15 نوفمبر، 2016 - 21:21

“باراسيتامول قاتل” في الصيدليات الجزائرية

اكد والي ولاية ميلة على تداول دواء قاتل مصنوع في دولة الكيان الصهيوني إسرائيل.

وكشفت مراسلة وجهها مدير الصحة بولاية ميلة بتاريخ 8 نوفمبر الماضي، الى رئيس الفرع النظامي للصيادلة في ناحية قسنطينة، عن تلقي معلومات من والي ميلة يحذر فيها من تداول دواء مسكن يحمل علامة باراسيتامول.

وحسب نفس الإرسالية، فإن المعلومات المتوفرة بشأن الدواء القاتل، هو احتواء الكبسولة على سلك معدني وهو ما يسبب في حالة تناول الكبسولة الى الوفاة.

ويضيف نفس المصدر أن الدواء الذي تم إدخاله الى الجزائر بطرق غير قانونية من خلال التهريب، يتم ترويجه وتداوله في صيدليات المدن الكبرى بولايات وهران وقسنطينة والجزائر العاصمة.

15 نوفمبر، 2016 - 20:37

تساقط أمطار رعدية على ولايات الوسط و غرب البلاد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة، من تساقط أمطار رعدية على مناطق ولايات الوسط وغرب البلاد .

وأفاد بيان، من ذات المصلحة، أن الولايات المعنية هي العاصمة، بومرداس  العاصمة تيبازة البليدة عين الدفلى في ولايات الوسط ، مستغانم وهران  تيسمسيلت الشلف في ولايات الغرب  .

تصل كمية الأمطار المتوقعة من 40 ملم إلى 80 ملم طيلة صالحة من الثلاثاء 21 سا  الى  غاية الأربعاء

15 نوفمبر، 2016 - 12:52

ترامب يتسبب في طلاق بيل وهيلاري كلينتون

دكرت صحيفة “كريستين تايمز” الأمريكية، أن بيل وهيلاري كلينتون، باشرا إجراءات الطلاق بينهما، بعد فشل هيلاري في الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، لصالح دونالد ترامب.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن الطرفان اتفقا على كل شيء، على أن يعلنا ذلك قريبا، بعد موافقة المحكمة على طلاقهما.

ومن المقرر حسب الصحيفة، أن يتقاسما بيل وهيلاري ممتلكاتهما، علما أنهما تزوجا في 1975، عندما كانا يدرسان في جامعة يل الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن خسارة هيلاري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تسببت لها في اضطرابات نفسية، علما أنها كانت تمني النفس في دخول البيت الأبيض مثل زوجها في سنوات خلت.

15 نوفمبر، 2016 - 12:14

اطلاق لوحة الترقيم الالكترونية الجديدة

صرح نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، اليوم، أنه سيتم قبل نهاية السنة اطلاق لوحة الترقيم الالكترونية التي سيختفي منها رقم الولاية ليترك المكان لرقم تعريف لكل مركبة.

قال الوزير في تصريح للقناة الاذاعية الثالثة، أن وضع رقم تعريف خاص بكل مركبة سيسمح بتسيير أفضل لمشكل السلامة المرورية.

كما أكد مرة أخرى أنه سيتم اطلاق رخصة السياقة البيوميترية قريبا.

15 نوفمبر، 2016 - 11:49

تخفيض في أجور الموظفين خلال 2017

ستشهد  أجور الموظفين الجزائريين انخفاظا ، سنة 2017، بستين مليار دينار أي ما يعادل ستة آلاف مليار سنتيم، بسبب الأزمة التي تضرب البلاد، والتي ستمس بالدرجة الأولى المواطن البسيط.

ستنتقل رواتب الموظفين الجزائريين منألفين و232.5 مليار دينار، إلى ألفين و172.5 مليار دينار سنة 2017، بفعل ما اعتبرته الحكومة الآثار المزدوجة الناتجة عن التكفل بمنتوج التكوين فقط لقطاعي العدالة والصحة، وعدم الاستبدال التلقائي للمحالين على التقاعد المقدر عددهم بـ11 ألف و338 منصب،

وتوسيع الفترة الزمنية الخاصة بترقية المستخدمين، وكذا تمديد عمليات التوظيف لكامل السنة التي تمت في عامي 2015 و2016.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة صراحة عن تخفيض في كتلة الأجور، بسبب سياسة شد الأحزمة المنتهجة منذ أزيد من سنتين، والناجمة عن السقوط الحر لأسعار البترول في السوق الدولية.

15 نوفمبر، 2016 - 11:19

الغازي..”من يرغب في منصب عمل عليه التوجه نحو القطاع الاقتصادي”

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، على هامش أشغال اجتماع الحكومة بالولاة بقصر الأمم نادي الصنوبر،

إن اهتمامات الحكومة للسنة القادمة ستنصب حول المحافظة على مناصب الموظفين الحالية، وقال “سنحمي مناصب الموظفين الجزائريين من الانهيار”،

أما فيمايتعلق بمسابقات التوظيف المرتقب تنظيمها في 2017، فرد المسؤول الأول على قطاع العمل قائلا: “نعول على القطاع الاقتصادي كثيرا في خلق مناصب الشغل”، وبالتالي فمن يرغب في الحصول على منصب شغل ما عليه إلا التوجه نحو هذا القطاع.

عاجل