13 يونيو، 2016 - 15:46

موجة حر تتجاوز الـ 50 درجة في جنوب الجزائر

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الجنوبية حيث ستصل إلى اكثر  من 48 درجة مئوية، ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

وعن الولايات المعنية ذكرت ذات المصالح في بيان لها صدر اليوم، كل من أدرار وتمنراست.

لكن في الحقيقة و ما بلغ “الجزائر1” من سكان ولاية ادرار و منطقة رقان بالضبط ان درجة الحرارة تتجاوز الـ 50 درجة مئوية بكثير و هدا ما تتفادى الجهات الرسمية الاعلان عنه كي لا تثير الهلع وسط الاهالي

حيث سجل في السنوات الماضية حالات وفايات لرضع و شيوخ بسبب الارتفاع الرهيب لدرجة الحارة التي بلغت ال62 درجة 

 

13 يونيو، 2016 - 14:25

جزائريون يحررون مرسيليا من “بطش” “الهولغانز”

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي،بعد أعمال الشغب العنيفة التي تسبب فيها الإنجليز والروس في مدينة مرسيليا الفرنسية، و موقف المغتربين الجزائرين بتحرير المدينة 

حدث دلك قبل و بعد مواجهة المنتخبين في الدور الأول من كأس أمم أوروبا ، وبعيدا عن مخلفات المواجهات المباشرة بين الإنجليز والروس، التي خلفت أكثر من 30 جريحا، أحدهم في حالة حرجة،

فإن الصور التي أبرزتها وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، توضح اشتراك الجزائريين في هذه المواجهات، من خلال ظهور العلم الجزائري، وكان ذلك السبت، عندما تشابك الإنجليز مع سكان مدينة مرسيليا، المشكلين في غالبيتهم من الجنسية الجزائرية ، و الدين دافعوا بشراسة عن “مدينتهم”.و اخرجوا منها محتجزيها

جزائريون يحررون ,مرسيليا , "بطش" "الهولغانز" , الإنجليز ,الروس ,يستولون ,مدينة فرنسية, الجزائر , رياضة,اخر الاخبار,عاجل

 

13 يونيو، 2016 - 02:08

الدرك يفكك شبكة الديانة الاحمدية بالبليدة

تمكنت عناصر الدرك الوطني للبليدة،من توقيف 9 أشخاص بتهمة المساس بالأمن والسلم الاجتماعي ينتممون  للطائفة الدينيةالأحمدية،

التحقيق الذي باشرته مصالح الدرك الوطني في ثلاثة ولايات هيالعاصمة وتيبازة والبليدة، أسفر عن قيام ستة أشخاص ببلدية الأربعاء في ولاية البليدة بكراء جزء منبناية ينتمون إلى الطائفة الدينية الأحمدية او القاديانية ، وكانوا ينوون فتح مركز جهوي لضم أتباع كتيبتهم الدينية، حيث وصل عدد المنضوين تحت لوائها إلى 1000 شخص على المستوى الوطني.

وللعرف عليهم اكثر فهذه هي عقيدتهم

 

  1. يعتقد القاديانية بتناسخ الأرواح: حيث زعم ميرزا أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد ألفين وخمسين سنة في بيت عبدالله بن عبدالمطلب متجسدا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم بُعث النبي صلى الله عليه وسلم مرتين أخريين أحدهما عندما حلت الحقيقة المحمدية في المتبع الكامل يعني نفسه.

 

  1. يعتقدون أن الله يصوم ويصلي وينام ويخطيء، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، يقول ميرزا: ” قال لي الله : إني أصلي وأصوم وأصحو وأنام ” وقال :” قال الله : إني مع الرسول أجيب، أخطيء وأصيب إني مع الرسول محيط “.

 

  1. يعتقدون أن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، وأن الله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً!! وأن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد بالوحي، وأن إلهاماته كالقرءان .

 

  1. يقولون: لا قرءان إلا الذي قدمه المسيح الموعود ( الغلام )، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة “غلام أحمد”، ويعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين، وهو غير القرءان الكريم !!

 

  1. يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل، وشريعة مستقلة، وأن رفاق الغلام كالصحابة، كما جاء في صحيفتهم “الفضل، عدد 92 ” : ” لم يكن فرق بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتلاميذ الميرزا غلام أحمد، إن أولئك رجال البعثة الأولى وهؤلاء رجال البعثة الثانية “.

 

  1. يعتقدون أن الحج الأكبر هو الحج إلى قاديان وزيارة قبر القادياني، ونصوا على أن الأماكن المقدسة ثلاثة مكة والمدينة وقاديان ، فقد جاء في صحيفتهم:” أن الحج إلى مكة بغير الحج إلى قاديان حج جاف خشيب، لأن الحج إلى مكة لا يؤدي رسالته ولا يفي بغرضه ” .

 

  1. يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات ولحم الخنزير !!

 

  1. كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية: كما أن من تزوج أو زوَّج لغير القاديانيين فهو كافر !!.

 

  1. ينادون بإلغاء الجهاد، ووجوب الطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية التي كانت تحتل الهند ءانذاك، لأنها – وفق زعمهم – ولي أمر المسلمين!!

 

  1. يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!

 

  1. لهم ترجمات عديدة للقرءان الكريم بلغات مختلفة، لكن بتفسير يدعو إلى ضلالهم.

 

12 يونيو، 2016 - 17:16

الشرطة الفرنسية تبحث عن رشيد نكاز

بلغ وزير الصناعة الجزائري عبد السلام بوشوارب الشرطة الفرنسيةعن رشيد نكاز ،لحماية شقته في العاصمة الفرنسية باريس،

وهذا على خلفية الزيارة التي قام بها رجل الأعمال رشيد نكاز ومناضلين من حركة الشباب والتغيير. وقال نكاز عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن بوشوارب قام بالإتصال بالشرطة الفرنسية لحماية شقته من الجزائريين الذين يحاولون تنظيم تجمع أمام منزله.