21 أبريل، 2017 - 16:01

بالفيديو.. طرقات مكة تحترق بسبب انفجار ناقلة وقود

أدى حريق شب مساء أمس، في مدينة مكة المكرمة بالسعودية، الى كارثة كبرى في طرقات المدينة.

حيث تفحم أزيد من 5 سيارات على الطريق السريع، في مشهد مهول يشبه الى حد كبير المشاهد السينمائية في أفلام هوليوود

21 أبريل، 2017 - 15:54

محمد عيسى..منابر المساجد ستواجه الطائفية

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مساء الخميس إلى “الدور الكبير الذي قام به المسجد لحد الآن للتصدي للطائفية الدينية استجابة لدعوة الرئيس لتوحيد الصفوف لمجابهة أي محاولة دخول لشبكات التطرف الديني عبر الحدود”.

 

وفي رده على سؤال حول وجود الطوائف الدينية في الجزائر أكد الوزير بأن “دور الإمام يتمثل في توعية المواطنين بخطورة انتشار هذه الظاهرة”، مشيرا إلى تفكيك الطائفة القاديانية “التي لم تصل إلى وضع تنظيم لها”.

 

من جهة اخرى أوضح عيسى بأن “القانون الجزائري يضمن حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين دستوريا لكنه يقيد ذلك بالقانون”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن استعمال أماكن للعبادة دون ترخيص أو خارج ما تمليه قوانين الجمهورية”.

 

21 أبريل، 2017 - 15:51

حبس موظف وعجوز بتهمة إختلاس أموال عمومية

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة الابتدائية، في ساعة متأخرة من نهار الأربعاء، بوضع موظف بصندوق التقاعد بولاية سكيكدة، رفقة سيدة عجوز تبلغ من العمر 73 عاما، رهن الحبس المؤقت.

عن تهمة اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وتجارية، والإهمال المفضي إلى سرقة أموال عمومية والمشاركة في السرقة، بينما أمر بإيداع ثلاثة موظفين آخرين بمؤسسة بريد الجزائر، يشتغلون على مستوى البريد المركزي بعاصمة الولاية رهن الرقابة القضائية، في الوقت الذي استفاد فيه موظفان اثنان آخران من الإفراج

21 أبريل، 2017 - 15:43

في سابقة هي الأولى في الجزائر : قائمة إنتخابية للنساء فقط

في سابقة هي الأولى في الجزائر، قام رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، بتشكيل قائمة انتخابية من النساء فقط، لخوض غمار الانتخابات البرلمانية، المقررة في 4 ماي القادم.

وتم الإعلان عن تشكيل قائمة نسائية 100%، في ولاية الشلف، حيث أحدث رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، مفاجأة غير مسبوقة بتقديم قائمة مشكلة من النساء فقط.

وتتصدر هذه القائمة النسائية المحامية خدوجة بوسكة، إلى جانب مترشحات يشتغلن في المحاماة والطب والإدارة العمومية، وفق ما أفادت به قيادة الحزب . لموقع الجزائر1

والجبهة الوطنية الجزائرية، حزب محسوب للمعارضة، ويقوده مرشح الرئاسة السابق موسى تواتي، ويعتبر حاليا سابع كتلة برلمانية في المجلس الشعبي الوطني بتسعة مقاعد من مجموع 462 مقعدا

21 أبريل، 2017 - 15:25

بالصور.. أوزيل يقرر الزواج من أمينة أولشن ذات الأصول العربية !

فجرت الصحف التركية مفاجأة كبيرة عندما كشفت قصة الحب التي يعيشها النجم الألماني مسعود أوزيل مع حبيبته ملكة الجمال التركية من أصول عربية أمينة أولشن

الصحف التركية والعالمية نشرت صورا لنجم أرسنال الإنجليزي وهو بصحبة أمينة أولشن منذ فترة لتتأكد الأخبار عن قصتهما الرومانسية الساخنة ويكشف أحد المواقع التركية عن مفاجأة كبيرة.

الموقع التركي الشهير كشف مفتجأة أخرى وهي أن أوزيل وملكة جمال تركيا يبحثان عن منزل الزوجية في أسطنبول بتركيا بعد قرارهما بالزواج

آمنة جولشن والدها عراقي ومن مواليد 1993 ودافعت عن صديقها أوزيل في الماضي بشدة.. موقع أكونالتركي فجر المفاجأة وهي أن أوزيل قرر الزواج من أمينة

 

 

21 أبريل، 2017 - 15:14

مُنفذ عملية تفجير دورتموند أراد إلصاق التهم بالمسلمين!

كشفت السلطات الألمانية عن المنفذ المحتمل لهجوم حافلة بوروسيا دورتموند قبل حوالي أسبوع وهو ألماني يجمل الجنسية الروسية أيضاً، لكن المثير أن السبب وراء هذا الهجوم كان لأهداف مالية وليست إرهابية، بحسب ما أشارت إليه التقارير الصحافية اليوم.

وتعرضت حافلة فريق بوروسيا دورتموند لثلاثة انفجارات بعد إلقاء ثلاث قنابل، أسفرت عن إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا وكسر معصمه، ليجري على إثرها عملية جراحية، ويتم تأجيل المباراة إلى اليوم الثاني بسبب الوضع الأمني غير المستقر.

ورغم أن الشرطة الألمانية عثرت على رسالة بجانب الحافلة تربط عملية التفجير بإرهابيين مسلمين، إلا أن الشرطة شككت بهذه الرسالة وفتحت تحقيقاً بالحادثة، ليتين بعد ذلك أن منفذ الهجوم هو ألماني الجنسية وأهدافه ليست إرهابية.

وأكدت الشرطة اعتقال سيرجي من دون الكشف عن عائلته، وذلك في مدينة شتوتغارت التي تبتعد حوالي 30 كلم جنوب دورتموند، ووجهت إليه تهمة الشروع في القتل والتسبب بانفجار كاد أن يتسبب بوفاة لاعب من فريق بوروسيا دورتموند.

وبعد التحقيق مع سيرجي تبين أنه خطط للتفجيرات من أجل كسب المال فقط، حيثُ اشترى أسهما في النادي الألماني وحجزَ في فندق الفريق، وخطط للعملية من أجل ربح مبلغ من المال مقابل قيمة الأسهم التي اشتراها، وذلك في حال وفاة أحد لاعبي الفريق خلال الهجوم أو تعرضه لإصابة خطيرة.

كما كشفت تحقيقات الشرطة الألمانية أن سيرجي منفذ العملية حضّر ثلاثة متفجرات، ووضعها على الطريق التي ستسلكها حافلة الفريق الألماني باتجاه ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، وكان المتفجرات مُعدة للتفجير بحسب توقيت مُحدد.