1 يونيو، 2016 - 17:43

بالصور ..10 نجوم حاليين و توائمهم التاريخيين

أعد موقع “موندو” الإسباني، بنسخته الإنجليزية، تقريرا طريفا عن الشبه بين نجوم ومشاهير حاليين وشخصيات عامة وفنانين غيبهم الموت أو حتى النسيان بسبب الاعتزال على غرار النجمة المصرية زبيدة ثروت.

 

وحسب التقرير والصورة المرفقة، فإن الممثلة الأميركية جينيفر لورنس، البالغة من العمر 36 عاما، التي فازت بجائزة الأوسكار، تشبه بسبب عيونها وملامح الوجه زبيدة ثروت التي اعتزلت قبل أعوام التمثيل.

زوكربيرغ و فيليب الرابع.

أما مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، الذي أحدث ثورة في التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية، فيشبه إلى حد بعيد ملك إسبانيا فيليب الرابع، الذي توفي قبل نحو 4 قرون بعد أن أدخل بلاده في حرب أهلية.

دي كابريو و جودي زيبر.

والنجم الأميركي ليوناردو دي كابريو يحمل، حسب الصورة المرفقة وموقع “موندو”، ملامح أنثوية، فهو يشبه، حين كان مراهقا، جودي زيبر، وهي ليست إلا طالبة عادية عثر على صورتها التي تعود للستينيات عن طريق الصدفة.

ستالون وغريغوري التاسع.

وبطل أفلام الإثارة والحركة سيلفستر ستالون، الملاكم الخارق والمحارب الجبار، يبدو أن شبيهه التاريخي هو البابا غريغوري التاسع، الذي ترأس الكنيسة الكاثوليكية منذ 1227 حتى وفاته عام 1241.

بيت ورورشاخ.

والملامح الرجولية للممثل الأميركي الوسيم براد بيت زوج النجمة أنجلينا جولي، تشبه إلى حد بعيد ملامح الطبيب النفسي السويسري هرمان رورشاخ، الذي وضع 15 كتابا في علم النفس، قبل وفاته عن 37 عاما في 1922.

يكولاس كيج وتوأمه المجهول.

ونجم هوليوود نيكولاس كيدج الذي لعب أدوارا عدة كمصاص الدماء وكمسافر عبر الزمن، يشبه شخص مجهول انتشرت صورته على الإنترنت، مع الإشارة إلى أنه شارك في الحرب الأهلية الأميركية التي انتهت عام 1865.

كولكين وبوتن الطفل.

أما “توأم” ماكولي كولكين، الذي اشتهر حين لعب وهو طفل دور البطولة في فيلم “وحيدا في المنزل” قبل أن يأفل نجمه لاحقا، فهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حين كان أيضا طفلا.

أغيليرا وروجرز.

ويبدو أن توأم المغنية الشقراء المثيرة كريستينا أغيليرا، التي باتت أيقونة في عالم موسيقى البوب، ليست إلا الممثلة الأميركية الراحلة جنجر روجرز التي اشتهرت أيضا بالرقص والغناء، وتوفيت عام 1994.

ديب وشوبنهاور.

والممثل الأميركي الجذاب، جوني ديب، الذي صدر بحقه حكم قبل أيام يلزمه عدم الاقتراب من زوجته الممثلة أمبير هيرد التي اتهمته بضربها، وجد توأمه “غير الشقيق” في الفيلسوف الألماني الراحل أرتور شوبنهاور.

ويليس وماكارثر.

وبروس ويليس، نجم أفلام الحركة، الذي لعب أدوارا عسكرية وقيادية في أعمال عدة، يشبه قائدا عسكريا، هو الجنرال الأميركي دوغلاس ماكارثر الذي يعد أحد أبطال الحرب العالمية الثانية، لاسيما على جبهة جنوب شرق آسيا.

 

 

الجزائر1

1 يونيو، 2016 - 16:23

مراكز بكالوريا على مقاس اصحاب النفوذ و المال للغش

رفع مكتب” سنة 2016، والتي خرجت هاته السنة عن المعهود، رغم تعليمات وزيرة التربية الرامية إلى مكافحة الغش و المتواطئين معه، إلا أن الذي يحصل بالأغواط، هو غش مخطط له حسب نص بيان نقابة الكناباست،

و بعيدا عن الغش المتعمد من طرف المترشحين أنفسهم، و بعد قضية الإعتداء على أحد الأساتذة الحراس بمركز بلدية حاسي الرمل من طرف أحد التلاميذ بتواطؤ من مدير المركز حسب بيان أول،

ذكرالبيان الثاني الذي تحصلنا على نسخة منه، أن” مظاهر الغش أخيطت لها مراكز على المقاس لأصحاب النفوذ و المال و أشباه السياسيين”، و أن أعوان مدير التربية خانو مديرهم، حيث يترصدون تحركاته المفاجأة و مراقبته في كل زيارة فجائيــة، ناهيك عن الحديث عن حالات إقصاء مترشحين ثبت عنهم الغش أو بسبب تأخرو دقائق عن موعد الإمتحان، فهل يحاسب المتورطون و المتواطئون ؟، أم ستضل المحاسبة تنهش عظم أبناء الزوالية من جملة مخططي الغش المفضوح ؟،

مراكز بكالوريا ,لأصحاب النفوذ و المال ,الاغواط ,بيان "الكناباست" , فضيحة , الاخبار, الجزائر

1 يونيو، 2016 - 16:18

القضاء على 8 ارهابيين بمنطقة وادي العطش ولاية سطيف

تمكنت مفرزة للجيش الوطني من القضاء على 8 إرهابيين إثر كمين وادي العطش بدائرة العلمة بولاية سطيف.

هذا وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت من القضاء على أكثر من 10 إرهابيين في غابة الريش بولاية البويرة خلال عملية تمشيط واسعة في المنطقة

 

 

الجزائر1

1 يونيو، 2016 - 16:07

تمثال بورقيبة يطل من جديد على التونسيين

 دشن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الأربعاء، تمثال بورقيبة الذي أعيد وضعه بالعاصمة لأول مرة منذ 29 عاما، ليستقر قبالة تمثال المفكر عبد الرحمن بن خلدون، في ربط معنوي لمسيرة الإصلاح الاجتماعي التي بدأها بن خلدون في كتاباته آنذاك وواصلها بورقيبة في إطار بناء الدولة التونسية الحديثة.

وتجمع المئات من المارة لالتقاط الصور مع الرمز القديم الجديد للشارع الرئيسي رافعين أعلام تونس.

وبعد أربعة أيام من وصوله للسلطة إثر انقلاب على بورقيبة في 11 نوفمبر 1987، أعطى الرئيس السابق زين العابدين بن علي أوامره بإزالة تمثال بورقيبة من قلب الشارع الرئيسي للعاصمة التونسية، ووضع مكانه ساعة عملاقة أُطلق عليها اسم (ساعة 7 نوفمبر)، دلالة على تاريخ توليه مقاليد الحكم.

وقال السبسي للصحفيين عقب حفل إعادة التمثال لموقعه الأصلي إن “إعادة تمثال الزعيم بورقيبة ليس الهدف منه الشخصنة بل رمزي، لأن اليوم هو موعد رمزي لا مثيل له في تاريخ تونس. تاريخ وحد كل التونسيين. نحن في حاجة لوحدة وطنية لنخرج من الوضع”.

 

الجزائر1

1 يونيو، 2016 - 15:43

وفاة مراهقة بعد اجرائها عمليه “ختان “في مصر

فتحت النيابة المصرية تحقيقا بعد وفاة فتاة خضعت لعملية ختان رغم حظر هذه الممارسة قانونيا، وفق مسؤول في وزارة الصحة.

وتوفيت الشابة المصرية التي تدعى ميار محمد موسى البالغة من العمر 17 عاما بعد عملية ختان أجريت لها في مستشفى خاص في محافظة السويس شمال شرقي البلاد، حسبما قال المسؤول في وزارة الصحة المصرية لطفي عبد السميع لفرانس برس.

وقال عبد السميع إن “التحقيق جار وننتظر تقرير الطبيب الشرعي”، وكشف أن المستشفى أغلق الاثنين بعد الحادثة مباشرة.

ورغم حظره بشكل رسمي في مصر عام 2008 إلا للضرورة الطبية، لا يزال الختان يمارس على نطاق واسع، وتتراوح عقوبته بين السجن ثلاثة أشهر وسنتين.

وشهد عام 2015 الحكم على طبيب مصري بالسجن لمدة سنتين و3 أشهر لممارسته عملية ختان تسببت في وفاة فتاة، وتبين لاحقا أن الطبيب لا يزال هاربا.

الجزائر1