18 فبراير، 2017 - 16:07

بالفيديو..وردة شارلومانتي تبكي زوجها القتيل

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي فيديو صوتي لمغنية الراي وردة شارلومانتي وهي تنعى زوجها القتيل بحي القرابة ولاية عين تموشنت

حيث يسمع في التسجيل المذكور صوت وردة و هي تبكي بحرقة كبيرة فراق زوجها اين قالت ” محمد راح و باغي يهدر معايا”

كما كانت وسط النسوة تردد كلمات تقول فيها ان زوجها محمد كان سندها و حاميها في السراء و الضراء  فيما كان من الصعب جدا التأكد من هوية صاحبة الصوت على انها فعلا هي المغنية وردة شارلومانتي

18 فبراير، 2017 - 14:44

وفاة ام “رشيد نكاز” بعين مران ولاية شلف

نشر الناشط السياسي رشيد نكاز على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر وفاة والدته التي تم دفنها صبيحة اليوم ببلدية عين مران ولاية شلف
نكاز كتب ” آسف، أنا مضطر لإلغاء زيارتي اليوم إلى ليل وغدا الى نانت, الحاجة خديجة غادرت الحياة لتلتحق بالحاج العربي وأخونا محمد. ربي يرحمهم. الجنازة بعد صلاة العصر إن شاء الله اليوم في عين مران في دوار النقاقزة (ولاية الشلف).”

و في السياق ذاته أضاف نكاز ان والدته كانت مريضة وسبق لها ان رفضت العلاج بفرنسا مفضلة دخول المستشفى الجزائري بولاية شلف الى ان غادرة الحياة

كما شكر رشيد نكاز كل من وقف معه في هدا المصاب و كل من الشخصيات الوطنية و خارج الوطن التي اتصلت به لتقديم العزاء

 

18 فبراير، 2017 - 13:56

زيلانديا.. قارة “مخفية” تعيد رسم خريطة العالم

عشاق الجغرافيا وهواة الخرائط سيكون عليهم من الآن وصاعدا مراجعة معلومة بديهية تتعلق بعدد قارات العالم بعد اكتشاف حقيقي يمكن وصفه بالعلامة البارزة بتاريخ التعرف على شكل كرتنا الأرضية.

ويعرف أي مهتم بالجغرافيا أن عدد القارات 7 هي بترتيب المساحة آسيا، وإفريقيا، وأميركا الشمالية، وأميركا الجنوبية، وأنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية)، وأوروبا، وأستراليا، لكن الأمر قد يختلف الآن بعد اكتشاف “زيلانيا”.

فقد قال علماء لدورية “جيولوجيكال سوسايتي أوف أميركا” إنه تم العثور على قارة مساحتها ثلثا مساحة أستراليا تحت مياه المحيط الهادي في الجزء الجنوبي الغربي.

وذكر العلماء أن مساحة اليابسة في هذه القارة 4.5 مليون كيلومتر مربع، يقع 94 في المئة منها تحت الماء ولا يظهر منها فوق السطح إلا أعلى نقطتين وهما نيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة.

وقال نيك مورتيمر، الخبير بمعهد العلوم الجيولوجية والنووية في نيوزيلندا “إنه أمر محبط لنا نحن الجيولوجيين بسبب مياه المحيط هناك”.

وتابع: “لو كان بإمكاننا سحب مياه المحيط ستتضح (القارة) للجميع. هناك سلاسل جبلية وقارة كبيرة واضحة فوق قشرة المحيط”.

وقاد مورتيمر فريق الباحثين في الدراسة التي حملت عنوان “زيلانديا: القارة المخفية على الأرض”، التي تشير إلى أن الاكتشافات الجديدة تثبت ما كان العلماء يشتبهون فيه منذ فترة.

18 فبراير، 2017 - 13:47

حماة اللغة الفرنسية.. غاضبون

ستشاط حماة اللغة الفرنسية غضبا الجمعة، بعد أن تبنت اللجنة الأولمبية الوطنية الفرنسية شعارا باللغة الإنجليزية -صنعت من أجل المشاركة- بهدف دعم حملة فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2024.

وقالت الأكاديمية الفرنسية وهي الحارس الرسمي للغة موليير إن الشعار ليس بأفضل من إعلان للبيتزا.

وتتنافس باريس ولوس أنجلوس وبودابست على استضافة دورة ألعاب 2024، وقالت اللجنة الأولمبية الوطنية الفرنسية إنها اختارت الشعار باللغة الإنجليزية من أجل أن تعزز جاذبيتها في العالم الأوسع نطاقا.

وقالت مجموعة أخرى هدفها حماية استخدام الفرنسية إن اختيار هذا الشعار إهانة للغة الفرنسية، واقترحت بدلا من ذلك شعار “تعال وشارك” باللغة الفرنسية. وقالت المجموعة إنها ستقدم طعنا رسميا ضد تبني الشعار باللغة الإنجليزية.

وقالت الأكاديمية الفرنسية التي عبرت عن رفضها إن الشعار يستخدم بالفعل على نطاق واسع في حملات الدعاية وبشكل رئيسي في بيع البيتزا والحلويات.

وقال برنار بيفو المعروف بدفاعه عن الثقافة الفرنسية “الدول المتحدثة باللغة الفرنسية سوف ينتابها المفاجأة وسوف تستشيط غضبا إزاء أن تنحني باريس عاصمة العالم الناطق بالفرنسية أمام لغة ليست لغة شكسبير فحسب بل أيضا لغة ترامب”.

18 فبراير، 2017 - 13:33

5 شهداء من عناصر الجيش الوطني في عملية البويرة

خلفت العملية النوعية العسكرية التي تم من خلالها القضاء على 9 إرهابيين بجبال البويرة استشهاد 5 عناصر من افراد الجيش الوطني الدين ادوا مهمتهم الوطنية بكل شرف لحماية الوطن

هؤلاء شهداء الوطن استشهدوا  في عملية عسكرية ضد أياد الغدر الإرهاب نالوا الشهادة عشية يوم الشهيد الله يرحمكم يا شهداء الوطن

و للتذكير فقد قضت مفرزة للجيش الجزائري صباح اليوم، على تسعة (09) إرهابيين، وضبطت (05) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و(03) بنادق نصف آلية وكمية من الذخيرة، حسب ما أفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني.
إن هذه العملية النوعية والنتائج الحاسمة لوحدات الجيش الوطني الشعبي تأتي لتؤكد مرة أخرى على قوة عزم وإصرار قواتنا على القضاء على هذه الشراذم المجرمة وعلى ظاهرة الإرهاب في بلاد

18 فبراير، 2017 - 12:40

كنزة مرسلي توقع عقد إنتاج مع “مترو ميوزك”

وقّعت المطربة الجزائرية كنزة مرسلي، على عقد إنتاج كامل مع شركة “مترو ميوزك” ومشروع مع الملحّن محمد رحيم.

 

ونشرت كنزة صورتها مع محمد رحيم ومدراء شركة “مترو ميوزك” على صفحتها الرسميّة  في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وعلّقت عليها “تم التّعاقد رسميا مع شركة ميترو ميوزيك ومشروع ميترو رحيم ويارب نتوفّق في الأعمال القادمة”.