بالفيديو.. تلميذة تتمنى الموت بسبب إقصائها من البكالوريا | الجزائر 1 بالفيديو.. تلميذة تتمنى الموت بسبب إقصائها من البكالوريا – الجزائر 1

31 مايو، 2016 - 00:52

شكيب خليل يقترح تغيير الدينار الجزائري

اقترح شكيب خليل لإدخال الأموال المتداولة خارج الدائرة البنكية ، خلق دينار جديد من خلال إطلاق عملة جديدة للقضاء على التزوير والتضخم.

وقال في تصريح صحافي : “يمكن لنا تكرار ما قمنا به سابقا بتغيير العملة كأن نطلق عملة جديدة من 1 دج تعادل 100 دج القديمة” معتبرا ان هذا الإجراء كفيل بالقضاء على المضاربة، ومنها التضخم خاصة على مستوى اقتناء العقارات والبنايات.

 

 

الجزائر1

30 مايو، 2016 - 16:10

سعد بوعقبة…تيزي وزو ليست تل أبيب؟!

خرج الاعلامي المخضرم  سعد بوعقبة في عموده البارحة ,نقطة نظام على صفحات يومية الخبر  بعنوان مثر للجدل و يحمل الكثير من القراءات “لا.. سلال ليس السادات.. وتيزي ليست تل أبيب؟!”

بوعقبة اطلق النار على وسائل الاعلام التي اخدت تاهل وتربب في العباد و تستغل كل ما جاء في طريقها لهدف تعيين الانسان رب.

وهدا ما ءجاء في العمود :

لا يا سادة.. تيزي وزو ليست تل أبيب، وسلال ليس السادات! تيزي وزو ولاية جزائرية وسلال رئيس حكومة الجزائر! جبان من يرى تيزي وزو غير ولاية جزائرية، ومتزلف من يرى سلال أكثر من رئيس حكومة الجزائر يزور ولاية من ولايات بلاده!
أقسم بالله العظيم أن الدمعة سقطت من عيني وأنا أقرأ هذا العنوان الرهيب في صدر صحيفة جزائرية: “سلال في تيزي وزو.. إنه رجل شجاع”!
يا عباد الله.. تملّقوا، شيّتوا للرجل بأشياء أخرى لكن ليس بمثل هذه الأمور الرهيبة في مبناها ومعناها!
هذه العبارة أشد سوءا وخطورة على العقل الجمعي الوطني مما يقوم به “الماك”!
منذ سنوات، وفي خضم الشيتة غير الموفقة لسلال من طرف قناة فيها كل شيء إلا المهنية، قالوا عن منطقة الشاوية: “الشاوية حشاكم”.. وكادت الحملة الانتخابية للعهدة الرابعة أن تتحوّل بسبب هذه العبارة التي بثت على لسان سلال.. كادت تتحول إلى أزمة عاصفة أطلت منها روائح الجهوية النتنة برأسها.
مثل هذه الأخطاء المهنية في الصحافة، والتي بلغت حد الخطايا بخطورتها على الوحدة الوطنية والتماسك الشعبي للبلد، هي التي تتطلب تحرك وزارة الإعلام الڤرينية، وسلطة الضبط، وليس الصفقة التجارية بين جريدة ورجل أعمال!
صحيح أن زيارة الصحفي الإسرائيلي في صحيفة معاريف الإسرائيلية فضيحة إعلامية ودبلوماسية وأمنية وحكومية، كون الصحفي يدل اسمه على أنه إسرائيلي ولا يحتاج إلى تحقيقات أمنية لكشفه.. ولكن خطورة هذه الفضيحة لا تساوي شيئا أمام هذا التخلاط غير المسؤول إعلاميا وأمنيا في منطقة القبائل أو غرداية أو الأوراس.
ولو كانت البلاد بها سلطة فيها رجال يقدّرون الأخطار، لسقطت رؤوس في السفارة الجزائرية في باريس ووزارة الخارجية ووزارة الإعلام والداخلية.. لكن الحاصل أن البلاد أصبحت مرتعا للرداءة المخيفة والقاتلة.
ترى من يدفع بالبلاد إلى الهاوية بهذا الشكل البائس؟! ولماذا تحترس السلطة البائسة إعلاميا وتجاريا من منطقة القبائل؟! بالأمس قاموا بارتكاب حماقة تحويل قضية تجارية بين رجل أعمال وجريدة إلى قضية سياسية ذات أبعاد جهوية خطيرة.. واليوم نسمع مثل هذا الكلام الخطير عن زيارة رئيس الحكومة لتيزي وزو.. ويتزامن ذلك مع اتخاذ سوناطراك قرار إلغاء صفقة مع ربراب الخاصة بتسيير محطات الخدمات في الطريق السيّار! من يدفع إلى مثل هذا التعفن غير المسؤول؟! وهل يدرك هؤلاء خطورة ما يقومون به؟
حقيقة الرداءة في تسيير الشأن العام والرداءة السياسية والإعلامية أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على البلد.. وليس انخفاض سعر البترول وشح الموارد؟ أعذروني فقد أحسست بدوار يلف رأسي!

30 مايو، 2016 - 15:30

20 جزائري يهان ويحتجز بالمطار في المغرب

تعرّض 20 مسافر جزائريا لإهانات بمطار محمد الخامس، في الدار البيضاء المغربية، حيث عاشوا لمدة تزيد عن ساعة كابوسا حقيقيا، إثر تجريدهم من جوازات سفرهم وحجزهم في إحدى القاعات المغلقة الشبيهة بالزنزانة أو السرداب على مستوى المطار من دون مراعاة المسنين والأطفال الصغار.

و دكر أحد المسافرين الذين تم احتجازهم بمطار الدار البيضاء في اتصال هاتفي مع “الشروق”، أن جميع المسافرين الجزائريين المتوجهين إلى أرض الوطن على متن الرحلة ” AT 560 “، عاشوا كابوسا بكل المقاييس بعد أن تم منعهم من طرف المخزن المغربي من الصعود إلى البهو المخصص لإقلاع الطائرات، وتم تجريدهم من جوازات السفر أمام أعين جميع المسافرين من جنسيات مختلفة، كما حجزوا في إحدى القاعات المغلقة للمطار، أين تعرضوا لمختلف الإهانات رغم الوضعية القانونية التي يتواجد فيها جميع المحتجزين.

 

 

 

30 مايو، 2016 - 15:16

مادة الرياضيات لم تسلم من التسريب و وزارة التربية في ورطة

عجزة وزيرة التربية  نورية بن غبريت عن ايقاف مسلسل التسريبات الدي اصبح يهدد مصداقية  امتحان شهادة البكالوريا 2016

حيث تغلب  فيه شبح التسريبات عن اجراءات بن غبريط ، مما لم يثن المتسببين في تسريب مواضيع الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك عن نشر موضوع مادة الرياضيات بعد 10 دقائق من توزيعه على التلاميذ.

شهدت بكالوريا 2016  التي يشارك فيها 818 ألف مترشح اليوم نعرف فضيحة أخرى لتسريب الأسئلة عبر النت حيث نشرت عديد الصفحات نسخا مصورة بكاميرا الهاتف لموضوع الرياضيات لشعبة اداب وفلسفة و شعبة تسير واقتصاد في الفترة الصباحية من داخل مراكز الإمتحان.

 

عاجل