26 يونيو، 2016 - 15:55

قناة “سبيسيفيك” TV

أطلقب “سبيسيفيك” النائب البرلماني الطاهر ميسوم الشهير قناة خاصة على موقع يوتيوب باسم قناة سبيسيفيك بعد حرمانه من حضور جلسات المجلس الشعبي الوطني بقرار من إدارة الأخير.

وتحدى سبيسيفيك وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، أن يقدم دليلا ينفي كونه “ابن حركي” واعدا بالإستقالة وقبوله المحاكمة في حال فعل الوزير ذلك.

وقال ميسوم في أول فيديو “إن القناة ستتكلم بحرية مادام النائب صوت الشعب وعند معاقبته تصبح الديمقراطية في خطر”، كما تحدث المدية، سبيسفيك عن  ملفات فساد سيعرضها حصريا في قناته الخاصة .

26 يونيو، 2016 - 15:22

توقيف 20 شاب خلال أعمال شغب بعنابة

تم  ليلية البارحة توقيف 20 شخصا من ممارسي التجارة غير الشرعية عبر أرصفة مدينة عنابة خلال أعمال شغب قاموا بها،

حيث كان رد فعل التجار باعمال شغب بعد العملية واسعة الى شنتها فرق الأمن الوطني في إطار مكافحة التجارة اغير شرعية و  الانتشار الواسع لهذا النشاط الموازي.

عملية المطاردة التي دامت لساعات من الليل تم خلالها توقيف 20 شخصا فيما أصيب 7 من المشاغبين بحالات إغماء كما أصيب 13 من أعوان الأمن بجروح جراء تعرضهم لرشق بالحجارة نقلوا إثرها للمستشفى، كما أكد من جهته مصدر استشفائي.

وكان حوالي 200 شاب من ممارسي التجارة غير الشرعية قاموا ليلة السبت إلى الأحد، بمهاجمة مقر الأمن الحضري التاسع المقابل لسوق الحطاب بوسط مدينة عنابة من خلال الرشق بالحجارة وقطع خشبية للتعبير عن رفضهم لإزالة عرباتهم وطاولاتهم التجارية الفوضوية

 

 

الجزائر1

26 يونيو، 2016 - 00:43

حبوب مهلوسة جديدة تدفع بالمدمن للانتحار

كشفت الهية البحث “فوران” الجزائرية عن أنواع جديدة من الحبوب المهلوسة دخلت السوق الجزائرية هذا العام ،تصنع في مخابر سرية و تشجع على الانتحار 

وفي هذا الإطار أكد البروفسور مصطفى خياطي أن مخابر سرية وراء انتشار هذه الحبوب والتي تأتي على شكل نوعين من الأقراص تحمل اسم “موتيلون” و”بيتيلون” وهي حسب المتحدث جديد المخدرات لسنة 2016،

وهي من أخطر أنواع المخدرات التي تتميز بتأثير سحري ومدمر على عقول الشباب، حيث تبعث عندهم الإحساس بالنشوة والاندفاع والحماسة، ما يشجعهم على افتعال شجارات وارتكاب الجرائم.