1 نوفمبر، 2018 - 12:14

بالفيديو “مير” يمنع المواطنين ويسب الذات الإلهية..!!!

منع اليوم الأربعاء،رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة “إسماعيل أونيسي” المدعو “كابيلا” عدد من المواطنين من ضمنهم نشطاء مدنيين من حضور جلسة مداولة للمجلس البلدي و ذلك بعد أن سخّر الأمن للحؤول دون السماح لهؤلاء المواطنين بالدخول دون أن يُقدم لهم أية تبريرات.

بالرغم من أن المادة 26 من قانون البلدية يسمح لكافة المواطنين بحضور الجلسات العلنية للمداولات-بحسب الناشط المدني “أمين بخة”-لكن “كابيلا” رفض ذلك و هو ما يُعتبر تعديًا صارخًا على قوانين الجمهورية و برفضه هذا غير المؤسس لا قانونيًا و لا أخلاقيًا يكون مير عين مليلة قد جعل البلدية ملكية خاصة له.

و بحسب “أمين بخة” فإن رئيس بلدية عين مليلة رد على المواطنين الراغبين في حضور الجلسة العلنية للمجلس البلدي عندما ذكرواه بمضمون المادة 26 من قانون البلديات بكل وقاحة و قلة أدب و تطاول على الذات الإلهية “لا قانون لا ربي”.

و قرر هؤلاء المواطنون تقديم شكوى ضد المير “كابيلا” لدى وكيل الجمهورية و مصالح أمن دائرة عين مليلة،مع العلم أن المواطنين رفضوا مجاراة المير و تحديه منعًا للفوضى و البلبلة و قرروا الإحتكام إلى لغة العقل و اللجوء إلى القضاء.

عمار قردود 

1 نوفمبر، 2018 - 11:59

الصحافة تهان في عيد الثورة بـ أم البواقي

في خطوة مهينة و أثارت إستياء و سخط عدد من المراسلين الصحفيين،إشترط رئيس ديوان والي ولاية أم البواقي على المراسلين الصحفيين المعتمدين بالولاية إستظهار الدعوة- غداء في عيد ثورة التحرير

التي تُمنح لهم من طرف خلية الإعلام و الإتصال كصكوك الغفران التي كانت تمنحها الكنيسة المسيحية في القرون الوسطى-حتى يُسمح لهم بالدخول إلى الفندق الذي سيشهد إقامة مأدبة غذاء على شرف الأسرة الثورية و بحضور السلطات المحلية المدنية و العسكرية بالولاية بمناسبة إحياء الذكرى الــ64 لإندلاع ثورة التحرير المصادفة لــ1 نوفمبر و ذلك بفندق “مجيدس1” بعاصمة الولاية على الساعة منتصف النهار.

و الغريب أن رئيس ديوان والي أم البواقي و الذي هو من مخلفات الوالي المخلوع جمال الدين بريمي،و الذي بلغت به الجراة حتى يُهين الأسرة الإعلامية في مناسبة وطنية هامة ،كان أول من أهان شهداء الثورة التحريرية و أساء إليهم عندما أصدر أوامره-زمن الوالي السابق-بجمع رفات الشهداء ببلدية عين الزيتون في أكياس بلاستيكية-مخصصة للقمامة-و نقلها في شاحنة لنقل القمامة كذلك،ناهيك عن مغامراته العاطفية و الغرامية و عشقه للنساء و تفضيله للعنصر النسوي و “تأنيثه” لمعظم مصالح الولاية التابعة إليه لحاجة في نفسه المريضة.

عمّـار قردود

1 نوفمبر، 2018 - 11:34

وهران وادي السيليكون الجزائري

ورد موقع “الجزائر 1” ممثلية منتدى رؤساء المؤسسات ” الأفسيو ” بوهران ستنظم  الطبعة الثالثة ل ” وهران وادي السيليكون الجزائري ” ، و ذلك يوم السبت 03 نوفمبر 2018 على الساعة 08:30 بفندق الميريديان بوهران .

ف.سمير

1 نوفمبر، 2018 - 11:23

السفير الامريكي يشيد بثورة التحرير الجزائرية

بلغ موقع “الجزائر 1” أن  السفير الأمريكي بالجزائر جون ديروشر، وحرمه كارين روز زارو موقع اندلاع ثورة أول نوفمبر 1954، بنفق تاغيت، بلدية تكوت، بباتنة, وغرد السفير الأمريكي على صفحته بتويتر: “أول نوفمبر، الجزائر، تحيا الجزائر، الله يرحم الشهداء”

مريم فادية 

1 نوفمبر، 2018 - 11:08

أمطار رعدية ورياح تزحف نحو هذه الولايات

بلغ موقع “الجزائر1” أن المناطق الغربية للبلاد ستشهد نهاية الاسبوع  أمطارا رعدية غزيرة ورياح شديدة تصاحب هذه الرعود، حسب ما اعلنته اليوم الاربعاء ، نشرية خاصة لمصالح الإرصاد الجوية.

وحسب ذات النشرية فان هذه الأمطار الرعدية التي ستصل غزارتها الى 20 ملم محليا تستمر من الساعة الحادية عشر (23 سا) من ليلة الاربعاء الى غاية منتصف يوم غد الخميس و ستشمل ولايات، تلمسان و عين تيمشنت و وهران و مستغانم و معسكر و غيلزان و سعيدة و سيدي بلعباس.

ف.سمير 

1 نوفمبر، 2018 - 10:44

بن غبريت تهنئ الجزائريين

هنأت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الخميس، الجزائريين والجزائريات بمناسبة الذكرى 64 لإندلاع الثورة التحريرية .

وغردت عبر صفحتها الرسمية “التويتر”:  “معا من أجل مسيرة التطور والإزدهار .. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.