بالفيديو.. هجوم بالحديد والنار على الشرطة الفرنسية | الجزائر 1 بالفيديو.. هجوم بالحديد والنار على الشرطة الفرنسية – الجزائر 1

19 مايو، 2016 - 13:27

بالفيديو.. هجوم بالحديد والنار على الشرطة الفرنسية

أظهرت لقطات فيديو هجوما عنيفا شنه متظاهرون في فرنسا على سيارة للشرطة في باريس باستخدام قضبان حديدية وقنابل حارقة.
وظهر في الفيديو أحد المحتجين وهو يضرب السيارة بقضيب معدني،

قبل أن يأتي آخر ويحطم الزجاج الخلفي للسيارة ويرمي فيها قنبلة حارقة أجبرت أحد ضابطين في الشرطة كان في داخل السيارة على مغادرتها.

وتعرض الضابط لمحاولات ضرب من قبل أحد المحتجين، وبدا وكأنه يحاول فقط تجنب الضربات دون أن يقوم بأي رد فعل.

ويتهم المتظاهرون الشرطة بالرد بشكل عنيف على المحتجين خلال المظاهرات الأخيرة التي شهدتها فرنسا بشأن إصلاحات مرتبطة بقانون العمل.

إلا أن الشرطة نفت عن نفسها تلك الاتهامات ونظمت نفسها مسيرة للتعبير عن السخط من الضغوط التي تسببها اشتباكات شبه يومية مع المحتجين على قوانين العمل.

ونددت نقابة أفراد الشرطة بما وصفته “كراهية الشرطة” ودعت لمسيرة عند ساحة الجمهورية وهي ميدان رئيسي في باريس شهد مناوشات خلال الأسابيع الماضية بين شرطة مكافحة الشغب وشبان يرشقونها بالقنابل الحارقة والحجارة.

ودافع وزير الداخلية برنار كازنوف عن الشرطة، وقال إن 350 من أفرادها أصيبوا في المواجهات التي احتجز خلالها 1300 شخص خلال الشهرين الماضيين.

 

 

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 11:20

جزائري ضمن ركاب الطائرة المصرية المفقودة

كشفت مصادر  اعلامية، عن وجود جزائري ضمن ركاب الطائرة المصرية المفقودة، صباح اليوم الخميس، قادمة من باريس الفرنسية.

وأكد مصدر مسئول بمصر للطيران أنه تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة .

للإشارة، اختفت طائرة مصر للطيران من طراز إير باص 320، وعلى متنها 59 راكبا، و10 من طاقم الطائرة القادمة من باريس من على شاشات الرادار فوق المجال الجوي اليوناني قبل دخولها المجال المصري بـ20 دقيقة فقط.

وكانت الطائرة المصرية أقلعت من مطار شارل ديغول من باريس، وأثناء تحليقها في المجال الجوي اليوناني اختفت من على الشاشات.

و‏صرّح مصدر مسؤول بمصر للطيران بأن طائرة مصر للطيران رقم MS804 قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وأضاف ذات المصدر، أن عدد ركاب الطائرة هو 56 راكبا من بينهم طفل و رضيعين ،بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و 7 من أفراد الركب الطائر بإجمالي 69 شخص على متن الطائرة.

وأبلغت سلطات مطار أثينا في اليونان السلطات المصرية باختفاء الطائرة من على شاشات الردار ولم يتم العثور عليها بعد محاولات عديدة، ما يعني احتمال سقوطها وتحطمها.

وأعلنت مصادر ملاحية، أن عددا من طائرات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية تقوم حاليا بعمليات مسح للمنطقة التى اختفت قربها الطائرة المصرية القادمة من باريس فوق مياه المتوسط.

وقال المصدر إنه كان على متن الطائرة 15 فرنسيا، و30 مصريا، وعراقيان، وبريطاني، وبلجيكي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي وبرتغالي، وجزائري، وكندي.

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 10:31

زوكربيرغ يجتمع بمحافظين أميركيين بسبب “تحيز سياسي”

استمع مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، لشكاوى أكثر من 12 من زعماء المحافظين، الأربعاء، وقال إنه سيعمل على بناء الثقة مع المستخدمين الذين يعتقدون أن هناك تحيزا سياسيا في الأخبار التي تعرضها شبكة التواصل الاجتماعي.

وبعد اجتماع مغلق في مقر الشركة بوادي السيليكون، دافع زوكربيرغ عن ممارسات شركته، لكنه أقر بأن الكثير من المحافظين يعتقدون أن فيسبوك متحررة سياسيا.

وكتب زوكربيرغ على فيسبوك بعد الاجتماع قائلا: “ليس من المعقول لمهمتنا أو عملنا أن نقمع المحتوى السياسي”.

وأضاف: “أعرف أن الكثير من المحافظين لا يثقون بأن منبرنا يظهر المحتوى بدون تحيز سياسي.. أردت الاستماع إلى مخاوفهم شخصيا وإجراء حوار مفتوح حول كيفية بناء الثقة”.

وسلطت الأضواء على الممارسات التحريرية لأكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم بعد أن اتهم موظف سابق في فيسبوك المحررين بتعمد حجب الآراء المحافظة.

ونشرت هذه الاتهامات في موقع “جيزمود” المتخصص في متابعة أخبار التكنولوجيا، لكنه لم يكشف عن اسم ذلك الموظف. ونفت فيسبوك المزاعم بالتحيز وقالت إنها ستجري تحقيقا كاملا في الأمر.

وواجهت الشركة انتقادات في 2014 لتلاعبها سرا في المحتوى الذي ظهر لعينة من المستخدمين لدراسة التأثيرات النفسية لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 10:30

الألماسة الزرقاء تحقق سعرا قياسيا على مستوى العالم

أعلنت دار مزادات كريستيز في جنيف أن الألماسة النادرة “أوبنهايمر بلو” بيعت بقيمة 57.6 مليون دولار في مزاد  امس الأربعاء مسجلة رقما عالميا جديدا.

وقالت المتحدثة باسم كريستيز، ألكسندرا كيندرمان لرويترز “إنها أغلى جوهرة على الإطلاق تباع في مزاد.”

وكانت الألماسة “بلو مون دياموند” صاحبة الرقم القياسي السابق وبيعت في سوذبيز بمبلغ 48.6 مليون دولار في نوفمبر.

والألماسة “أوبنهايمر” هي أكبر ألماسة زرقاء تعرض للبيع في مزاد، وتتخذ شكلا مستطيلا ويصل وزنها إلى 14.62 قيراط.

وكانت الألماسة مملوكة في السابق للسير فيليب أوبنهايمر. وتراوحت القيمة التقديرية للألماسة قبل البيع بين 38  و45 مليون دولار.

19 مايو، 2016 - 10:16

حدة حزام تقصف “أنيس رحماني”

السيدة حدة حزام مديرة جريدة الفجر

إلى مدير جريدة النهار ..
كنت مديرة عليك في الفجر وطردتك ..
وتوسط لك عندي الذين صنعوك ورفضت إعادتك !
ولماذا لم تقل أنك استقلت عندي مدة شهر وطردتك بسبب اللامهنية والتخلاط بالكتابة !

النجاح الذي تتحدث عنه هو نجاح التبلعيط والهف والشانطاج وسننشر كل الحقائق المتعلقة بابتزازك تحكوت بمهنتك في الخبر أولا، حيث طردت منها بسبب ذلك، ثم واصلت ابتزازه في الشروق !
– وسننشر أيضا تفاصيل ابتزازك لعاشور عبد الرحمان الذي يقبع في السجن بعد أن قمت بابتزازه في الشروق، حاولت تبييض صورته في الشروق أيضا وأخذت الثمن !
وأسست به الجريدة التي تخصصت في تشويه التاريخ الوطني !
– سننشر أيضا قصتك الكاملة مع مدير الخدمات الجامعية والمدير السابق لأمن ولاية الجزائر !
وكذلك تونيك كيف أوهمته بأنك رجل من رجال بوتفليقة وسلمك مالا وفيلا لتأسيس الجريدة ثم طردك عندما عرف الحقيقة .
– سننشر أيضا قصة فوزك بمنصب مدير مكتب الخليفة ”تي.في” وقصة الكاميرات التي سملت إليك واختفت وحققت العدالة بأنها معك وحذف اسمك من محاضر الإحالة فيما نشر في الصحافة الوطنية من أسماء المتورطين .
وأيضا سننشر قصة المبالغ التي سلمها لك عبد المؤمن في لندن لتسلمها للذين عملوا معك في المكتب وأخذتها لوحدك، ومنها أتعاب المخرج راشدي !
إضافة إلى قصة خلافك مع مدير الاتصال بالخليفة حول السيطرة على مكتب الخليفة ”تي.في” في الجزائر !
– سننشر كل التفاصيل عن علاقتك بمشبوهين يدّعون أنهم أصحاب نفوذ في الرئاسة ويزودونك بالمعلومات من فوق مكتب الرئيس كما كنت تقول ! ومنها السطو على حديث الصحفي بوعقبة مع الرئيس .
– وسنسلط الضوء على ابتزازك لمسؤول الإعلام في نجمة للاتصالات السيد رمضان من أجل الحصول على الإشهار، ونفس الحالة تمارسها الآن مع مسؤول الإعلام في جيزي السيد فرين .
– سأنشر لك القصة الكاملة لحكاية علي فضيل مدير الشروق وكيف طلبت مني أن أتوسط لك عند بوعقبة ليسلمك الشريط، لأنه رفض أن يسلمه لك لتأكده من أنك ستبتز به مدير الشروق ! وهذه مهنية من بوعقبة وخساسة منك نحو الشروق !

أما الناحية الأخلاقية التي تتحدث عنها ببله فإنني سأنشر لك القصة الكاملة للمؤامرة التي دبرتها مع زوجة زميل لك في الخبر وانتهت بإيقاف المسكين عن العمل في مكتب وكالة رويترز ! ثم يتمت له أطفاله بزواجك أنت من زوجته .. وتركت أنت زوجتك وأطفالك ! يا ولد ”المجاهد” الكبير والصحفي المبتز الذي يمشي بـ”البودي فارد” في جزائر الإرهاب والمجاهدين المزيفين وجزائر الفساد والتزوير .. يا همام قل لقرائك فقط من اتصل بوزارة الدفاع الفرنسية للحصول على وثيقة عمالة بونجمة لفرنسا ؟! هل قام بذلك والدك أم أنت ؟! وقل لهم كيف كتب لك مدير أرشيف وزارة الدفاع الفرنسية الوثيقة بخط يده وليس بالحاسوب ؟! وكأن فرنسا لم يدخلها الحاسوب بعد ! وهذا في حد ذاته دليل على زيف الوثيقة، وأنى لك أن تعرف ذلك وأنت تتمتع بغباء لا تحسد عليه وتعتقد أن الناس كلهم مثلك ؟! وقل لهم أن هذه الوثيقة مزورة .. ففرنسا لا تسمي الخدمة الوطنية بل تسمي الخدمة العسكرية .. وكيف تخطئ وزارة الدفاع الفرنسية وتعطيك فرنسا وثيقة بخط اليد وبدون ختم ولا حتى ترويسة أو شعار؟! وكأن وزارة الدفاع الفرنسية أصبحت جمهورية موز فيها أمثالك يصنعون الرأي العام ! شيء واحد فهمناه من هذه الوثيقة إذا لم تكن مزورة وهو أنك ما زلت تواصل رسالة والدك ! فاستعد لسماع التفاصيل في كل هذه لنقاط وأخرى لو يعرفها الرأي العام تظهر مهنيتك ..
يا أنيس رحماني يا بطل الجهاد الإعلامي مثل أبيه المثل يقول : من ذيله من تبن لا يتحدى النار ؟!

19 مايو، 2016 - 09:18

محرز يحصد جائزة جديدة

فاز النجم الجزائري رياض محرز بجائزة أخرى في إنجلترا تضاف إلى خزينته، بعد اختياره كأفضل لاعب بالنسبة لمشجعي الدوري الإنجليزي الممتاز، “بريميرليغ”، حسب استفتاء نظمه تطبيق “سكاي نيوز سبورت” بالإنجليزية على الموبايل.

ورغم أنه كان متأخرا بفارق كبير في بداية التصويت، إلا أن جوهرة ليستر سيتي تمكن من خطف الجائزة بمجموع 44 في المئة، متقدما على الألماني مسعود أوزيل الذي حل ثانيا بـ39 في المئة.

ولم يتحصل زميل محرز، هداف ليستر سيتي جيمي فاردي، إلا على 8 في المئة من مجموع أصوات الاستفتاء، متبوعا بهاري كين، وديميتري بايت، وسيرخيو أغويرو.

وصوت للنجم الجزائري محرز 250 ألف مشجع، وهي الجائزة الثالثة على التوالي التي حصدها محرز بنهاية هذا الموسم، بعد جائزتي أفضل لاعب في “بريميرليغ” حسب رابطة المحترفين الإنجليزية، وجائزة لاعب الموسم لدى جماهير ليستر سيتي.

الجزائر1