينغ شين، الأستاذ بجامعة تشونغتشينغ، للصحيفة إنَّ البطاطس ستتشارك أسطوانةً صغيرة على سطح القمر الطبيعي الوحيد التابع للأرض مع مجموعةٍ من يرقات دودة القز كجزءٍ من سلسلة من التجارب، وذلك بحسب تقريرٍ لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وتهدف التجربة إلى معرفة ما إذا كانت ستتمكن الحشرات وثمار البطاطس من البقاء على قيد الحياة على سطح القمر، ومن المقرر أن تكشف النتيجة النهائية عن أمور مهمة حول جدوى فكرة إقامة مستعمرة بشرية هناك في المستقبل، وفقاً لما ذكره موقع الإذاعة الصينية الدولية.

15 يونيو، 2017 - 16:20

توقيف وكيل جمهورية مرتشي بولاية تيبازة

علم موقع الجزائر1 ان مصالح الأمن بولاية تيبازة، أوقفت وكيل الجمهورية لدى محكمة خميس مليانة بولاية عين الدفلى متلبسا بتعاطي رشوة من محامية.

وحسب ما أكشفته مصادر الجزائر1 انه تم توقيف وكيل الجمهورية بمحكمة تيبازة ومحامية شاركت في الإيقاع بوكيل الجمهورية المرتشي، حيث جرت عملية التوقيف سهرة أمس بولاية تيبازة، يقيم وكيل الجمهورية الموقوف بالعاصمة ويزاول مهامه بمحكمة خميس مليانة بولاية عين الدفلى.

 

عاجل