6 يناير، 2017 - 21:03

تكريم خاص لداليدا في أسوان

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الجمعة، أنها اختارت الفيلم الفرنسي- الإيطالي (داليدا) ليعرض في حفل ختام المهرجان يوم 26 فبراير القادم.

الفيلم إنتاج 2016 وناطق بالفرنسية، وهو مأخوذ عن قصة حياة المغنية الإيطالية المصرية الراحلة داليدا، التي نالت شهرتها في ستينات القرن الماضي.

وتجسد عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي دور البطولة في الفيلم، الذي كتبته وأخرجته الفرنسية ليزا أزويلوس.

وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان في بيان: “اختيار فيلم داليدا للعرض في الختام يرجع لارتباط الشعب المصري بداليدا وعشقه لأغانيها خاصة التي قدمتها باللغة العربية”.

وأضاف: “تم توجيه الدعوة لبطلة الفيلم ومخرجته وشقيق الفنانة الراحلة داليدا لحضور حفل الختام وسيتم عقد مؤتمر صحفي لهم”.

ولدت داليا في حي شبرا بالقاهرة عام 1933 وسافرت لاحقا إلى فرنسا، حيث اكتسبت شهرتها هناك وقدمت نحو 500 أغنية بالفرنسية والإيطالية والعربية وحققت ألبوماتها مبيعات تجاوزت 130 مليون نسخة بأنحاء العالم، إلا أنها انتحرت عام 1987 في باريس.

6 يناير، 2017 - 20:40

زيدان يمنح رونالدو المزيد من الراحة

صرح زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، الجمعة، أنه يعتزم منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المزيد من الراحة في الأسابيع المقبلة، للحفاظ على لياقته قدر الإمكان حتى نهاية الموسم.

وغاب حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، عن المبارتين الأخيرتين لفريقه، في العاشر من ديسمبر ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3-صفر) في الدوري، والأربعاء ضد إشبيلية (3-صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

وأكد زيدان هذا الأسبوع أن رونالدو سيعود إلى التشكيلة مع معاودة ريال مباريات الدوري ضد غرناطة السبت على ملعبه سانتياغو برنابيو، حيث سيسعى النادي الملكي إلى الاحتفاظ بالصدارة التي يتربع عليها بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة، وله أيضا مباراة مؤجلة.

وقال المدرب الفرنسي “كريستيانو لاعب ذكي جدا. فكرتي هي أني أريد لكريستيانو أن يكون في وضع جيد بدنيا على امتداد الموسم. أن تخوض 20 مباراة في غضون 70 يوما، فأنت في الحاجة لبعض الراحة”.

وشدد على أن اللاعب البرتغالي لا يعاني مشكلة بدنية “وهو يريد اللعب دائما”، وتابع “يتمتع بطاقة هائلة وينقلها إلى الآخرين. إنه قائد بحق”.

6 يناير، 2017 - 20:27

حفيظ دراجي يفجر قنبلة عن برنامج “هنا الجزائر”

اثار تصريح الإعلامي حفيظ دراجي في احد مداخلاته عبر سكايب باحد القنوات الخاصة الكثير من الجد عند تطرق هدا الأخير الى قضية غياب الإعلامي قادة بن عمار عن الساحة الإعلامية بشكل مفاجئ و توقف برنامجه #هنا_الجزائر الدي حقق نجاحات كبيرة على قناة الشروق و كل الاصعدة الإعلامية في الجزائر

درجي تحدث عن حرية الاعلام و التهميش الدي يتعرض الإعلاميين في الجزائر و حتى بعض القنوات الخاصة التي تبث مثل هده البرامج الجدية على حد قوله

كما أضاف “لا يمكن ان يكون لديك اعلاما حقيق في مجتمع يعيش في الاختلالات ”

حفيظ دراجي قال ان بعض وسائل الاعلام الخاصة تتعرض لضغوطات فيما يفسح المجال لقنوات أخرى

المقطع الدي تم تداوله  لدراجي اثارت الكثير من الجدل و النقاش على شبكات التواصل الاجتماعي خصوصا بعد غياب قادة بن عمار و #هنا_الجزائر عن الجزائر

6 يناير، 2017 - 15:06

سنرفع الاعلام رغم رفع الاسعار

تباينت ردود الأفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،  و خصوصا الفيس بوك حول حملة رفع العلم الوطني على شرفات المنازل يوم السابع من جانفي الجاري،

وجاءت هذه الحملة، كردّ فعل عن الاحتجاجات الأخيرة التي وقعت في عدد من ولايات الوطن انطلاقا من ولاية بجاية ، بسبب قانون المالية 2017، والذي أقرّ زيادات في المواد الأساسية وأسعار المحروقات والضّرائب، أدت إلى إضراب التجّار في هذه الولايات.

وربط مؤيّدون لحملة رفع العلم الجزائري في الشوارع، هذه الاحتجاجات بالوحدة الوطنية واستقرار البلاد، بناء على التصريحات الرسمية في الجزائر، ملخّصة في تصريح الوزير الأوّل عبد المالك سلال، الذي قال: “نحن لا نعرف الربيع العربي، وهناك محاولات لضرب استقرار الوطن”.

هنا، قال معلّقون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “يوم 7 جانفي، موعد لكل جزائري ضدّ الفتنة”، في حين ذهب آخرون إلى ربط هذه الاحتجاجات إلى بالمؤامرات الصهيونية والأمريكية والفرنسية، إذ يقول أحد المعلّقين “أحفاد ديغول، وأصحاب التطبيع الإسرائيلي وأولاد الحركى، نقول لهم الجزائر واقفة ولن ترضخ”.

6 يناير، 2017 - 14:28

مامي “لم اعتزل الغناء،و جديدي في الصيف المقبل”

نفى نجم أغنية الراي “الشاب مامي” الأخبار التي تحدثت عن اعتزاله الغناء، مؤكدا أنه يحضر لإطلاق جديده الصيف المقبل.  

وقال مامي في تصريح ” لم يعتزل الغناء، أحب الموسيقى كثيرا لا أستطيع اعتزالها”.

وعن الأخبار التي نشرتها بعض القنوات مؤخرا حول اعتزاله الغناء قال مامي أنها مجرد أقاويل وإشاعت، مضيفا أنه يحضر لإطلاق ثلاثة أغاني جديدة الصيف المقبل.