18 أكتوبر، 2018 - 23:07

ايداع “رضا سيتي 16” الحبس..

بلغ موقع “الجزائر 1″من مصادر متطابقة ان قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد امر اليوم الخميس بأيداع المغني “رضا سيتي 16” الحبس المؤقت , و جاء دلك في اطار تقديم 6 متهمين أمام وكيل الجمهورية بعد فتح ما يسمى بقضية “أمير ديزاد” 

محمد نبيل 

18 أكتوبر، 2018 - 21:25

حالة طوارئ في قالمة

عرفت عدة وديان ببلديات الجهة الغربية لولاية ڨالمة، اليوم الخميس، حالة هيجان جرّاء ارتفاع منسوبها، ما ولّد حالة من الخوف لدى العديد من سكان المناطق القريبة منها، على غرار بلديات بوحمدان، برج  صباط ووادي الزناتي.

وذكر سكان من المناطق سالفة الذكر، أنّ وديان كل من برج صباط كوادي “رأس لعيون” و”عيون الدهان ” وملتقى الواديين المعروف بـ “وادي الشرك” الذي يصب في وادي بوحمدان، ارتفع منسوبهما كثيرا وفرضا حالة من الذعر لدى السكان والفلاحين القريبين منهما.

18 أكتوبر، 2018 - 21:05

إنطلاق تصوير الجزء الجديد من مسلسل باب الحارة

يواصل المخرج والمنتج بسام الملا التحضير لإنتاج جزأين جديدين، من  مسلسل باب الحارة  الذي نال شهرة عربية خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب مواقع عربية تهتم بالنشاط الثقافي ، فإن المسلسلين سيكونان حاضرين للبث في رمضان 2019 و2020 على التوالي

وذكرت ذات الوسائل، أن المخرج ،إستعان بالكاتب فؤاد شربتجي  لكتابة نصي المسلسلين حتى تتاح الفرصة لتصوير المشاهد بعد شهر من الآن.

18 أكتوبر، 2018 - 20:44

لهبيري يوجه رسالة لـ الصحفيين..

بلغ موقع “الجزائر 1” ان العقيد مصطفى لهبيري المدير العام للأمن الوطني، هنأ الصحفيين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر.واكد لهبيري في رسالة تهنئة وجهها للأسرة الإعلامية أن النظرة الجديدة للاتصال من شأنها خدمة الكلمة الصادقة والهدف النبيل لتنوير الرأي العام خدمة للوطن.

ونوه لهبيري في رسالة بجهود الأسرة الإعلامية الجزائرية في سبيل دعم جسور الشراكة بين جهاز الأمن و وسائل الإعلام, وأوضح أن الهدف الأساسي من تلك العلاقة التي وصفها بالمتينة مع وسائل الإعلام هو الاستجابة لمتطلبات المواطن.

ف.سمير 

 

18 أكتوبر، 2018 - 20:23

إرهابيان يسلمان نفسيهما بتمنراست

سلم اليوم الخميس إرهابيان 02 نفسيهما، للسلطات العسكرية بتمنراست، وبحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف.

وأيضا بندقية آلية من نوع G3 و04 مخازن وكمية من الذخيرة.

وحسب بيان  وزارة الدفاع فإنه يتعلق الأمر بالمسمى “هبو طاتي”، المدعو”أبو عمر”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

و”بربوشي يوسف”، المكنى”أبو عمر”، والذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013.

حيث كان بحوزتهما مسدس رشاش 01 من نوع كلاشنيكوف وبندقية آلية 01 من نوع G3 و04 مخازن وكمية من الذخيرة.

18 أكتوبر، 2018 - 17:40

الحكومة تمنع النقاب في أماكن العمل

ورد موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان  الحكومة اليوم الخميس منعت وبشكل رسمي، ارتداء النقاب في أماكن العمل، أو أي لباس يتنافى مع طبيعة العمل.

حيث أصدرت المديرية العامة للوظيف العمومي، تعليمة وجهتها إلى الوزراء والولاة، تؤكد فيها منع ارتداء النقاب، او أي لباس لا يظهر وجه الفرد في العمل.

وطالبت المديرية، من خلال التعليمة بالتقيد الصارم بها، والإمتناع عن أي سلوك أو عمل من أي نوع كان بما في ذلك اللباس، خاصة الذي يتنافى مع طبيعة واجباتهم وأن يكون لديهم سلوك محترم, وجاء في التعليمة أيضا، منع كل لباس يعرقل ممارسة مهام المرفق العام لا سيما النقاب الذي يمنع ارتداؤه منعا باتا في أماكن العمل.

مريم فادية