19 يونيو، 2017 - 10:10

بالصور.. المسلمون واصلوا الصلاة بعد “هجوم فينسبري”

في رسالة سلام ومحبة، تابع المسلمون في مسجد فينسبري بارك، الذي شهد هجوم دهس على عدد من المصلين بعد انتهائهم من أداء صلاة التراويح، صلاتهم قرب نفس المسجد، دون إلقاء بال لأي مخاوف أمنية أخرى محتملة.

وبعدما تم إخلاء المكان حين وقوع أي حادث دام، إلا أن المصلين وقفوا للصلاة في خشوع قرب المسجد.

من جانبه، اعتبر مجلس مسلمي بريطانيا، أن حادثة الدهس هي أحد المظاهر العنيفة للإسلاموفوبيا، وأعنف مظاهر رهاب الإسلام في بريطانيا في الأشهر الأخيرة.

ووقع الحادث حوالي الثانية عشرة والثلث ليلا (11:20 بتوقيت غرينتش) قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن. تزامنا مع خروج المصلين عقب الانتهاء من صلاة التراويح في تلك المنطقة التي توجد بها كثافة إسلامية.

19 يونيو، 2017 - 09:39

قتلى في اعتداء ارهابي على مسجد بلندن

عاشت العاصمة البريطانية لندن، استنفارا أمنيا خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين، جراء هجوم على مصلين خارج مسجد، أوقع قتيلا وثمانية مصابين.

وقال شهود عيان، إن شاحنة “فان” دهست عددا من المسلمين خارج مسجد فينسبري، في هجوم تشتبه الشرطة في أن يكون عملا إرهابيا.

وأوضح شهود العيان أن 3 أشخاص كانوا على متن الشاحنة، وقد تم توقيف أحدهم من جانب المصلين عقب الهجوم، فيما فر اثنان آخران من مكان الحادث.

18 يونيو، 2017 - 23:59

الحبس لشاب بسبب صفحة فيسبوك للوزيرة فرعون

علم موقع “الجزائر1” ان مصالح الامن قدمت، نهاية هذا الأسبوع، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، شابا ينحدر من ولاية المسيلة لتورطه في قضية إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي باسم وزيرة البريد وتكنولوجيات والاتصال بالجزائر، إيمان هدى فرعون،

تجرأ فيها على نشر منشورات تسيئ لحريتها الخاصة وتهينها كهيئة نظامية، حيث تم إحالة المشتبه فيه على قاضي التحقيق الغرفة الثانية لمباشرة التحقيق معه بعد الأمر بإيداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق.

18 يونيو، 2017 - 20:23

شاب محتال يجوب شوارع وهران بوفد رسمي

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي صور تحرك الشاب “لطفي سلامي” المثير للجدل و المتهم في قضية انتحال شخصية و تزوير لوحة ترقيم دبلوماسية،

صور تنقل الشاب الى ولاية وهران في موكب رمسي ضخم , يشبه موكب الوزراء , اثارت   جدلا جديدا حول امكانية عودة المعني لممارسة أنشطته الاحتيالية وعمن يقف وراءه هذه المرة.
وفي المقابل رد المدعو “لطفي سلامي” على صفحته في الفيس بوك قائلا ” أطراف تحاول زرع البلبلة و الترويج لأخبار كاذبة ومفبركة حول تعيين لطفي سلامي واليا لولاية وهران ”

لكن المعلقين على الفيس بوك ركزوا على الوفد الرسمي الدي يرافق الشاب وليس إشاعة تعيينه كوالي او وزير , و من يقف وراء هدا الشاب كي يحظى  بهدأ الاهتمام و المرافقة , وباي صفة يتحرك

 

18 يونيو، 2017 - 19:33

نغزة..”اتعرض لمؤامرة من مافيا المال”

كشفت سيّدة الأعمال، “سعيدة نغزة “، إنها تتعرض لمؤامرة مقصودة بعدما تفاجأت باستلامها استدعاء مباشر من قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة،

حيث كان دلك في قضية تتعلق بجنحة نهب أموال شريكها الإسباني والتزوير في محررات رسمية، وهي القضية التي حركها ضدها شريكها الإسباني ومساعد مسيّر شركتها الخاصة “أربرونيسا” المختصة في البناء.
وأكّدت، نغزة، لجريدة “الحياة” أنها تحترم العدالة الجزائرية ومستعدة دوما للانصياع لها، لكن تساءلت عن سبب مقاضاتها في قضيتين في أقل من شهر، وبمبررات واهية حسب قولها .

18 يونيو، 2017 - 19:07

عبد المجيد تبون في لقاء مع النواب يوم الثلاثاء

علم موقع الجزائر 1 ان الوزير الأول، عبد المجيد تبون، سيعرض مخطط عمل حكومته أمام الغرفة السفلى للبرلمان سهرة الثلاثاء القادم،

حيث تم تسليم نسخ من المخطط لجميع النواب الخميس الماضي، وشرعت مباشرة في تسجيل طلبات التدخل والمناقشة من قبل النواب.
وحسب مصادر عليمة من مبنى “زيغود يوسف”، ستُفتح الجلسة العامة صباح بعد غد الثلاثاء بالمصادقة على مكتب المجلس الشعبي الوطني (الرئيس وتسعة نواب)، وترسيم لجان المجلس