11 يونيو، 2016 - 13:58

بالفيديو ..حقيقة وفاة الداعية محمد العريفي

انتشر منذ ساعات قليله خبر وفاة الشيخ محمد العريفي الداعية الاسلامي الشهير بعد صراع مع مرض الملريا الذي لم يستطيع الاطباء في المملكة السيطرة عليه بعد اصابته بالمرض

في احدى الدول الافريقية التي كان الداعية محمد العريفي يزورها في الفتره الاخيرة ولكن حتى الان لم يظهر علينا احد ليؤكد صحة هذا الخبر.

هذا وقد نفى الشيخ محمد العريفي الاخبار المتداولة حول وفاته،

مؤكداً أنه بخير ويتمتع بصحة مستقرة جيدة وما يتم الترويج عنه على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات بغيضة لا صلة لها بالواقع ،

وعبّر الشيخ محمد العريفي عن حزنه الشديد للاخبار والشائعات التي نشؤت مؤخراً حول وفاته بتغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر تضمنت “يا إخوان مستعجلين على ليه هو أنا قاعد على قلوبكم !”.

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:39

حجز أموال اسلام سليماني بالبرتغال

قامت محكمة لشبونة بحجز جميع أموال مهاجم الخضر اسلام سليماني بالبرتغال، بسبب عدم تسوية الدولي الجزائري سليماني لديون وكيل أعماله السابق،

وحسب مصادر اعلامية فقد طالب وكيل أعمال سليماني السابق بتسديد 183 ألف أورو إلا أن لاعب الخضر رفض هذا الطلب.

11 يونيو، 2016 - 13:23

مقتل5 أشخاص وإصابة 6 أخرين في حادث مرور بتبسة

لقي 5 أشخاص حدفهم واصيب 6 آخرون بجروح خطيرة، إثر حادث مرور في ولاية تبسة.

حيث وقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 16 بعد إصطدام حافلة بمركبة سياحية.

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:08

توقيف 3 إرهابيين بالمدية

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من القاء القبض على ثلاثة إرهابيين صباح السبت، بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة بولاية المدية التابعة للناحية العسكرية الأولى.

جاء في بيان جيش الوطني الشعبي “في إطار مكافحة الإرهاب وفي سياق العملية التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة، ولاية المدية/ ن.ع.1، تم إلقاء القبض صباح اليوم 11 جوان 2016، على ثلاثة (03) إرهابيين آخرين واسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة، فيما تم كشف وتدمير (03) ألغام تقليدية الصنع و(17) مفجرا بنفس المنطقة”.

 

 

 

11 يونيو، 2016 - 00:32

حرق أوراق امتحانات البكالوريا المسربة

“الكناباست” تطالب بحرق أوراق الامتحانات المسربة

طالبت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، بإعلان يوم لحرق أوراق المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا بصفة علنية تنديدا بفضيحة التسريبات والمساس بمرجع علمي.

وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بنقابة “الكناباست” مسعود بوديبة لـ”الشروق”، أن المشكلة المطروحة حاليا هو وجود مواد سربت إلا أنها ستصحح، واعتبر أنه إذا كانت فضيحة التسريبات قد مست بمصداقية البكالوريا، فقرار إعادتها جزئيا قد ضعف مصداقيتها لدرجة التمييع.

وقال المتحدث لو تحملت الوزارة مسؤولية إعادة الامتحان في جميع المواد، لكان أحسن خيار تقدمه للمجتمع إعلان يوم لحرق وثائق المترشحين تنديدا بفضيحة التسريبات.

 

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 00:16

بداية تصحيح اوراق مترشحي بكالوريا الشعب الغير مسربة

أمرت وزار التربية نورية بن غبريت ، مديري التربية للولايات، باستدعاء هيئة التأطير البيداغوجي و الإداري، للالتحاق بمراكز الإجراء يوم الأحد وإلى 17 جوان الجاري،

 

عملية التصحيح النموذجية لأوراق المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا الأولى دورة ماي في شعبتي آداب و فلسفة وآداب ولغات أجنبية، ستنطلق غدا، عبر كافة مراكز الإجراء،

غير أن عملية التصحيح في باقي الشعب التقنية والعلمية ويتعلق الأمر بشعب رياضيات، تقني رياضي، تسيير واقتصاد وعلوم طبيعية ستمس فقط المواد التي لم تتسرب أسئلة اختباراتها.

 

 

الجزائر1