12 ديسمبر، 2016 - 22:11

بالفيديو.. رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي

توج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب افريقي التي تنظمها شبكة الـ BBC البريطانية كل سنة.

وتفوق محرز لاعب ليستر سيتي الانجليزي، على السينغالي لاعب ليفربول ساديو ماني في المرحلة  النهائية للمسابقة، حيث أسقط محرز أسماء ثقيلة من قائمة مسابقة أحسن لاعب افريقي، على غرار كيايا توري، أندري ايوه  وبيار أوباميونغ. 

وسبق للدولي الجزائري الاخر ياسين براهيمي ان توج بهذه الجائزة سنة 2014.

11 ديسمبر، 2016 - 15:08

ادارة السجون تكشف عن اسباب وفاة الصحفي “تمالت”

أكدت إدارة السجون، في بيان رسمي وفاة الصحفي محمد تامالت اليوم، وكشفت عن  كل التفاصيل بخصوص وفاته.

فجاء في الوثيقة أن المعني تم حبسه بسجن الحراش يوم 28 جوان 2016 وبعدها بسجن القليعة، ومنذ ذلك التاريخ شن إضرابا عن الطعام.

وأضاف البيان “منذ شنه اضرابا عن الطعام خضع المعني لمراقبة طبية ونفسية يومية تركزت على متابعة ضغط الدم ونسبة السكر، كما حاول نفسانيون ثنيه عن الاضراب، كما تنقل قاضي تطبيق الأحكام لاقناعه بالعدول عن اضراب الطعام”. وفي يوم 1 أوت الفارط، واجه المرحوم ارتفاع في نسبة السكر وتم إعطائه أدوية ليتسحن وضعه الصحي. وفي 20 أوت 2016 كان المرحوم، يضيف البيان، يعاني من مشكل في التركيز ليحول لمستشفى القليعة أين أجريت له تحاليل وفحص بالسكانير لم تظهر أي مشكل صحي، ليحول لمستشفى محمد لامين دباغين، مايو سابقا، وبعد الفحوصات التي أجريت له تبين أنه أصيب بجلطة دماغية وأجريت له عملية جراحية ووضع بعدها تحت جهاز التنفس واسترجع وعيه وتحدث مع أعضاء الفريق الطبي وأصبح يتغذى بصفة طبيعية، يكشف البيان. غير أن 10 ايام بعد ذلك اكتشف الفريق الطبي التهابات على مستوى الرئتين. وفي صبيحة اليوم تدهور وضعه الصحي، وختم بيان ادارة السجون أنه خلال تواجده بالسجن استفاد محمد تامالت من ستة زيارات من طرف شقيقه وزيارة واحدة لوالدته وأيضا زياريتين لممثل

11 ديسمبر، 2016 - 12:54

حفيظ دراجي “وفاة الصحفي محمد تمالت وصمة عار “

استغرب الكثير من الاعلاميين الجزائرين خبر وفاة الاعلامي الجزائري المسجون محمد تمالت في ضروف اعتبروها غامضة فيما تاكد كل المصادر ان الاعلامي قد توفى بمستشفى مايو الجزائر العاصمة بعد دخوله في اضراب عن الطعام دام لمدة طويلة .

وحسب الموافق و الاراء المختلفة لنشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من الاعلاميين في قضيت وفاة الاعلامي “محمد” كانت كلها تواسي عائلة الفقيد و تدعوا له بالرحمة و الغفران الان ان الصحفي و المعلق الرياضي حفيظ دراجي اعتبر ماحدث “لتاملت” هو وصمة عار في تاريخ الجزائري حيث كتب في صفحته الخاصة على شبكة التوصل الاجتماعي”

رغم اختلافي معه في طريقة تعاطيه مع الأحداث والمستجدات في الجزائر، فان وفاة الصحافي الجزائري محمد تمالت في السجن ستبقى سابقة في تاريخ الجزائر، ووصمة عار في جبين الجماعة التي مارست كل أشكال التكميم والتخويف والتخوين والاقصاء تجاه كل من يختلف معها، وتجاه كل من يرفض الانخراط في منظومة التحايل على الشعب.

رحمة الله على محمد تمالت، وعلى كل ضحايا “الجماعة”، وكم هم كثر خاصة منهم الضحايا الأحياء الذين يموتون كل يوم مائة مرة من شدة القهر والظلم، ومن قسوة الاساءة للوطن!

capture22

 

11 ديسمبر، 2016 - 12:02

وفاة الاعلامي محمد تمالت بعد اسابيع من الاضراب عن الطعام

تناقلت شبكلت التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر وفاة الصحافي محمد تمالت بمستشفى مايو بعد أسابيع من دخوله في غيبوبة إثر إضرابه عن الطعام.

واعتقل محمد تمالت  يوم 26 جويلية 2016 وتوبع  بتهمتي اهانة هيئات نظامية والإساءة لرئيس الجمهورية في  منشورات بموقعه الإلكتروني وصفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، وقد حُكم  عليه بالسجن عامين وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري
لكن لحد الساعة تبقى  ضروف الوفاة غير رسمية و غير مؤكد من قبل المصادر الرسمية

11 ديسمبر، 2016 - 10:52

شباب يطلقون فعاليات دولية في تطوير الويب

الجزائر 2.0 الفعالية الدولية لتكنولوجيات الاعلام والاتصال، هو حدث عالمي يقام كل سنة بمركز الاعمال الناشئة (Startups Incubator) في سيدي عبد الله الجزائر العاصمة، حيث يضم العديد من المحادثات وحلقات النقاش.

وكذلك ورشات في مجال المعلوماتية، التصميم، الموبيايل والاندرويد، ريادة الاعمال، وتطوير الويب ومحتوى الالكتروني الجزائري.
يشهد الحدث كل سنة اقبال كبير من مختلف ولايات الوطن اكثر من 3000 مشارك في الحدث ، خبراء ومتحدثين من مختلف دول العالم و فرصة مميزة لتعرف اكثر على كل جديد في مجال معلوماتية وكذلك لتسويع شبكة اعمالك في حالة كنت تمتلك شركة ناشئة.
واهم شيئ في الحدث هو مسابقة التطبيقات المحمول، التي تمتد الى 3 ايام  من 13 ديسمبر 2016 الي غايه 17 ديسمبر 2016 عبارة عن تحدي بين فرق يتم تكوينها في الحدث ويقوم كل فريق بابتكار فكره تطبيق و عمل نموذج تطبيق الذي يحل مشكلة ما في مجتمعنا، وافضل التطبيقات ستحصل على جوائز قيمة

11 ديسمبر، 2016 - 10:15

خبرة القائد تنقد طائرة من التحطم بمطار هواري بومدين

مكنت خبرة قائد طائرة جزائرية  من وقوع كارثة جوية عشية البارحة ، حيث  إتخاذ هدا الخير قرار العودة بالطائرة إلى مطار هواري بومدين دقائق فقط بعد الاقلاع، والهبوط فيه.

الطائرة من نوع ‘أ تي آر” إتخذ طاقمها القيادي القرار بالهبوط الإضطراري بعد تكسر زجاج بعض النوافد دون سابق إنذار، وهو ما ولّد حالة من الذعر لدى الركاب الذين كانو في رحلة إلى مطار جانت.