12 أغسطس، 2018 - 20:16

“اويحي” يتفوق على الجميع..؟

راهنت العديد من التحليلات والقراءات السياسية منذ تعيين الوزير الاول احمد أويحيى الذي عاد للجهاز الحكومي خلفا للوزير المبعد عبد المجيد تبون صائفة 2017 على عدة قراءات واحتمالات،

لكن العام الذي مضى على الوزير وعلى الرغم من أنه لم يعرف الهدوء إلا أنه سجل صمود الرجل في وجه إرهاصات الحراك الاجتماعي وفي وجه كل الإعصارات التي امتدت إلى قصر المرادية، بعد قرارات تصحيحية من رئاسة الجمهورية لبعض الإجراءات التي اتخذها المسؤول الاول عن الحكومة.

أويحيى كان دوما مثيرا للجدل، ومادة دسمة إعلاميا بتصريحاته وقراراته فكان أيضا إعلان موقفه الداعم لرئيس الجمهورية ودعوته الصريحة لترشحه لعهدة خامسة من اجل ضمان استقرار البلاد والحفاظ على المكتسبات ونزولا عند رغبة الشعب عقب إعلان تحفظي للغريم الأفالان،

بل بادر بلقاء في مكتبه بتشكيل تحالف لهذا المشروع ليسقط أويحيى مرة اخرى القراءات التي شككت في ولائه بعد أن أطلقت بعض الأطراف التي استندت لتصريحات الامين العام السابق للأفالان عمار سعداني بعض التسريبات التي تتحدث عن نيته في الترشح وفي أنه يشكل خيارًا يمكن الرهان عليه لخلافة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة،

لكنه قال إنه لن يترشح لأي انتخابات يكون فيها منافسًا لبوتفليقة، وسيكون سعيدًا لو ترشح الأخير لفترة خامسة. وبذلك يكون أويحيى السهل الممتنع الذي نجح في تخطى كل العقبات واخلط كل الحسابات، 

و عليه فقد نجح الوزير الاول احمد أويحيى بعد مرور عام على تعيينه على رأس الجهاز التنفيذي، في اجتياز أصعب المراحل التي مرت بها الجزائر في الفترة الاخيرة وأسقط أويحيى بصمته مرة وتصريحاته القوية مرة أخرى كل التكهنات المتعلقة برحيله،ليثبت أنه رجل المهمات الصعبة الذي تجاوز كل الانتقادات، خاصة لقراراته الاقتصادية وحتى السياسية.   

ف.سمير 

12 أغسطس، 2018 - 19:16

صحيفة اسبانية تكشف عن هوية زبائن كوكايين البوشي

كشفت جريدة الـ ABC  الاسبانية  أن المصالح الأمنية الإسبانية المتمثلة في الشرطة الإسبانية و الحرس المدني و الوكالة الضريبية AEAT هي التي لعبت الدور الأكبر في إكتشاف الشبكة الإجرامية و من ثم إخطار المصالح الأمنية الجزائرية ،

كما أوضحت الجريدة الإسبانية أن أفراد العصابة المكلفة بنقل الكوكايين تلقوا تعليمات تقضي بالتخلص من الكوكايين في عرض البحر إذا تم إكتشاف أمرهم.

و في نفس السياق كشفت الجريدة الإسبانية أن الجزء الأكبر من الكوكايين المحجوزة كانت موجهة للتصدير نحو دول الخليج ،بحيث يتم بيعها في الملاهي الليلية و المنتجعات السياحية هناك ،أما باقي الكمية كانت موجهة نحو دول الإتحاد الأوربي ،

كما أضافت الجريدة الإسبانية أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشبكة الإجرامية المتورط فيها كمال شيخي الملقب بـ ” البوشي ” بإستعمال هذه الطريقة في نقل الكوكايين و ترويجها في دول الخليج و دول الإتحاد الأوربي ،بحيث توجد شبهات حول إستعمال الموانىء الإيطالية لإستيراد المخدرات من البرازيل و غيرها من دول أمريكا الجنوبية.

محمد نبيل  

12 أغسطس، 2018 - 18:03

بدوي..”قوة الجزائر في الجيش”

علم موقع “الجزائر1” ان نور الدين بدوي وزير الداخلية والجماعات المحلية ، قال أن الجزائر اليوم دولة مؤسسات وتكون قوتها في قوة مؤسساتها.

ونشر بدوي عبر حسابه على “الفايسبوكّ، أن “قوة الجزائر تكمن في مصالحها الأمنية وعلى رأسها الجيش الشعبي الوطني”.

كما أن قوة الجزائر تكمن في تكريس قيم المصالحة الوطنية وقيم التسامح، قيم الأخوة وقيم المحبة والوعي الراقي لمواطنيها. الذين هم صمام أمان لكل المكاسب التي ننعم بها.

ف.سمير

 

12 أغسطس، 2018 - 15:00

إصابة الهامل بسكتة دماغية ” AVC”

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي خبر غير مؤكد عن ادخال مدير الامن السباق “عبد غاني هامل” مستشفى عين النعجة في حالة صحية يرثى لها عل اثر سكتة دماغية “AVC

الخبر الدي يتم تناقله غير رسمي لكن مصادر موازية تقول ان المعلومة غير ممكن ان يكون صحيحة لكن من المستحيل التأكد من صحتها حاليا , خصوصا وان الهامل تحت ما يشبه إقامة جبرية ومن المرتقب التحقيق معه في قضية كوكايين البوشي

س.مصطفى

12 أغسطس، 2018 - 14:30

ابقى في اتصال من الخارج مع “Ooredoo”

تُرافق Ooredoo، الرائد التكنولوجي، زبائنها خلال موسم الصيف في رحلاتهم نحو الخارج وتطلق، للمرة الأولى وحصريًا، أرصدة جزافية للتجوال (Roaming) جديدة تمنحهم فرصة الاستفادة من العديد من المزايا في المكالمات والرسائل النصية القصيرة والبيانات.

 

خلال العطلة، وبفضل هذه الأرصدة، يمكن لزبائن Ooredoo إجراء مكالمات نحو Ooredoo الجزائر قد تكون غير محدودة واستقبال المكالمات من جميع دول العالم، وإرسال الرسائل النصية القصيرة والاستفادة إلى غاية 1 (Go) جيغا اوكتي من الإنترنت وهذا بـ 2000 دج فقط.

يمكن تفعيل هذه الأرصدة الصالحة لمدة 7 أيام بتشكيل الرمز * 160 # لاستعمالها نحو سبعة وجهات وهي: فرنسا، المغرب، المملكة العربية السعودية، إسبانيا، تونس، تركيا وإيطاليا وفقًا للتفاصيل التالية:

  • فرنسا: بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من 120 دقيقة من المكالمات نحو Ooredoo الجزائر و 1 جيغا اوكتي (Go) من الإنترنت و 20 دقيقة من الاستقبال و20 رسالة SMS مهداة.
  • المغرب : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من 120 دقيقة من المكالمات نحو Ooredoo الجزائر و 20 دقيقة من الاستقبال و 20 رسالة SMS مهداة.
  • المملكة العربية السعودية: بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من مكالمات غير محدودة نحو Ooredoo الجزائر و200 ميغا اوكتي (Mo) من الانترنت و 60 دقيقة من الاستقبال و20 رسالة SMS مهداة.
  • اسبانيا (تليفونيكا) : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من مكالمات غير محدودة نحو Ooredoo الجزائر فقط و 200 ميغا اوكتي (Mo) من الانترنت و 20 دقيقة من الاستقبال و 20 رسالة SMS مهداة.
  • اسبانيا (فودافون) : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من 1 جيغا اوكتي (Go) من الإنترنت.
  • تونس : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من 120 دقيقة من المكالمات نحو Ooredoo الجزائر و 1 جيغا اوكتي (Go) من الإنترنت و 20 دقيقة من الاستقبال و20 رسالة SMS مهداة.
  • تركيا : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من 30 دقيقة من المكالمات نحو Ooredoo الجزائر و200 ميغا اوكتي (Mo) من الإنترنت و 20 دقيقة من الاستقبال                   و 20 رسالة SMS مهداة.
  • إيطاليا : بـ 2000 دج فقط يستفيد الزبون من مكالمات غير محدودة نحو Ooredoo الجزائر فقط و 1 جيغا اوكتي (Go) من الإنترنت و 20 دقيقة من الاستقبال  و 20 رسالة SMS مهداة.

بهذا العرض الجديد، تثري Ooredoo تجربة زبائنها بمنحهم فرصة البقاء على اتصال مع عائلاتهم وذويهم طيلة فترة تواجدهم بالخارج.

 

دائرة العلاقات العامة والإعلام

Ooredoo

12 أغسطس، 2018 - 13:49

شاهد..الاشباح داخل مستشفى بومرداس

كشف الفيديو الذي يتم تداوله مند يومين عن حالة الإهمال الكبير والا مبالات التي يعرفها أحد المراكز الصحية بولاية بومرداس الى درجة ان شبهها البعض بمستشفى الاشباح

ف.سمير