17 مايو، 2017 - 13:18

احباط عملية تهريب “الكيف” بولاية تلمسان

تمكن الجيش الوطني الشعبي و وحدة لحراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان  من  ضبط قنطار,و 60 كيلوغراما من الكيف المعالج, حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, “ضبطت وحدة لحراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان /ن.ع.2, قنطارا (01) و(60) كيلوغراما من الكيف المعالج”.
من جهة أخرى, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة (ن ع 4) وبرج باجي مختار وعين قزام /ن.ع.6/, (29) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة, فيما أحبطت وحدات لحرس الشواطئ بعنابة /ن.ع.5, محاولات هجرة غير شرعية ل(37) شخصا, كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع”.

17 مايو، 2017 - 13:16

تدمير مخابئ للإرهابيين ببجاية وسكيكدة

دمرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي, أمس الثلاثاء بولايتي بجاية وسكيكدة, خمسة (5) مخابئ للإرهابيين واسترجعت أربع (4) قنابل تقليدية الصنع و قنطارا من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات, حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.
وأوضح ذات المصدر, أنه “إثر عمليات بحث وتمشيط, دمرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي, يوم 16 مايو 2017 بكل من بجاية وسكيكدة /ن.ع.5, خمسة (5) مخابئ للإرهابيين وأربع قنابل تقليدية الصنع وقنطارا (01) من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات”.

 

17 مايو، 2017 - 12:06

تنصيب “مجمع الفقه الإسلامي المالكي”

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى عن تنصيب “مجمع الفقه الإسلامي المالكي” بغية المساهمة في الجهود المبذولة لمواجهة الهجمات على المرجعية الدينية الوطنية قبل نهاية السنة الجارية.

 

وقال الوزير عيسى خلال الملتقى الدولي الـ13 للمذهب المالكي المقام بعين الدفلى إن هذا الجوهر الأكاديمي سيجمع مثقفين و باحثين يعملون بشكل وثيق ومنسق مع المجالس العلمية لمديريات الشؤون الدينية في البلاد ، كما سيتم الاستعانة بالمجامع الفقهية في العالم الإسلامي، و من بين المهام التي ستسند لهذا المجمع الفقهي تلك المتعلقة بالفتوى .

 

واعرب وزير الشؤون الدينية عن أسفه لاعتماد المواطنين بعض الفتاوى التي تصدر في سياقات مختلفة عن تلك الموجودة حاليا، مشددا على أنه من ضرورة التفكير في السبل و الوسائل التي تسمح بتجنيب الشباب لبعض الدعاة الذين يضرون بالأمة.

 

17 مايو، 2017 - 11:54

انقطاع التزود بالماء الشروب في الجزائر العاصمة

ستعرف 5 بلديات بولاية الجزائر، غدا الخميس، انقطاعا في التزود بالماء الشروب، بداية من الثامنة صباحا إلى غاية العاشرة مساء، حسب بيان لشركة المياه والتطهير “سيال”.

وأوضح ذات البيان، أن الانقطاع سيمس بلدية القصبة، بلدية باب الواد، بلدية واد قريش، في حين ستعرف بلديتا الجزائر الوسطى وبولوغين انقطاعا جزئيا، وذلك بسبب أشغال الصيانة على مستوى محطة ضخ المياه في تيليملي، مضيفا أن عملية التزويد بمياه الشروب ستعود بصفة تدريجية في نفس اليوم بداية من الساعة العاشرة ليلا.

 

وأشارت شركة المياه والتطهير “سيال”، إلى أنها ستضع صهاريج للتزويد بصفة أولوية، المؤسسات العمومية، والصحية خلال فترة الأشغال.