اويحيى يكذِّب حداد | الجزائر 1 اويحيى يكذِّب حداد – الجزائر 1

20 يناير، 2018 - 10:55

اويحيى يكذِّب حداد

بلغ موقع الجزائر1 ان الوزير الأول احمد اويحيى كذَّبَ في اخر تصريحاته حداد ان سبب غيابه عن صالون الطاقات المتجددة الذي نظمته الافسيو الاربعاء الماضي هو الانفلونزا 

في أول رد على غيابه ،قال رئيس الحكومة إن الغياب يعود الى تمثيل رئيس الجمهورية.

اويحيى قال إن تمثيل رئيس الجمهورية هو السبب الرئيس وراء غيابه عن الصالون،

 

ف.سمير

20 يناير، 2018 - 10:37

هذا ماقاله اويحيى عن الرئيس بوتفليقة؟؟

قال الأمين العام لحزب التجمه الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم، ببن عكنون في العاصمة ,أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هو من عينه على رأس الحكومة وهو من يخول له إنهاء مهامه.

كما أكد رئيس الحكومة والامين العانم للأرندي ، أنه لن ينافس رئيس الجمهورية في حال ترشحه لعهدة خامسة.أويحيى قال إنه ولائه لرئيس الجمهورية واضحة ولن ينافسه في حال ترشحه لعهدة خامسة وإنما سيدعمه.

ف.سمير

19 يناير، 2018 - 23:49

ماكرون يدعو ربراب إلى باريس بسبب‎؟؟

دعى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون  الاثنين القادم ، كل من يسعد ربراب الرئيس المدير العام لمجمع سوفيتال، وعبد الرحمان بن حمادي الرئيس المدير العام لمجمع كوندور، المتخصصة في مجال الالكترونيات والهواتف النقالة، في قمة تخصص لمدى جاذبية فرنسا في الشأن الاقتصادي، والتي سيتم خلالها الإعلان عن بعض الاتفاقيات الخاصة ببعض الاستثمارات بحسب ما أعلن عنه قصر الاليزيه اليوم الجمعة.

19 يناير، 2018 - 23:35

أمطار على الولايات الشمالية غدا السبت

ستشهد الولايات الشمالية للوطن غدا السبت، أجواء غائمة وأمطارا متفرقة مع تساقط للثلوج على جبال جرجرة وجبال البابور.

 

الأجواء ستكون من مغشاة إلى غائمة غدا مع سحب عابرة قد تكوت مرفوقة ببعض الأمطار على كافة الولايات الشمالية.

19 يناير، 2018 - 23:22

مقري مرشح “التيار الإسلامي” لرئاسيات 2019

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1” أنه قد تقرر بصفة رسمية أن يكون لحركة مجتمع السلم مرشحًا لها في الإنتخابات الرئاسية المقررة ربيع 2019 و مبدئيًا ستُرشح رئيس الحركة عبد الرزاق مقري،و أنه سيتم الإعلان عن ذلك بعد المؤتمر الجامع المقبل للحركة خلال الأشهر القليلة المقبلة،

حيث من المنتظر أن يتم إعلان الوحدة بين عدة أحزاب إلى جانب حمس و جبهة التغيير،و ربما حركة البناء و أحزاب إسلامية أخرى،و هي الوحدة التي في حال تحققت على أرض الواقع فأنها ستكون مصدر قوة لمرشح “التيار الإسلامي” في رئاسيات 2019.

لكن ترشّح مقري عن حركة حسب -بحسب ذات المصدر-سيحدث في حال عدم ترشّح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة و ذلك لأنه في حال تم إعادة ترشيح بوتفليقة فمعنى ذلك أن نتائج الرئاسيات قد تم حسمها مسبقًا و بالتالي ليس هناك أي ضرورة لخوض منافسة إنتخابية خاسرة مسبقًا،أما في حال تقرر غير ذلك و تم التغاضي عن ملف العهدة الخامسة فالفرصة تعتبر أكثر من مناسبة للدفع بمرشح قوي للإسلاميين من أجل خوض غمار الرئاسيات المقبلة و لما لا إحداث المفاجأة و الفوز بها في حال كانت العملية الإنتخابية نزيهة و شفافة و لم يشّوبها التزوير.

و أكد مصدرنا أن أهم قرار سيخرج به المؤتمر المقبل لحركة مجتمع السلم المقرر الربيع المقبل سيكون إلى جانب ترسيم موضوع الوحدة التي قد تشمل أحزاب إسلامية أخرى و انتخاب رئيس جديد للحركة هو الإعلان عن مرشّح الحركة لرئاسيات 2019.

و يأـي الحديث عن ترشّح عبد الرزاق مقري لرئاسيات 2019 في الوقت الذي اعتبر فيه رئيس حركة مجتمع السلم “حمس” عبد الرزاق مقري أن الحديث عن الترشح للانتخابات الرئاسية “سابق لأوانه” لأن أوضاع الجزائر “غير مستقرة اقتصاديًا و سياسيًا و اجتماعيًا” وأوضح مقري خلال كلمته خلال مؤتمر هياكل الحركة ، اليوم الجمعة، أن هذا الوضع يتطلب “التحليل والفهم”، مشيرًا إلى تعاقب ثلاث حكومات في سنة واحدة.

وأضاف “حينما تتضح الصورة، فمؤسسات الحركة هي من تقرر في الموضوع”. ودعا رئيس حركة “حمس” الطبقة السياسية إلى “التزام الهدوء والتعقل و تغيير الذهنيات و تقييم الوضعية”، معتبرا أن الحل يكمن في العودة لسياسة “التوافق و الديمقراطية و احترام الإرادة الشعبية والعودة إليها و لو بالتدرج”.

أما عن أولويات الحركة في المرحلة المقبلة فقد حصرها مقري في ست أولويات رئيسية:

1- تطوير المؤسسات والاهتمام بالوظائف المجتمعية لرفع قيمة القيم في المجتمع الجزائري.

2- المنتخبون: فالتجربة بينت أن الأحزاب الجادة هي التي تعرف كيف ترشح و كيف تفوز، فقوة الحزب من قوة منتخبيه. منتخب صاحب رؤية وكفاءة عالية وماهرا في تجسيد التنمية في دائرته الانتخابية.

3- الحراك السياسي والذي يعتبر ايضا من أولويات الحركة ونضالها الدائم والذي تدعو فيه الحركة دوما الى التوافق من أجل المصلحة العليا للبلد.

4- استكمال مسار الوحدة لتثبيتها ليكون المنجز تاما عند نهاية المرحلة التوافقية.

5- المؤتمر المقبل الذي نريد ان يكون عرسا ديمقراطيا وسندهش به الساحة السياسية الوطنية والعربية والدولية بإذن الله.

6- قضية فلسطين كأولوية ثابتة وما تعيشه القضية من تحديات.

 

عمّــــار قــــردود

عاجل