31 أكتوبر، 2016 - 21:38

بالفيديو..20 سنة سجنًا لسعد لمجرد

وجه المدعي العام لمجلس قضاء باريس تهم ثقيلة للمغني المغربي سعد لمجرد ،
وهي تهمة الاغتصاب المشدّد واستخدام العنف في حق فتاة عمرها 20 سنة وهي تهمة يعاقب عليها القانون الفرنسي عقابا قاسيا في حال إثباتها.

ويمكن لسعد المجرد الاستفادة من الافراج بشروط في حال تقديمه لضمانات للسلطات القضائية الفرنسية، فالقضية المتابع فيها يمكن أن تأخذ وقتًا من أجل التحقيق وجمع الأدلة الأزمة.

29 أكتوبر، 2016 - 20:27

إصابة نائب رئيس أكبر حزب تركي معارض بطلق ناري

ذكرت قناة “خبر تورك”، السبت، أن نائبا لزعيم حزب الشعب الجمهوري، وهو الحزب المعارض الرئيسي في تركيا، أصيب بطلق ناري في قدمه من مهاجم مجهول في إقليم أيدن، في غرب تركيا.

وأضافت القناة أن بولنت تيزكان، وهو عضو في البرلمان تعرض للهجوم أثناء وجوده في مطعم داخل دائرته الانتخابية.

وجرى نقل تيزكان إلى المستشفى للعلاج، وقالت القناة إن الإصابة لا تهدد حياته، وفق ما نقلت رويترز.

29 أكتوبر، 2016 - 20:07

عجوز في الـ 73 تحمل جنينا عمره 35 سنة في ولاية سكيكدة

في سابقة من نوعها، اكتشف فريق طبي جزائري، جنينا متكلسا في بطن سيدة جزائرية تبلغ من العمر 73 عاما.

 السيدة المنحدرة من ولاية سكيكدة، قصدت المستشفى بسبب مشكل صحي لا علاقة له بالجنين المتحجر.

كما أن السيدة عاشت حياتها بشكل طبيعي، ولم تعان أي مشاكل أو أعراض ، رغم أن الجنين كان مكتمل النمو قبل تكلسه.

وجرى اكتشاف الجنين المتكلس في بطن السيدة بفضل التصوير المقطعي، وبدا شبيها بمومياء فرعونية، بعدما مكث  35 سنة كاملة في البطن.

واعتبر الأطباء حالة السيدة أمرا نادرا، بالنظر إلى تكون الجنين خارج الرحم دون أن يسبب نزيفا داخليا للعجوز أو أن يؤدي إلى تعفن يؤثر على حياتها.

وسبق أن جرى تسجيل أجنة متكلسة حول العالم، لكنها عدد الحالات لا يتجاوز 300، وكانت أول حالة سنة 1582 لسيدة فرنسية احتفظت بجنينها 28 سنة.

29 أكتوبر، 2016 - 14:59

القضاء الفرنسي يرفض إطلاق سراح سعد لمجرد

رفض القضاء الفرنسي البارحة الجمعة، إطلاق سراح الفنان المغربي سعد لمجرد، الذي ألقي عليه القبض الأربعاء الماضي بتهمة الاغتصاب،  وقرّر القضاء الفرنسي الإبقاء عليه إلى تاريخ المحاكمة التي لم يحدّد موعدها بعد، حسب ما تناقلته وسائل إعلام فرنسية.

وأضافت صحيفة “لو باريزيان”، أن سعد لمجرد كان في حالة سكر شديدة عندما ألقي عليه القبض، معتبرة أن ذلك لا يُدينه قضائيًا ولا علاقة له بالتهمة الموجّهة له، وهي اغتصاب شابة فرنسية.

ويرافع محامي المطرب المغربي سعد لمجرد، من أجل توجيه القضية، نحو “مؤامرة” تكون قد حيكت للفنان من أجل توريطه، معبّرًا عن ثقته في القضاء الفرنسي الذي سيتوجه إلى تبريء موكّله.

وكانت صحف فرنسية،  تناقلت أن الضحية فتاة تبلغ من العمر 20 سنة، ظهرت عليها آثار جروح طفيفة، قامت بإيداع شكوى ضد الفنان المغربي واتهمته باغتصابها وتعنيفها، وأضافت المصادر أنها تعاني من “صدمة نفسية كبيرة”.

29 أكتوبر، 2016 - 11:25

تمشيط احياء قسنطينة لتوقيف قتلة الشرطي

لا تزال قوات الجيش والدرك الوطني تحاصر حي الزيادية الواقع في قسنطينة ، من أجل البحث عن الجناة الثلاثة الذين أطلقوا النار على شرطي إلى غاية اللحظة.

وكان مجهولون قد أطلقوا النار، مساء أمس الجمعة، على شرطي في الثلاثنيات من العمر، داخل مطعم بحي الزيادية بولاية قسنطينة،

 

عاجل