25 يونيو، 2016 - 18:28

انيس رحماني يهاجم قناة الشروق على الفيسبوك

في تصرف غريب و غير مسبوق خرجت قناة النهار لمالكها انيس رحماني على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بمنشور تلوم فيه قناة الشروق بتها قرعة كأس العالم 2018 بروسيا.

و الدي كان كالتالي : “قناة الشروق نيوز التي توجد تحت المتابعة القضائية من طرف مجموعة “بيين سبور” بسبب سرقة فيديوهات لا تملك عليها حقوق تعيد الكرة اليوم وتنتهك حقوق بث قرعة كأس العالم 2018 بروسيا.

المالك للحقوق قرر متابعة هذه القناة قضائيا بسبب عدم إحترام أبسط قواعد الملكية وتعمد السرقة.
نأمل أن يحترم القائمون على هذه القناة حقوق الملكية ويتوقفو عن السرقة لأن في ذلك تشويه لصورة الجزائر.

النهار ضد الشروق

 

المنشور كان فيه الكثير من الرسائل المشفرة التي توحي بوجود صراع خفي بين القناتين “النهار و الشروق” سببها سباق محموم حول تصدر المشهد الاعلامي في الجزائر او حاجة في نفس انيس ، الامر الدي دفع بالقائمين على مجمع النهار الى الدفاع عن قناة” bein sport” و الحرص على حقوقها .

بل اصبح الامر يتعلق بصورة الجزائر في الخارج التي تقدمها قناة النهار على احسن وجه، حسب ماورد في منشورهم على الفيسبوك !؟،

المنشور حمل معه النصح و التوجيه من انيس رحماني لقناة الشروق و القائمين عليها من اجل الاحتراف و المهنية ، فرغم ان القيضة لا تتعلق بانيس رحماني وقناته الا انه هده المرة حشر نفسه في امر لا يخصه و انتهج منطق “عدو عوي هو صديقي”.

الجزائر1

 

 

 

 

25 يونيو، 2016 - 16:47

الجنرال خالد نزار يترجاع عن تصريحاته

تراجع الجنرال خالد نزار عن تصريحاته فيما يتعرفق بمشروع واجب التحفظ للعسكريين بعد التقاعد .

و دللك من خلال سحب المقال الدي تم نشره بموقع ”ألجيري باتريوتيك” حيث يتعدر عل متصفح الموقع  الوصول للمقال و قراءته اين يجد تنبه ” 404″ و الدي يعني ان الصفحة غير موجودة و ببساطة تم سحبها .

منشرو خالد نزار

الامر الدي يدل على ان الجنرال قد سحب كلامه و تراجع عن تصريحاته خوصوا و ان الموقع هو ملك الابن الجنرال

حوار خالد نزار مع موقع ألجيري باتريوتيك المملوك لإبنه فجأة و دون سابق إنذار حيث انتقذ فيه و بلهجة حادة قانون “واجب التحفظ” على ضباط الجيش المتقاعدين كما هاجم فيه قائد الأركان، قايد صالح، دون أن يذكره بالإسم.

فيما يشبه دعوة للعصيان على مؤسسة الجيش، انتقد اللواء المتقاعد، خالد نزار، الخميس، مشروع القانون الأساسي العام لمستخدمي الجيش الذي يحظر على الضباط المتقاعدين الخوض في النقاشات السياسية بدعوى التحفظ.

الجنرال المتقاعد خالد نزار الذي كان يشغل منصب وزير دفاع بداية التسعينيات ،  أدلى بحديث إلى موقع يديره إبنه يسمى “”ألجيري باتريوتيك”.

وحرّض الجنرال المثير للجدل النواب إلى عدم المصادقة على مشروع هذا القانون الذي اعتبره “انزلاقا خطيرا لا توجد هناك أسباب موضوعية لسنّه”.

25 يونيو، 2016 - 15:35

تسريب نتائج مسابقات توظيف الأساتذة

افدت مصاذر مقربة  أن نتائج مسابقات توظيف الأساتذة قد تم تسريبها أول أمس، أين تحصل العديد من المترشحين على علاماتهم في “الاختبار الكتابي”، رغم أن وزارة التربية أرجأت الإعلان عنها إلى يوم الاثنين القادم.

وأضافت، ذات المصادر، أن بعض مراكز التصحيح، أقدمت أول أمس الخميس، على تسريب نتائج “الاختبار الكتابي”، لبعض المترشحين من معارفهم وأصدقائهم، في حين سينتظر باقي المترشحين إلى غاية الاثنين للتعرف على نتائجهم، في وقت تقرر تأجيل موعد إجراء “المقابلة الشفهية” للناجحين في المرحلة الأولى من المسابقة إلى 2 جويلية القادم  .

 

 

الجزائر1

25 يونيو، 2016 - 15:10

توقيف بارون مخدرات في صحراء جانت

في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بجانت،  باروني مخدرات كانا على متن مركبة رباعية الدفع مُحملة بـ406 كيلوغرام من الكيف المعالج.

 

 

 

 

الجزائر1

25 يونيو، 2016 - 15:01

توقيف 3 إرهابيين في سيدي بلعباس

أوقف عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس، 3 إرهابيين،  في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي، إرهابيا وأربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

كما عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم إثر عملية بحث وتمشيط بغابة الريش ببلدية عين الترك ولاية البويرة، على جثتي إرهابيبن اثنين ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة ومجموعة وثائق وهواتف نقالة وأغراض أخرى.

 

 

الجزائر1

 

25 يونيو، 2016 - 14:43

توقيف 93 حراق قرب سواحل ولاية عنابة

اوقفت وحدات فرقة حراسة السواحل  بولاية عنابة،93 «حراڤ» خلال 48 ساعة الماضية،

أربعة أفواج من الحراڤة ما مجموعه 93 «حراڤ»، بينهم عجوز في الستين من عمرها رفقة ابنتها في الثلاثين، والتي كانت مرفوقة بأبنائها، وأجنبي وبعض القصر  .

وقد ذكرت مصادر أن ثلاثة أفواج من الحراڤة انطلقوا أمسية الأربعاء المنصرم في حدود الثامنة والنصف من شاطئ جنان الباي المعروف بـ «واد بقراط» في بلدية سرايدي، كانوا على متن ثلاثة قوارب صيد مزودة بمحركات،

وقد تم اقتياد جميع الحراڤة إلى مقر الفرقة لتقديمهم أمام الجهات الطبية المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم، قبل تحويلهم صبيحة الخميس أمام قاضي غرفة الجنح، حيث تم استجوابهم والسماع لأقوالهم، والحكم على كل واحد منهم بغرامة مالية قدرها 5 ملايين دينار عن تهمة محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

 

 

الجزائر1