14 سبتمبر، 2016 - 11:13

بالفيديو..رئيس وزراء كندا يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك

نشر رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودر فيديو له يردد به “عيد مبارك” و “السلام عليكم” باللغة العربية، وحظى الفيديو بانتشارٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قال  جاستين ترودر، إن عيد الأضحى فرصة للتسامح والاحتفال بين أفراد العائلة والأصدقاء، مبيناً أن أهمية العيد تنعكس في إظهار الرحمة للمحتاجين.

وقال “تردور”، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”: “نحن الكنديين نتذكر مثل هذه المناسبات والقيم التي تجمعنا معاً”، مشيراً إلى أن الأعياد تتيح لهم الفرصة للتعرُّف على تلك القيم.

ولفت إلى أن مسلمى كندا يضيفون ثراءً جديداً كل يوم فى النسيج الوطني للبلاد، مهنئاً باسمه وباسم أسرته مسلمى كندا والعالم.

وتابع رئيس وزراء كندا:”تقدم كندا التحية والتهنئة للمسلمين جميعا في عيد الأضحى والذين يؤدون الحج.. عيد مبارك”

و أضاف:” نيابة عن عائلتنا، صوفى وأنا، أتوجه بأصدق تمنياتنا للمسلمين في كندا وحول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى المبارك، ونهنئ أولئك الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام”.

11 سبتمبر، 2016 - 16:28

حجز مسدسات آلية وبنادق صيد وزئبق في ولاية شلف

 أطاحت مصالح أمن ولاية الشلف بشبكة وطنية مكونة من أفراد ، ضبط بحوزتهم على بنادق صيد ومسدسات آلية،ذخيرة حية وكمية من مادة الزئبق الاحمر .

الموقوفون تم ضبطهم في قضيتين منفصلتين

الأولى على مستوى دائرة الكريمية

والثانية أفرادها من ولايات المدية عين الدفلى والشلف وتم إحالة الموقوفين على المصالح القضائية للمحاكمة

11 سبتمبر، 2016 - 14:29

مجلس القضاء يبرأ 13 متهم في قضية تسريبات البكالوريا

برأ مجلس القضاء  13 متهم في قضية تسريبات البكالوريا بعد الاستماع لهم

واصدر حكم ما بين عامين و8 أشهر في حق المتهمين الرئيسين في القضية،

القضية عرفت ضجة اعلامية كبيرة أيام البكالوري

11 سبتمبر، 2016 - 12:48

أطراف أخرى متورطة في جريمة قتل الطفل نصر الدين

وجه أمس أفراد عائلة الضحية  نصر الدين تيناكر،5 سنوات أصابع الاتهام لوالدة المتهمة  “د. ص”، 25 سنة، بعد أن شاهدوها، عشية الفاجعة، بتاريخ 8 سبتمبر 2016، تقف بالقرب من مسرح الجريمة،مستعملة هاتفها النقال لوقت طويل.
وحسب والد الطفل السيد صالح، ، “فإن الشكوك التي انتابت عائلتي وجيراني هي نفسها التي راودتني، لأنني بعد أن دفنت ابني رجعت وفكرت في تلك السيدة التي شاهدتها والدتي يوم اختفاء نصر الدين، وهو ما يجعلني أطالب بتطبيق حكم الإعدام في حق المتهمة، وأطالب بفتح تحقيق معمق في إمكانية وجود أطراف أخرى اشتركت في هذه الجريمة”،

نافيا أن تكون زوجة أخيه المتهمة مريضة نفسيا، لأنها، حسب قوله، “لو كانت كذلك لقتلتنا جميعا”.

كما نفى الروايات التي قالت إنها ارتكبت جريمتها لأنها لا تملك أطفالا، في حين أن لها ابنا يقل عمرا عن فلذة كبده بستة أشهر فقط.

 

11 سبتمبر، 2016 - 12:22

جمعية حي 500 مسكن برفقة تجار المدينة في وقفة تظامنية مع عائلة نصر الدين

لا تزال وقع الجريمة النكراء التي تعرض لها الطفل نصر الدين تصنع الحدث في مدينة عين فكرون ولاية ام البواقي وتثير الكثير من الجدل خاصة وان هاته المدينة المحافظة تسجل اول حادثة مأساوية .

نظمت صبيحة اليوم جمعية حي 500 مسكن برفقة تجار الجملة والتجزئة بمدينة عين فكرون وبحضور رئيس البلدية وقفة سلمية وتظامنية مع عائلة الطفل نصر الدين الذي اغتالته زوجة عمه بطريقة بشعة .

 

عاجل