21 فبراير، 2019 - 13:58

بالصور:مجهولون يسيؤون لشهداء الثورة بعين مليلة… !

قام،صباح اليوم الخميس، مجهول أو مجهولون بالإساءة إلى شهداء ثورة التحرير و ذلك من خلال الإقدام على عمل دنيء و جبان و تصرف حقير و همجي تمثل في تشويه الجدارية الرمزية المتضمنة أسماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي و النفيس بمدينة عين مليلة من أجل الحرية و الإستقلال،و هي الجدارية المنتصبة بقوس النصر بوسط مدينة عين مليلة المحاذي لمقر الدائرة القديم بشارع العربي بن مهيدي و الإعتداء عليها بالطلاء الأحمر.

و بحسب الصور المرفقة مع هذا المقال،فإن هذا التشويه غير المقبول و القذر ليست له أية مبررات لا أخلاقية و لا إيديولوجية،لأنه إستهدف شهداء ربما ذنبهم الوحيد أنهم ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا أمثال هؤلاء المعتوهين الذين قاموا بهذا الفعل المشين في جزائر مستقلة حرة كريمة و في مدينة الشهيد الرمز محمد العربي بن مهيدي و جاءت في توقيت حساس يوجد فيه مصير الوطن بأسره على المحكّ.

مواطنو عين مليلة استاءوا كثيرًا من هذا الفعل المشين و أشاروا بأصابع الاتهام إلى الحركى و أبناءهم الذين يريدون نشر الفوضى و الخراب في الجزائر المهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى لو لم ينتبه الجزائريين لخطورة المؤامرة المتربصة بهم و ببلادهم.

عمّــــار قــــردود

21 فبراير، 2019 - 13:45

طلبة جامعة النعامة يحتجون بسبب؟؟

قدم العشرات من طلبة جامعة النعامة صالحي أحمد والمنضوون تحت لواء الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين على الدخول في إضراب مفتوح على مستوى مديرية الخدمات الجامعية ، مطالبين المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية بالتدخل الفوري.

المنظمة الطلابية المذكورة آنفًا وفي بيان لها يحوز “الجزائر1” على نسخة منه ، أحصت عدد من المشاكل المطروحة في قطاع الخدمات الجامعية بولاية النعامة ، والذي لم يلقى اهتمام المسؤولين رغم المراسلات والتقارير العديدة، خاصة ما تعلق بمشكل النقل والنقص الفادح في الحافلات و كذا مشكل الاقامات الجامعية التي تعاني من الإيواء والإطعام وحتى غياب صيانة قاعات النشاطات، ناهيك عن الغياب التام لسيارة الإسعاف التي تعد أكثر من ضرورة.
وطالبت منظمة الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين بمكتبها بالنعامة الجهات الوصية بضرورة العمل على إيجاد حلول ناجعة، مشيرة إلى استمرارها في الإضراب المفتوح إلى حين الاستجابة للمطالب المرفوعة.

عمّــــار قـــردود

21 فبراير، 2019 - 13:16

النفط يصعد إلى أعلى مستوى له

صعدت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة الأربعاء إلى أعلى مستوى لها هذا العام بدعم من آمال بأن أسواق الخام ستشهد توازنا في وقت لاحق هذا العام بمساعدة من تخفيضات إنتاجية من منتجين كبار وأيضا عقوبات أميركية على إيران وفنزويلا العضوين بمنظمة أوبك.

وساعدت مخاوف بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في انخفاض أسعار النفط في التعاملات المبكرة، لكن السوق غيرت اتجاهها بعد ظهور علامات على تقدم في المحادثات بين البلدين وصعود أسواق الأسهم.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن المفاوضات مع الصين تسير على ما يرام وأشار إلى أنه منفتح على تمديد المهلة المحددة لإتمامها إلى ما بعد أول مارس وهو الموعد المقرر لزيارة رسوم جمركية أميركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10بالمئة إلى 25 بالمئة.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 63 سنتا، أو 0.95بالمئة، لتبلغ عند التسوية 67.08 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 83 سنتا،أو 1.48 بالمئة، لتسجل عند التسوية 56.92 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه يأمل بأن سوق النفط ستتوازن بحلول أبريل وإنه ستكون هناك فجوة في الإمدادات بسبب العقوبات الأميركية على إيران وفنزويلا.

21 فبراير، 2019 - 12:52

الإطاحة بشبكة وطنية تروج المخدرات بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من وضع حد لنشاط شبكة وطنية مختصة في نقل وتخزين والترويج للمخدرات مع حجز 10.5 كلغ من القنب  الهندي، و توقيف سبعة أشخاص متورطين في القضية.

وأوضح رئيس فرقة الشرطة القضائية بالمقاطعة الإدارية لبراقي، الملازم الأول بوشكيلة جمال خلال ندوة صحفية نشطها أمس، أن التحقيق في هذه القضية انطلق إثر ورود معلومات قبل نحو شهر إلى مصالح فرقة الشرطة القضائية لأمن  المقاطعة الإدارية لبراقي مفادها نشاط مشبوه لبعض الأشخاص يخص ترويج المخدرات، لتمكن التحريات من تحديد هوية و توقيف أول مشتبه فيه وهو في حالة تلبس بحيازة كمية من المخدرات.

21 فبراير، 2019 - 12:29

بدوي..لاداعي لنشر اليأس لدى الشباب

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي،اليوم الخميس  أن الجزائر خرجت من عنق الأزمة قوية فلاداعي لتطبيق الهمم ونشر اليأس خاصة لدى الشباب.

مشيرا إلىأن الجزائر خرجت من عنق الأزمة قوية فلاداعي لتطبيق الهمم ونشر اليأس خاصة لدى الشباب.

كما اكد  الوزير أن الحكومة عازمة على مواصلة مرحلة البناء والتشييد، ولن نسمح لأي كان أن يمس بمكتسباتنا التي حققتها بلادنا.

عاجل