2 فبراير، 2018 - 23:05

بالأدلة..”بوشوارب” متهم في قضية رشوة

أتهم رئيس مجموعة “عشايبو للسيارات” عبد الرحمان عشايبو وزير الصناعة والمناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب،بأنه “طلب منه المال بشكل غير مباشر” لرفع يده عن نشاطه في الجزائر.

و قال في حوار له مع راديو “أم” M، أنه رفض الامتثال لهذا الطلب. وأضاف قائلاً: “لما أقول” بشكل غير مباشر “؟ أنت تعرف كيف الحيوانات المفترسة هي اليوم! قد يكون (هؤلاء الوسطاء الذين اتصلوا به) قد عينوا أنفسهم أو أرسلهم عبد السلام بوشوارب فعلا” و قاموا “بابتزازه ماليا” عن طريق مطالبته بدفع أموال بطريقة غير مباشرة بغرض تسهيل عملياته في الجزائر.
و أشار عشايبو أن الوزير الأسبق بوشوارب قد عمل بجد على إفلاس مجموعة “عشايبو للسيارات” و اتهمه صراحة ودون مواربة بعرقلة نشاطها عمدًا و تعرضها إلى “الحقرة”و انتهاك “قوانين البلد.”
و كان رئيس مجموعة “عشايبو للسيارات” عبد الرحمان عشايبو قد اتهم في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية الوزير الأسبق عبد السلام بوشوارب بالممارسات التمييزية وتدابير عدم الإنصاف تجاه المجموعة لتجهيز طلبات التجديد”.

و الموافقة على ترخيص جديد الخاص بنشاط وكيل سيارات لعلامات كيا، فورد، سوزوكي، دايو وإيسوزو العلامات التجارية والاستثمار في إنتاج وتجميع المركبات “.
وكشف عبد الحرمان عشايبو، أن مجموعته تمكنت من تسويق 200000 سيارة من علامة كيا و1 مليار قطعة غيار، وليس من المنطقي أن يتخلى عن العلامة لو لا الضغوط والحقرة التي مارسها بوشوارب ضده.
هذا و راسلت مجموعة إلسيكوم وكيا موتورز الجزائر، المنضويتان ضمن مجموعة عشايبو، رئيس الجمهورية عبر رسالة مفتوحة نُشرت اليوم عبر صحيفة الوطن اليومية.

وضمن الرسالة، استنكر السيد عبد الرحمن عشايبو، رئيس مدير عام المجموعة، وتحدث عن “الممارسات التمييزية” التي كانت مجموعته ضحية لها، من أجل دراسة طلباته لتجديد رخصة ممارسة نشاط وكيل السيارات الجديدة للعلامات كيا، فورد، سوزوكي، دايو و وإيسوزو.
عمّـار قـردود

2 فبراير، 2018 - 18:48

فضيحة جديدة بمستشفى وهران

راسل الدكتور مناد قاديري من مصلحة أمراض المفاصل، وزير الصحة وإصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي، من أجل التدخل العاجل في الوضعية المزرية التي يمر بها تسيير المركز الاستشفائي الجامعي بن زرجب لوهران، في ظل الغياب التام للوسائل التي تحتاجها المخابر وأجنحة الجراحة ومصحلة الإستعجالات، الخاصة بالتحليل الطبية القاعدية.

حيث تنقل صحفي الجزائر1  إلى مخبر التشريح البيولوجي بالجناح العاشر للمستشفى، وأتضح أن التحاليل الطبية متوقفة منذ خمسة أشهر كاملة بسبب غياب مستلزمات الكشوفات البيولوجية ، بالرغم من مراسلات مسؤولي الجناح لإدارة المستشفى بنفاذ المستلزمات، مقابل دعوة المرضى التوجه إلى مستشفى الأطفال بحي كنستال، أو العيادات الخاصة.

وبعد جولة في المستشفى، إشتكى لنا بعض المرضى من غياب كامل وانعدام تام للتدفئة داخل الأجنحة الجراحية الحساسية على غرار مصلحة الأمراض البولية، مصلحة إستعجالات الأمراض الصدرية ومصلحة الأشعة المركزية ومصلحة المخبر المركزي، والأغرب من ذلك تبين وجود مقاولة حصلت على مشروع إنجاز التدفئة على مستوى كل من مصلحة أمراض القلب، أمراض المفاصل والعظام و أمراض الحنجرة والأنف، لكن التدفئة لم تدخل لحد الساعة حيز الخدمة لأسباب مجهولة. في حين خلفت الإدارة السابقة للمركز الإستشفائي الجامعي أكثر من 300 مليار سنتيم كديون.

سعيد بودور

2 فبراير، 2018 - 18:23

احتجاز “طارق رمضان”

بعد مثوله، اليوم الجمعة، أمام القضاء الفرنسي طالب هذا الأخير باحتجاز المفكر طارق رمضان في إطار الاتهامات الموجهة له بالاعتداء على امرأتين.

 وكانت الشرطة الفرنسية قد اعتقلت، الأسبوع الفارط طارق رمضان المعروف كمفكر وأكاديمي وأستاذ  بجامعة أوكسفورد، على خلفية اتهامات بالاعتداء على هند العياري وأخرى، حيث جرى التحقيق معه في الاتهامات الموجهة له .

2 فبراير، 2018 - 17:23

بن غبريت .. “لن تكون سنة بيضاء”

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت انه لا وجود لسنة بيضاء في ولايات البليدة، تيزي وزو وبجاية، بسبب الاضراب المتواصل لنقابة الكنابست

واعتبرت الوزيرة أنه للمرة الأولى تشاهد فيها أولياء تلاميذ وجمعيات أولياء التلاميذ في محاولة لحث الأساتذة على العودة الى التعليم، مؤكدة أنهم قاموا بتقديم شكوى لدى العدالة.

كما كشفت الوزيرة أن العديد من الاساتذة بدؤوا يعودون لمزاولة عملهم، حيث قالت “يوم الخميس المئات من المعلمين عادوا إلى العمل”.

2 فبراير، 2018 - 16:19

هزة أرضية بسكيكدة

سجلت منطقة عين بوزيان بولاية سكيكدة اليوم الجمعة، في حدود الساعة 15و33 دقيقة هزة أرضية .

وحسب ما أفاد به المعهد الفلكي للفيزياء والجيوفيرياء الفلكية، فإن الهزة الأرضية بلغت شدتها 3.1 درجات على سلم ريشتر

عاجل