23 مايو، 2018 - 15:08

5 إرهابيين يسلمون أنفسهم بتمنراست وسكيكدة

سلم اليوم الأربعاء، 5 إرهابيين أنفسهم، للسلطات العسكرية بتمنراست وسكيكدة، وبحوزتهم 5 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و11 مخزن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية ونظارة ميدانية.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن الأمر يتعلق بثلاثة إرهابيين –  في تمنراست هم، “غربي أحمد” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015،  “غدير عبد الناصر” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015، “عماري لزهر” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016.

أما بسكيكدة فيتعلق الأمر بكل من المسمى “مرابط رابح” المكنى “شعيب”، الذي كان ينشط كمختص في صناعة المتفجرات، والمسمى “بوخالفة حسين” المدعو “شرحبيل”. الإرهابيان كانا قد التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 2002.

23 مايو، 2018 - 02:32

رمضان صامط بلا صالح أوقروت..

من حقّ الممثل الكوميدي المعروف صالح أوقروت أن يقول للجميع (رمضان سامط بلا بيا) فغيابه ظهر جلّيا في الأيام الأولى للشهر الفضيل، كما أن معظم التعليقات المنشورة هنا وهناك، تشير الى افتقاد حضوره على الشاشة وتحديدا منذ عمله الناجح جدا “عاشور العاشر” !
هذه المرة الأولى تقريبا، التي يفتقد فيها الجزائريون الى “ممثلين أحياء يرزقون”، فقد جرت العادة أن يكون احساس الفقدان وشعور الاشتياق للفنانين الموتى، على غرار المفتش الطاهر وحسن الحسني الشهير بدور “بوبقرة”، ورويشد وغيرهم من ألمع نجوم الكوميديا، فما الذي حدث حتى نشتاق للأحياء هذه السنة؟!
ما حدث في رمضان 2018 هو اغتيال حقيقي لعدد من المواهب والكفاءات الفنية العالية، فرمضان هذه السنة يبدو أنه للنسيان، خصوصا وأنّ عدد الأعمال التي أثارت اعجاب الجزائريين تقل عن أصابع اليد الواحدة، هذا إن لم نكن متفائلين زيادة عن اللزوم !

قادة بن عمار