بالفيديو..طريقة تحضير كروكيت البطاطس بالفطر والبصل | الجزائر 1 بالفيديو..طريقة تحضير كروكيت البطاطس بالفطر والبصل – الجزائر 1

4 يونيو، 2017 - 16:26

نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية على المناطق الداخلية والشرقية والمناطق الوسطى الشرقية.

وحسب نشرية خاصة من ذات المصلحة، فإن كل من ولاية تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، البويرة، برج بوعريريج، المسيلة، سطيف، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، سوق أهراس، باتنة وقالمة، ستشهد أمطار إبتداءا من مساء اليوم ، حيث ستصل كمية الأمطار إلى 40 ملم محليا.

4 يونيو، 2017 - 16:22

الوزير الاول يقلد “بوجدرة” وسام الاستحقاق الوطني

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان من المنتظر تكريم الروائي رشيد بوجدرة  من طرف الوزير الأول عبد المجيد تبون وسام الاستحقاق الوطني في حفل ستحتضنه دار أوبرا الجزائر بوعلام بسايح هذا الأربعاء.

كما تجدر الإشارة إلى أن قضية اهانة الروائي رشيد بوجدرة عرفت لغط كبير و سط المتقفين , يل استدع الأمر تدخل أخ رئيس الجمهورية و إدانة من قبل سلطة الضبط لقناة النهار

4 يونيو، 2017 - 15:49

التسريبات تعصف بشهادة “البيام” في اليوم الاول

علم موقع الجزائر1 حسب ما تم تداوله عبر الفضاء الازرق ان , تكرر سيناريو تسريب مواضيع اللغة العربية والفيزياء في اليوم الأول من امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”.

وعرفت الساعات الأولى من اليوم الأول لامتحان شهادة التعليم المتوسط تسريب أسئلة اللغة العربية والفيزياء عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، وهذا بعد مرور ساعة من توزيع الأسئلة ، حيث شرع البعض في حلّها من أجل تسريبها إلى التلاميذ.

وقد تم نشر مواضيع اللّغة العربية والفيزياء، عبر بعض  الصفحات غير معروفة، رغم التعليمات الصّارمة التي وجّهتها وزارة التربية إلى كل المديريات من أجل منع التلاميذ من إدخال الهواتف الذكية إلى قاعات الإمتحان.

 

4 يونيو، 2017 - 15:21

انيس رحماني..”أسحب اعتذاري من المدعو بوجدرة “

علم موقع الجزائر1 ان  المدير قناة النهار، أنيس رحماني،اعلن صبيحة اليوم وبشكل رسمي عن سحب اعتذاره من الروائي الجزائري رشيد بوجدرة.

حيث كتب  في تغريدة على حسابه الرسمي التويتر، “بعد إلغاء برنامج “رانا احمناك vip 2 ” الذي سهر وتعب من أجله الزملاء النهار .. أعلن رسميا أني أسحب الإعتذار من المدعو بوجدرة والإعتذار يكون لزملائي فقط”.

وأضاف أنيس، أن من يريدون غلق النهار باسم حرية التعبير، كشفوا عن حقيقتهم، تابعا “الشعب وحده السيد هو من يقرر وهو وحده من يقاطع”.

 

4 يونيو، 2017 - 15:14

ماكرون..” الفيزا للادمغة الجزائرية فقط “

بلغ موقع الجزائر1 فيما يتعلق بالتسربت حول توجيهات الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون بخصوص الهجرة وتسوية وضعيات المغتربين الجزائريين  والحصول على الجنسية،

الملف الدي سيمس الآلاف من الجزائريين بصفة مباشرة، خصوصا من الطلبة وأصحاب المؤسسات والفنانين، وفرص مضاعفة للظفر بعمل للطلبة حاملي ماستر من جامعة فرنسية.

فإن ماكرون تعهد لمقربيه بالعمل على ترقية هجرة المعرفة من أجل الظفر بالمواهب على وجه الخصوص، حيث تعهد باتخاذ إجراءات لتسهيل وتقليص آجال الحصول على تأشيرة المواهب، فضلا عن جوازات سفر خاصة بالمهاجرين الذين يخلقون المؤسسات والمستثمرين والفنانين، وهذه الإجراءات وصفها ذات المصدر بأنها الهدف الثاني لماكرون.

ويعتزم ماكرون أيضا تطوير نظام للتأشيرات تنقل للمهنيين وتبسيط إجراءات الولوج للعمل بالنسبة إلى الطلبة الأجانب الحاصلين على شهادة ماستر في جامعة فرنسية.