بالفيديو..أمريكا تدعم إسعد ربراب… | الجزائر 1 بالفيديو..أمريكا تدعم إسعد ربراب… – الجزائر 1

22 يوليو، 2018 - 17:16

بالفيديو..أمريكا تدعم إسعد ربراب…

قام السفير الأمريكي بالجزائر “جون ديروشر” و حرمه بزيارة لمجمع “سيفيتال” للصناعات الغذائية ببجاية لصاحبه رجل الأعمال إيسعد ربراب الذي تقول بعض الدوائر الإعلامية أنه مغضوب عليه من طرف النظام الجزائري،

لكن الزيارة المفاجئة التي قام بها سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر لربراب في عرينه الإقتصادي تنطوي على مغزى و دلالات سياسية وإقتصادية هامة.

فهل أن السلطة في الجزائر أصبحت راضية عن هذا الإقتصادي الكبير ؟ أم أن زيارة السفير الأمريكي بالجزائر لمصنع ربراب ببجاية مجرد زيارة مجاملة لا أكثر و لا أقل.

هذا و قامت أطراف في السلطة بتقليم أظافر رجل الأعمال يسعد ربراب من خلال لجوئها إلى إعادة تنظيم و ضبط قطاع الصناعات الغذائية و خاصة شعبة إنتاج السكر و الزيت التي ظلت محتكرة من طرف رجل الأ‘مال يسعد ربراب منذ عام 1998 بعد توقف معظم المؤسسات العمومية و الحكومية للمواد الدسمة عن الإنتاج فضلاً عن غلق المؤسسة الوطنية للسكر.
و مجموعة سيفيتال الصناعية التي زارها السفير الأمريكي اليوم ببجاية تعتبر من أكبر معامل تكرير السكر في جميع أنحاء العالم، ويبلغ حجم انتاجها السنوي ما يقارب نصف مليون طن، بالإضافة إلى أنها تنتج السمن والزيت النباتي.

عمّار قـردود

 

عاجل