2 يوليو، 2018 - 21:41

بالفيديو ..ميهوبي متهم بالجهوية؟؟

رغم أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي هو وزير لكل الجزائريين و يعتبر من أهل الثقافة و الفن و حتى الصحافة،فهو متهم  بالجهوية ،حيث أعلن منذ أيام عبر تغريدة له باللغة الفرنسية-و هذه سقطة أخرى من سقطاته الكثيرة-من خلال حسابه الخاص على “تويتر” أنه زار الفنان جمال علام الذي يتلقى العلاج في إحدى العيادات الخاصة بالجزائر العاصمة و أرفق تلك التغريدة بصور له رفقة الفنان و بمعية المدير العام لديوان حقوق المؤلف سامي بن شيخ،

و هي يُمكن إعتبارها لفتة إنسانية نبيلة من ميهوبي لو قام وزير الثقافة بزيارة أخرى إلى الممثل الراحل عمار معروف الذي مرّ بأزمة صحية حادة أدخلته مستشفى مصطفى باشا ثاني أيام عيد الفطر و بقي نزيل المستشفى حتى سلم روحه إلى بارئها الأعلى و لم يزره أي مسؤول و لو حتى من باب المجاملة و للتخفيف من آلامه و مواساته رغم أنه فنان جزائري و معروف و أعطى الكثير للفن الجزائري.

بل و الطامة الكبرى أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي لم يكلف نفسه عناء زيارة البيت العائلي لفقيد الفن الجزائري عمار معروف لأداء واجب العزاء و إكتفاءه بنشر تغريدة نعي لوفاة الفنان المذكور…؟.

و هو الأمر الذي جعل الممثلة نضال الجزائري تقصف ميهوبي بالثقيل بسبب عدم زيارته الفنان الراحل بالمستشفى و نعيه إلكترونيًا،بينما سارع إلى زيارة المطرب جمال علام بمصحة خاصة و إلتقاط صور معه،كما زار قبر الفنان القبائلي الراحل معطوب الوناس و الترحم عليه و إعتباره شهيدًا.

و قالت نضال الجزائري:”معاليه يقدم تعازيه في وفاة فنان،و الفنان يقول أنه مريض و لا أحد شاف فيه،و معاليه رغم مهامه و تلاهيه سمع بوفاته و قدم تعازيه”.و أضافت:”اللهم جازي معاليه،و ارحم الفنان،و صبّر أهله و ذويه و كل محبيه.و عذرًا لمعاليه إذا كانت فاجعتنا تلهيه،أو منا من يموت فقط لتباركه رسالة معاليه فيها يبكيه…”.

و توفي الممثل القدير عمار معروف بمستشفة مصطفى باشا بعد تدهور حالته الصحية،و لم يتلق الفقيد الذي قدم أزيد من نصف قرن من عمره في خدمة الفن الجزائري أي دعم من طرف أية جهة رسمية أو مؤسسة ثقافية،رغم أنه مسجل لدى الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و حامل لبطاقة الفنان التي تكفل له الرعاية الصحية على الأقل.

فما الفرق بين جمال علام و معطوب الوناس و عمار معروف فكلهم فنانين و جميعهم جزائرييين؟ أم أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي يرى غير ذلك؟ أوليس ذلك قمة الجهوية و الجحود و الكيل بمكيالين؟.

عمّـــــار قـــــردود