2 فبراير، 2017 - 10:42

انهيار صخري أدى إلى ردم عدد من المنازل بوهران

استيقظت ولاية وهران اليوم الخميس، على انهيار صخري أدى إلى ردم عدد من المنازل وهذا بساحة الغزال التابعة لحي البدر بذات الولاية، حسبما كشفته مصالح الحماية المدنية.

 

 

من جهته قال الملازم محي الدين بن ثابت المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية بولاية وهران ، أن الحادثة بدأت بانزلاق التربة مصحوبة بأحجار على 3 منازل مهدومة كلية و3 أخرى اصيبت بتصدعات،

وكشف الملازم أنه تم اجلاء زوجين أصيبا بكسور تم نقلهم للمستشفى، مشيرا أن شهود عيان قالوا أنه لا تزال ضحية تحت الردم وهي إمرأة مؤكدا أن العملية لاتزال متواصلة.

1 فبراير، 2017 - 22:05

تسهيلات جديدة لعلاج الجزائريين في فرنسا

علمت الجزائر1 ان مجلس الوزراء الفرنسي  قد صادق اليوم الأربعاء، على البروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة بين فرنسا والجزائر والمتعلق بتنظيم التكفل بعلاج الجزائريين بالمستشفيات الفرنسية،
وعرض وزيرالشؤون الخارجية والتنمية الدولية جان جاك أيرو هو من عرض للمصادقة مشروع القانون المتضمن الترخيص للموافقة على البروتوكول الملحق بالاتفاقية العامة الموقعة بين فرنسا و الجزائر في الفاتح أكتوبر 1980 والمتعلقة بعلاج الرعايا الجزائريين المؤمنين اجتماعيا بالمستشفيات الفرنسية

وكذا الاشخاص المعوزين غيرالمؤمنين والمقيمين بالجزائر، وأوضح بيان لمجلس الوزراء الفرنسي أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم التكفل من قبل صندوق الضمان الاجتماعي الجزائري بعلاج المرضى الجزائريين على مستوى  المستشفيات الفرنسية.

ووصفت الحكومة الفرنسية هذا الاجراء بالتاريخي والفريد من نوعه نظرا لكونه يقع خارج التنسيق الأوروبي في مجال الضمان الاجتماعي، وأكد مجلس الوزراء أن ابرام هذا البروتوكول يدل على التنسيق الممتاز بين فرنسا والجزائر في مجال الضمان الاجتماعي.

1 فبراير، 2017 - 13:23

بالفيديو..اقتحام زفاف واطلق النار على المدعوين

أقدم شخص على ارتكاب عملية إطلاق نار ضد عائلة مكونة من ثلاثة أشخاص داخل كنيسة برازيلية خلال حفل الزواج.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقريرها الذي ترجمت “عربي21” أجزاء منه، إن مطلق النار اتهم ضحاياه وهم بالأساس رجل وابنه كانا شاهدين على حفل الزواج بمسؤوليتهما عن مقتل ابنه.

وأظهر الفيديو الملتقط من أحد الحضور صورة القاتل الذي قدم من خلف العروسين في بهو الكنيسة قبل أن يلتف نحو المدعوين ويبدأ بإطلاق النار مثيرا الرعب بينهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأب البالغ من العمر 62 عاما، ونجله البالغ 37 عاما، أصيبا بجروح خطيرة ويخضعان لعمليات جراحية، فيما أصيبت الأم بجروح خفيفة.

وقالت الشرطة البرازيلية إن دافع المشتبه به الرئيس هو الانتقام بسبب مقتل نجله في وقت سابق، وأطلقت حملة بحث وتفتيش عنه دون العثور عليه.

1 فبراير، 2017 - 12:33

هكذا خطط منفذ هجوم كندا

قال سكان إن الطالب الجامعي الكندي-الفرنسي المتهم بقتل ستة من المصلين أثناء أدائهم صلاة العشاء في مسجد بمدينة كيبيك الكندية استأجر شقة إلى جوارهم قرب المسجد مما يرجح أنه ربما كان يخطط للهجوم.

ووجهت السلطات للطالب ألكسندر بيسونت (27 عاما) المتهم الوحيد في حادث إطلاق الرصاص بالمسجد مساء الأحد ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى وخمس تهم بالشروع في القتل. وقالت الشرطة إنه تصرف بمفرده.

ووصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الحادث بأنه “هجوم إرهابي”، فيما تلقى المسجد والجالية المسلمة التي يبلغ عددها مليون شخص في كندا فيضا من الدعم.

ودعت السلطات في كيبيك الجميع إلى التحلي بروح تنبذ أي تمييز، فيما شددت الشرطة إجراءات الأمن عند المنشآت الدينية بالإقليم.

وقال أحد السكان الذي طلب عدم نشر اسمه إن بيسونت الذي قال إنه من المعجبين بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسياسية الفرنسية اليمينية مارين لوبان انتقل إلى شقة قرب المسجد في يوليو/تموز.

وقال جار آخر يقيم أعلى شقته إنه لم يتحدث معه مطلقا، لكنه سمعه يعزف مرارا على آلة البيانو.

وقال أحد جيران أبويه لهيئة الإذاعة الكندية إنه انتقل للشقة مع شقيقه التوأم.