23 أبريل، 2017 - 00:01

بابا يقصف شريف الوزاني بالثقيل

لم يترك المسؤول الأول في الحمراوة الفرصة تمر من دون الرد على تصريحات مدرب إتحاد بلعباس شريف الوزاني سي طاهر، واتهامه له بكره أبناء الفريق من لاعبين سابقين، حيث قال:

«لم أفهم سر تهجم شريف الوزاني عليّ، في الوقت الذي كنت أمر بفترة جد صعبة وفقداني لابنتي، لكن هذا الشخص لم يحترمني ولم يحترم الظرف الصعب الذي كنت أمر به مع عائلتي، أقول له عيب عليك لأن ما تقوله باطل والكل يشهد أنني عملت مع أبناء المولودية على غرار الطاقم الحالي الذي يضم بلعطوي، مشري وصاولة، وحتى سابقا تعاملت مع سباح بن يعقوب ودريد والقائمة طويلة».

 

22 أبريل، 2017 - 23:50

كلاسيكو اسبانيا: “مباراة نهائية” بالنسبة لانريكي وليس لزيدان

رأى مدرب برشلونة لويس انريكي أن كلاسيكو الاحد في مواجهة غريمه التاريخي ريال مدريد سيكون “بمثابة النهائي” لبطولة اسبانيا لكرة القدم.

في المقابل، اعتبر نظيره الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال في مؤتمر صحافي السبت، أن كل مباراة متبقية هذا الموسم بمثابة النهائي.

سؤال: هل من مرشح برأيك للفوز في الكلاسيكو؟

زين الدين زيدان: “يتعين علينا اللعب، القتال والعمل في هذه المباراة. قد يعتقد الناس أن هناك فريقا مرشحا أكثر من الآخر، لكننا سنواجه فريقا كبيرا، وندرك هذا الامر“.

لويس انريكي: ما يهمني أن نرى نوعية فريقنا وليس نوعية ريال مدريد. ريال أفضل في اللعب الهوائي، ويجب أن نتفادى هذا الأمر. هذه مباراة حاسمة ونعتبرها بمثابة النهائي“.

س: هل تعتقد أن برشلونة سيكون محبطا الاحد بعد سقوطه الاربعاء في دوري أبطال أوروبا؟

زين الدين زيدان: “لا أعتقد، واذا فكرنا بهذا الأمر نكون مخطئين. هذا فريق ممتاز أظهر معدنه طوال الموسم. لا يوجد أي ضغوط عليهم باللعب في (ملعب) برنابيو. يجب أن نقدم مباراة كبيرة، لأن ما حصل هذا الأسبوع أصبح من الماضي“.

لويس أنريكي: “مستوى لاعبي فريقي في غاية التميز، ولقد نجحوا بالتعويض أكثر من مرة. هم جاهزون لاستعادة أعلى مستوى لهم. أرى الفريق في دينامية جيدة. بالطبع عندما نسقط ونهدر فرص احراز اللقب في مسابقة يكون خبرا سيئا لنا، لكن هذه الرياضة وكل لاعب كرة قدم محترف متخصص في هذه الظروف“.

س: كيف تتعامل مع ضغوط هذه المباراة؟

زين الدين زيدان: “الضغط، نعيشه دوما. لكن هذا ليس أمرا سيئا، لدينا مجرد مباراة هامة نخوضها، وهذا كل شيء. نحن مقتنعون بما نقوم به. سنواجه خصما بنوعية عالية، يمكن أن يهددنا في أية لحظة. نحترم ذلك ونحن مستعدون“.

لويس انريكي: “يجب أن نتعامل معه في أفضل طريقة. هذا محفز بالنسبة لبعض اللاعبين، فيما يضغط على آخرين. بالنسبة لي المحفز الرائع، هو فكرة التساوي مع ريال بحال الفوز“.

س: هل هذه المباراة حاسمة في الصراع على اللقب؟

زين الدين زيدان: “صدقا، أعتقد انها ليست حاسمة، مهما حصل. يبقى لنا 7 مباريات نهائية (في الليغا) وهذا يبدأ غدا. سنتقدم مباراة تلو الأخرى حتى النهاية“.

لويس انريكي: “مع اقتراب نهاية البطولة، هذه مرحلة حاسمة. يمكن لهذا الكلاسيكو أن ينهي الليغا أو يجعلها أكثر تنافسية. بالنسبة لنا هذه مباراة نهاية، ووحده الفوز يعنينا“.

س: كيف يقارب النجمان كريستيانو رونالدو (ريال) وليونيل ميسي (برشلونة) هذه المباراة؟

زين الدين زيدان: “(رونالدو) جاهز جسديا، معنويا وذهنيا لخوض مباراة كبيرة، مثل بقية اللاعبين. نحن معتادون على رؤية كريستيانو في المباريات الكبرى، وهذا جيد جدا، سيظهر ذلك غدا. لديه الطاقة وينقلها الى الفريق“.

لويس انريكي: “أعتقد انه الوقت المثالي لنشاهد قوة برشلونة وفردياته، لكن ليس جيدا أن نركز على لاعب أو اثنين. نحن بحاجة أن يظهر برشلونة كفريق أفضل وجه له وبدءا من هذه النقاط يبرع الأفراد“.

 

22 أبريل، 2017 - 23:47

لبابا فرانسيس يشبه بعض مراكز إيواء اللاجئين “بمعسكرات الاعتقال النازية”

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الدول الأوروبية إلى استقبال المهاجرين بشكل أفضل ومعاملتهم “بكرم أكبر”، منتقدا الاتفاقيات الدولية التي “تبدو أهم من حقوق الإنسان”. وشبه البابا بعض مراكز إيواء اللاجئين في أوروبا “بمعسكرات الاعتقال النازية”.

شبه البابا فرنسيس بعض مراكز إيواء اللاجئين في أوروبا بـ”معسكرات الاعتقال” التي أقامها النازيون، داعيا إلى استقبال المهاجرين بشكل أفضل.

وخلال مراسم أقيمت تكريما ل”الشهداء المسيحيين” وبينهم الأب جاك هاميل الذي قتله جهاديون في فرنسا في 2016، انتقد البابا “مخيمات اللاجئين هذه، والتي يعتبر كثير منها معسكرات اعتقال مكتظة بالناس (…) لأن  الاتفاقات الدولية تبدو أهم من حقوق الإنسان”.

والتقى البابا السبت لاجئين أتوا بشكل قانوني إلى أوروبا برعاية منظمة “سانت ايجيديو” الكاثوليكية معتبرا أن على أوروبا أن تتعامل بكرم أكبر مع الوافدين الجدد.

وقال “نعيش في حضارة لا تكتفي بعدم انجاب أطفال فحسب، بل تغلق كذلك بابها في وجه المهاجرين: هذا انتحار”.

وأضاف “فلنفكر بالقسوة والاستغلال اللذين يتعرض لهما هؤلاء القادمون على القوارب. إيطاليا واليونان ترحبان بالوافدين الجدد ولكن الاتفاقات الدولية تعني أنه لا يمكنهم الاستمرار” في رحلاتهم.

وانتقد كذلك العدد المتزايد من السياسيين الإيطاليين الذين يصرون على أن بلدهم غير قادر على التعامل مع تدفق اللاجئين الذين وصل أكثر من نصف مليون منهم إلى إيطاليا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

 

22 أبريل، 2017 - 23:45

فرنسا: إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد

تتأهب مراكز الاقتراع في فرنسا لاستقبال الناخبين صباح الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 11 مرشحا. ولضامن أمن العملية الانتخابية، أعلنت السلطات الفرنسية عن إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع.

يسود ترقب شديد فرنسا السبت عشية الدورة الأولى من انتخابات رئاسية غير محسومة النتائج وسط تدابير أمنية مشددة بعد أيام قليلة على هجوم مسلح تعرضت له جادة الشانزليزيه في بارس .
وأكد فرنسوا هولاند أنه سيتم اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان أمن الانتخابات، مع نشر خمسين ألف شرطي وسبعة آلاف عسكري الأحد، فيما وعدت بلدية باريس بإرسال تعزيزات إلى مكاتب التصويت التي ستطلب ذلك.

وقال رئيس الوزراء برنار كازنوف “يجب ألا يعيق أي شيء (…) هذا الملتقى الديموقراطي”.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت عن الاستعانة بخمسين ألف إضافي لتأمين أكثر من 67000 مكتب اقتراع في كافة أنحاء البلاد.

كما أعلنت البلديات المختلفة عن تدابير أمنية حول مكاتب الاقتراع تشمل إقامة حواجز على بوابات ومداخل مراكز التصويت

ومن المنتظر أن يتوجه أكثر من 46 مليون ناخب فرنسي إلى صناديق الاقتراع بدءا من الثامنة صباح الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 11 مرشحا.

 

22 أبريل، 2017 - 23:43

“توظيف خونة مرتزقة لضرب استقرار الجزائر”

نبّه رئيس حزب التجمّع الوطني الجمهوري، عبد القادر مرباح، اليوم السبت، من ڨالمة، إلى سعي أطراف وصفها بـ” الخونة المرتزقة “إلى ضرب استقرار الجزائر، داعيا الجزائريين إلى الانتباه إلى “مخططات استعمارية” تسعى إلى خلق مشاكل في الصحراء الجزائرية.

قال مرباح في تجمع شعبي دعائي لقائمة مرشحيه بڨالمة،التي يتصدرها عضو المنظمة العربية للمحامين ، المحامي توفيق ڨفايفية، أن الوضع في المنطقتين الإفريقية والعربية مقلق للغاية ، وأنّ الجزائر محاطة بمخاطر جمّة، يجب الاحتراس منها.

وحذّر مرباح ممّا يحدث في ليبيا ،مالي ، النيجر، والعراق وسوريا ، الذي اعتبره مهدّدا للاستقرار الداخلي للجزائر ، مفيدا بأنّ بعض الأصوات تقول “أن الدّور القادم سيكون على الجزائر”، غير أنّي أقول لكم ” لن يحلّ ذلك الدور بفضل اتحاد أبناء الجزائر”، مضيفا بالقول ” إذا حاول داعش اختراق حدودنا ، سنتحوّل كلّنا إلى داعش”، من خلال الردّ والدّفاع بقوّة عن حدود بلدنا.

22 أبريل، 2017 - 23:39

بدوي:”الجزائر تصدر المصالحة الوطنية للخارج”

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم السبت ببومرداس انه “لا خوف على الجزائر ما دام هناك مؤسسات واقفة ورجال واقفون”.   وصرح بدوي خلال تدشينه وحدة للحماية المدنية ببلدية بني عمران في إطار  زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية بومرداس أنه “كما جاهد بالأمس آباؤنا  وأجدادنا في سبيل تحرير الوطن, هناك اليوم مؤسسات واقفة ورجال واقفون وبالتالي لا خوف على الجزائر”.

من جهة ثانية حذر الوزير كل من يحاول ان يمس بأمن البلاد قائلا: “كل من  يحاول المساس بمؤسسات الجزائر والمساس بأمنها واستقرارها ستضربه بيد من حديد”.   وذكر الوزير أن “البعض كان خلال سنوات التسيعنيات ينتظر سقوط الجزائر، لكن ها نحن اليوم نصدر المصالحة الوطنية للخارج”، مشيرا الى أن المصالحة الوطنية التي أقرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة “عجلت بإطلاق مسار التنمية أيضا