26 مايو، 2016 - 15:56

البترول يتجاوز الـ50 دولار للبرميل

تجاوز اليوم سعر البترول عتبة الـ50 دولار للبرميل لأول مرة منذ نوفمبر الماضي.

ويعود سبب هذا الارتفاع إلى الإعلان عن انخفاض في المخزون الأمريكي مما أعطى حيوية للأسواق على أمل إعادة التوازن للسوق التي تعرف انخفاضا كبيرا منذ 2014.

وبلغ سعر برميل البرنت (السعر المرجعي للبترول الجزائري) اليوم في الأسواق  الأسيوية 50.07 دولار للبرميل بارتفاع قدره 33 سنت عن البارحة.

واستقرت أسعر البترول في الأسبوعين الأخيرين ما بين 45 و 50 دولار للبرميل إلا أنها لم تصل قيمة الـ50 دولار منذ نوفمبر الماضي.

 

الجزائر1

26 مايو، 2016 - 14:46

عون حرس بلدي يقتل شاب بالسلاح في سطيف

القت مصالح الدرك الوطني ببلدية عين عباسة ولاية سطيف، ليلة امس في حدود العاشرة ليلا على عون  حرس بلدي سابق، بعد ما أطلق النار على أحد سكان ”تاكوكة“. المتهم أطلق النار من سلاحه على الضحية التي توفي في الحال
فيما باشرت مصالح الدرك فور تلقيها الخبر باشرت التحريات وإيقاف الجاني للتحقيق معه، فيما بقي أهل وكل ساكني المنطقة يتساءلون عن سبب الحقيقي وراء هذه الجريمة البشعة التي هزت سكان قرية  “تاكوكة” التي تبعد 10كلم .

26 مايو، 2016 - 12:17

مغني مغربي .. بلال أسس لـ”فن السجون والإجرام”

  قال المغني المغربي عصام الموذني خريج برنامج “اراب ايدول” ان الشاب بلال كان سببا رئيسيا في ادخال شريحة كبيرة من الشباب المغربي في غياهب السجون والإدمان والإجرام بأغانيه الساقطة التي أسست لفن جديد سماه “فن السجون”.
وأضاف ان المغرب منذ ظهور أغاني ” بلال” بدأ يشهد ظواهر غريبة على مجتمعه المحافظ حيث أحبطت أغاني الشاب بلال الشباب الطموح فيه ، مبرزا ان الفنان يجب أن يكون مربيا أولا و مسؤولا عن كلامه لبناء مجتمع نظيف.وأبرزالموذني ان تصريح بلال يعكس مستواه الثقافي الضعيف.

26 مايو، 2016 - 12:02

منع الشاب بلال من دخول المغرب

استنكر فنانون مغاربة التصريحات الأخيرة للفنان الجزائري بلال حول الجنسية المغربية، ووصفوا كلامه في تصريحاتهم لـ”إيلاف” بـ”غير اللائق”، وصادر من شخص دمر العديد من الشباب المغربي بأغانيه “المحبطة”.
وكان فنان الراي الجزائري الشاب بلال قد ظهر في برنامج تبثه إحدى القنوات التلفزيونية الجزائرية وهو يتكلم  على الجنسية المغربية، حين سأله معد البرنامج عن إن كانت له رغبة في الحصول على الجنسية المغربية مثل الشاب خالد، فرد بلال  قائلا: “آش غادي ندير بيها”.(ماذا أفعل بها؟) .
وجاء رد فعل جمهوره المغربي قويا على تصريحاته. اذ تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تصريح الشاب بلال المثير للجدل، وعبر فايسبوكيون عن استنكارهم وغضبهم الشديد منه ، مطالبين في الوقت ذاته السلطات المغربية بمنعه من الدخول إلى المملكة بصفة نهائية وعدم للسماح له بإحياء اي سهرة فنية فيها.