31 أكتوبر، 2018 - 12:01

“بابا” يهدد أنصار فريق مولودية وهران

هدد رئيس مولودية وهران، أحمد بلحاج بابا، بتقديم استقالته من رئاسة النادي، في حال تعرضه للشتم من جديد من طرف أنصار الفريق.

وصرح أحمد بلحاج بابا، في هذا الخصوص: “في كل مباراة أتعرض للشتم، والسب، من طرف أنصار الفريق، وهذا الأمر أصبح لا يطاق”.

وتابع: “منذ أن توليت رئاسة مولودية وهران، فقدت أمي وابنتي، رغم ذلك الأنصار يشتمونني في كل مباراة، أقسم أنني سأقدم استقالتي في حال تكرر هذا الأمر”.

31 أكتوبر، 2018 - 11:46

قانون المحروقات الجديد

أكد وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، الثلاثاء ، أن الصيغة النهائية لمشروع قانون المحروقات الجديد ستكون جاهزة نهاية شهر جويلية 2019.

ولدى تدخله في ندوة صحفية عقب أشغال قمة “الجزائر .. مستقبل الطاقة”، المنعقدة يومي 29 و 30 أكتوبر بالجزائر العاصمة، أوضح قيطوني أن هذا القانون يندرج في إطار تحسين بيئة الأعمال بالجزائر، و صرح الوزير بالقول “نسعى إلى رفع كافة عوائق الاستثمار الأجنبي في القطاع و أخذ أراء شركائنا بعين الاعتبار”.

كما أوضح قيطوني في وقت سابق أنه تم الشروع في تفكير لمراجعة قانون المحروقات بهدف تحسين جاذبية بلادنا تجاه الشركاء الاجانبي لاسيما في مجال الاستشراف و استغلال المحروقات.

 

حيث سعى الجزائر الى وضع مخطط لسياستها الطاقوية المستقبلية، مع تدارك الثغرات التي كانت سببا في عدم تطورها، ويمكن القول إن انخفاظ أسعار النفط كانت القطرة التي أفاضت الكأس وأرغمت المسؤولين الجزائريين على الترك، إضافة الى عزوف العديد من الشركات على الاستثمار في الجزائر بسبب المناخ غير المشجع.

وقبل نحو عام أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور أن المناقصات التي كانت تطلقها الجزائر لم تكن تحظى باهتمام كبرى الشركات، موجها أصابع الاتهام الى قانون المحروقات الذي وصفه بغير المشجع، إضافة الى مشاكل ادارية أبرزها البيروقاطية.

وكان وزير الطاقة مصطفى قيطوني قد أشار إلى ان معظم المناقصات التي اطلقتها الجزائر للبحث و الاستكشاف في مجال النفط كانت غير مجدية.

31 أكتوبر، 2018 - 11:40

ڤايد صالح يزور مؤسسات الإشارة وأنظمة المعلومات

يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، بزيارة عمل إلى بعض مؤسسات المديرية المركزية للإشارة وأنظمة المعلومات.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن هذه الزيارة تدخل في إطار متابعة تنفيذ برنامج تطوير مختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي، كما سيدشن الفريق ڤايد صالح بالمناسبة مجموعة من سلاسل تركيب أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

31 أكتوبر، 2018 - 11:34

الارصاد الجوية تحدر من أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح ديوان الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات الجنوب.

وأوضحت النشرية، أن الأمطار الرعدية ستكون على ولايات تمنراست ، إليزي وشرق ورڨلة.

31 أكتوبر، 2018 - 11:30

ارتفاع أسعار النفط من جديد

قفزت أسعار النفط للمرة الأولى في ثلاثة أيام، لكن زيادة الإمدادات والمخاوف بشأن توقعات الطلب في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أبقت الضغط على السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 49 سنتا، أو ما يعادل 0.7 بالمائة، إلى 76.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:19 بتوقيت الجزائر اليوم الأربعاء. وكانت العقود هبطت 1.8 بالمائة يوم الثلاثاء ولامست في وقت ما أدنى مستوى منذ 24 أوت عند 75.09 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا، أو 0.4 بالمائة، إلى 66.46 دولار للبرميل. وهبطت العقود 1.3 بالمائة خلال اليوم قبل أن تسجل أدنى مستوى منذ 17 أوت عند 65.33 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان بنحو عشرة دولارات للبرميل من أعلى مستوى في أربع سنوات الذي بلغاه في الأسبوع الأول من أكتوبر ، وهما على مسار تسجيل أسوأ أداء شهري منذ يوليو 2016.

31 أكتوبر، 2018 - 11:27

مواصفات الطائرة بدون طيار الجزائرية

شاركت في التمرين الجوي التكتيكي بالذخيرة الحية بالحوامات القتالية أمس الثلاثاء  في القاعدة الجوية لحاسي بحبح ، طائرة هجومية بدون طيار CH-4 حيث ظهرت وهي تقوم بعمليات استطلاع جوية قبل انطلاق المناورة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن موقع “فيستنيك موردافي” أن هذه الطائرة اشترتها الجزائر من الصين وهي طائرة  تزن حوالي 1300 كلغ، وهي قادرة على البقاء لمدة 14 ساعة في السماء وحمل 350 كلغ من الصواريخ الموجهة بالليزر التي تزن 40 كلغ والقنابل الموجهة التي تزن 100 كلغ.

وأشار الخبير العسكري ، يوري ليامين إلى أن الجزائريين اشتروا بالإضافة إلى СН-4، الطائرة بدون طيار CH-3 من نفس الشركة China Aerospace Science and Technology Corporatio.

وأضاف ذات المصدر أن هذا النوع من الطائرات تقاتل حاليا في العراق، وقد شوهدت في المملكة العربية السعودية، وتوجد بيانات عن تصديرها إلى الإمارات العربية المتحدة وهي موجودة أيضا في باكستان (يطلق عليها هناك اسم “براق”) وميانمار ونيجيريا وزامبيا.

عاجل