22 سبتمبر، 2018 - 19:33

اويحي ينسحب من تجمع العهدة الخامسة

غاب اليوم حزب احمد اويحي عن لقاء التكتل الحزبي الداعم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من اجل الاستمرار لعهدة خامسة ,

حدث دلك رغم ان حزب التجمع الوطني الديمقراطي كان السباق في الاعلان الرسمي عن مساندة الرئيس لعهدة خامسة, حيث ورد موقع “الجزائر1” ان لقاء التكثل انعقد اليوم  بوهران، لمجموعة الأحزاب المطالبة بـ“الإستمرارية من أجل الإستقرار والإصلاح”، والداعمة لعهدة خامسة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

والدي شاركت في فيه كل الأحزاب المنضوية تحت المجموعة، إضافة إلى ممثّل عن الأفلان، الذين سيقدّمون مدخلاتهم ، في مواضيع مختلفة، إضافة إلى التعريف بهدف المجموعة.

لكن الغريب، أنّ حزب “اويحي” التجمّع الوطني الديمقراطي “الأرندي”، غاب عن  الإجتماع، الذي يدعم استمرارية الرئيس بوتفليقة.فهل غياب الأرندي  سببه عدم توجيه دعوة له من طرف المجموعة، أم أنّه قرّر احمد اويحي ؟

محمد نبيل

 

22 سبتمبر، 2018 - 18:01

“Ooredoo” تُكافئ الطلبة المتفوقين

مُثمنة الإمكانات العالية للجامعيين الجزائريين، رافقت Ooredoo طلبة المدرسة الوطنية العليا للتسيير (ENSM)  بالقليعة، بمكافأة المتفوقين منهم خلال السنة الجامعية 2017-2018.

 

أبت Ooredoo إلا أن تحضر حفل تخرّج الدفعة السادسة الذي نُظم يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 بالمدرسة الوطنية العليا للتسيير بالقليعة، لتشجيع ومكافأة الطلبة المتفوقين خلال السنة الجامعية 2017-2018 من الحاصلين على شهادة الليسانس والماستر في مختلف التخصصات.

 

تندرج هذه المبادرة في سياق استراتيجية Ooredoo الهادفة إلى تشجيع الكفاءات الجزائرية الشابة وتثمين امكاناتها العالية.

22 سبتمبر، 2018 - 17:26

بلماضي وسعدان في لندن للمشاركة في مؤتمر “الفيفا”

سيشارك الناخب الوطني جمال بلماضي، رفقة مدير المنتخبات الوطنية رابح سعدان، في مؤتمر “الفيفا” لكرة القدم، المقرر انعقاده بلندن.

ومن المقرر، أن يتواجدا كل من بلماضي، وسعدان، يوم غد الأحد، بلندن، موعد انعقاد هذا المؤتمر، حسب ما كشف عنه موقع “الفاف”.

ويأتي هذا استجابة لدعوة “الفيفا”، أين سيشارك بلماضي، وسعدان، خلال هذا المؤتمر، في تحليل الطبعة الماضية من كأس العالم 2018، التي جرت أحداثها بروسيا.

22 سبتمبر، 2018 - 17:01

مالك “ترست بنك الجزائر” يفند إشاعات الكادبة

بلغ موقع “الجزائر 1” ان رجل الأعمال الأردني “غازي أبو نحل” قد نفى الخبر المتداول حول اصدار القضاء اللبناني مذكرة توقيف دولية ضد,كما أكد أيضا أبو نحل أن الشرطة الدولية أبلغت هيئة دفاع غازي أبونحل أنها غير معنية بالقضايا التجارية.

وأنها لن تولي متابعة للشكوى في لبنان لأن الامانة العامة للشرطة الدولية ومقرها في ليون الفرنسية لا تولي متابعات للقضايا التجارية.
وللتذكير فغن رجل الأعمال غازي أبونحل يملك بنك في أمريكا رفقة مساهمين آخرين.

حيث قام بايداع شكاوى ضد من حاول اقحام اسمه في قضايا مشبوهة لم يكن له دور فيها بدولة لبنان.ويملك غازي أبونحل مالك بنك وشركات تأمين تراست بالجزائر منذ سنة 1998 وكان رجل الاعمال العربي الوحيد الذي استثمر في الجزائر في عز الارهاب،ويذكر أن غازي رفض دائما تحويل أرباح نشاطاته في الجزائر إلى الخارج لأنه يؤمن بالاستثمار في الجزائر.

محمد نبيل

22 سبتمبر، 2018 - 17:00

توقيف 23 مناصرا لشباب بلوزداد بتيزي وزو

أوقفت مصالح أمن ولاية تيزي وزو  مساء أمس ، عقب نهاية لقاء شبيبة القبائل أمام شباب بلوزداد ، 23 مناصرا للفريق العاصمي حيث تم اقتيادهم لمقر الأمن الولائي بتهمة تحطيم أملاك الغير .

وذكرت رئاسة أمن الولاية أن مصالحها أوقفت هؤلاء المناصرين بسبب إقدامهم على تحطيم كراسي ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو مؤكدة أن الأمر تم خلال المقابلة التي جمعت الشبيبة بشباب بلوزداد في إطار الجولة السابعة للبطولة المحترفة الأولى .

ولم تشر مصالح الأمن إلى مصير المناصرين الموقوفين مكتفية بالتأكيد بأنها باشرت الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .

22 سبتمبر، 2018 - 16:42

توقيف مروجي إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة

علم موقع الجزائر1 ان بعدما أخطرت إدارة قناة “النهار”، وكيل الجمهورية بمحكمة بئر وراد رايس، بخصوص صفحة على “الفايسبوك” تحمل اسم “النهار” وإطلاق إشاعات بإسمها.

حيث تم تكليف مصالح مكافحة الجريمة الإلكترونية لدى شرطة باب الزوار، من أجل التحري في القضية للوصول إلى الفاعلين.

وسمحت التحريات الدقيقة، من تحديد هوية الأشخاص الواقفين وراء صفحة “محبي وعشاق قناة النهار”،  وهما طالبين يبلغان من العمر 21 سنة أحدهما من مغنية والثاني من ندرومة ويدرسان بجامعة تلمسان.

وتم تحديد هويتهما بواسطة النظام الإلكتروني، وقد اعترفا بفعلتهما ومن المنتظر أن يمثلا أمام قاضي التحقيق في الساعات القادمة بمحكمة بئر مراد رايس.

وكانت صفحة مفبركة تحمل اسم “عشاق ومحبي قناة النهار” قد نشرت إشاعة وفاة الرئيس بوتفليقة، ونسبتها إلى قناة “النهار”