8 أكتوبر، 2018 - 21:44

“بايري” يرفع رأس الجزائر في افريقيا

بلغ اليوم موقع “الجزائر1” من مصادر موازية انه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجمع ايفال ووكالة تشجيع الاستثمار في ماليْ من أجل انشاء فرع لها لصناعة الشاحنات في مالي

وبهذه المناسبة، صرح محمد بايري رئيس مجمع ايفال قائلا “نحن مقتنعون في ايفال ان صناعة السيارات التي يتم نشرها حاليا في الجزائر، ستشكل محور التوسع الاقتصادي لبلدنا في أفريقيا، وسيتيح تواجد ايفال في تجهيز جارنا الكبير بالمركبات والشاحنات المجمعة في الجزائر”.

ومن جانبه، أكد المدير العام للوكالة موسى توري إرادة مالي لإقامة شراكات استراتيجية بين الجزائر ومالي في مختلف المجالات، وخاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والهامة في مالي.

مضيفا بالقول،ْ أن“العلاقات التجارية بين البلدين يمكن تعزيزها في مختلف المجالات، لأن هناك تشابه وتكامل بين الاقتصادين، لا سيما في مجالات الزراعة والتجارة والبناء”

ف.سمير 

8 أكتوبر، 2018 - 21:11

القضاء يمنع 7 عسكريين من دخول العاصمة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية انمحكمة الرويبة، أدانت اليوم الإثنين، 7 عسكريين سابقين منتسبين للتنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومعطوبي ومشطوبي الجيش الوطني بسنة حبسا غير نافذ، وبالمنع من دخول الجزائر العاصمة لمدة 24 شهرا،

وحسب الخبر فقد برأتهم من تهمتي الاعتداء على القوة العمومية والتحطيم العمد لملك الدولة، وذلك على خلفية مشاركتهم في الاعتصامات والاحتجاجات التي نظمتها التنسيقية مؤخرا على مستوى بلديتي الرغاية “حوش المخفي” والدار البيضاء.

محمد نبيل 

8 أكتوبر، 2018 - 20:24

“الفيزا” تفجر ازمة جزائرية فرنسية جديدة

ورد موقع “الجزائر1″من مصادر اعلامية ان السلطات الجزائرية قد شرعت في تشديد إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للرعايا الفرنسيين في خطوة تكشف حجم الفتور الذي يميز العلاقات بين البلدين.

وأفادت مصادر دبلوماسية أن الجزائر باشرت ابتداء من أمس اتخاذ تدابير استثنائية بخصوص منح التأشيرات بمختلف الصيغ للفرنسيين في إطار سياسة المعاملة بالمثل مع باريس.

وحسب المصادر فقد بعثت وزارة الشؤون الخارجية تعليمة لمختلف ممثليها الدبلوماسيين، سفارة وقنصليات، بفرنسا، لتطبيق إجراءات جديدة بخصوص منح التأشيرة للفرنسيين.

وقالت المصادر ذاتها أنه بمقتضى الإجراءات الجديدة، سيتم رفع مصاريف طلبات التأشيرة التي كانت تقدر بنحو 85 أورو مشيرة إلى أنه في حالة رفض الطلب لا يتم تعويض المبلغ. كما تجبر هذه الإجراءات الطالبين للتأشيرة على إرفاق شهادة إيواء بملفهم موقعة ومصادق عليها من طرف رئيس بلدية، محل الإيواء.

القرار الجزائري يعتبر رد فعل، وفق الأعراف الدبلوماسية حسب بعض المراقبين، بسبب موقف مشابه أقدمت عليه السلطات الفرنسية مطلع الأسبوع المنصرم، لأن هذه كانت قد أبانت عن عدم تجاوب مع طلب تقدمت به الجزائر، يقضي بتعزيز الحراسة الأمنية أمام سفارتها بباريس، لمواجهة احتجاجات قادها بعض المعارضين الجزائريين.

ويؤشر الموقف الجزائري على غضب تجاه الطرف الفرنسي من باب أن قنوات الحوار انقطعت بين الطرفين أو بعبارة أدق، أن التيار أصبح لا يمر بين الجزائر وباريس رغم تأكيد أويحيى أن ما يجري لا يترجم وجود “أزمة” في العلاقات الثنائية. 

ف.سمير

8 أكتوبر، 2018 - 19:27

السفير الامريكي في زيارة لوزارة العدل

بلغ موقع “الجزائر1” رسميا ان طيب لوح وزير العدل استقبل بمقر الوزارة عشية اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية “جون دي روشر”

حيث تمحورت المحادثات حول تقييم التعاون القانوني والقضائي بين الجزائر و الولايات المتحدة الامريكية في كل المجالات ذات صلة بالتكوين المتخصص

كما ابدا لوح مع “جون دبي” ارتياحهما  للوتيرة التي عرفها دخول الاتفاق المتعلق بالتعاون القضائي في المجال الجزائي

محمد نبيل

8 أكتوبر، 2018 - 18:36

عاشور العاشر يرفض التمثيل مع “ريفكا”

بلغ موقع الجزائر1 ان الممثل صالح أوقروت والمعروف بـدور ”عاشور العاشر” , قد اعتذر  عن المشاركة في العمل السنيمائي الذي تحضر له وزارة ميهوبي و سيشارك فيه الشاب “ريفكا” .

وقال صالح أوقروت أنه أعطى موافقته المبدئية لوزير الثقافة عز لدين ميهوبي عند اتصله به للمشاركة في مشروع سينمائي يضم مجموعة من الممثلين والشباب لكن اعتذر اليوم الإثنين “صويلح” عن المشاركة في العمل بعد اطلاعه على أسماء المشاركين في الفيلم و الدين كان من بينهم “ريفكا” .

وللإشارة فقد اتصل وزير الثقافة بالعديد من الشباب الناشطين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم الذي صنع الحدث مؤخرا “ريفكا”.

مريم فادية 

 

8 أكتوبر، 2018 - 15:49

الشيخ سعدان يهدد زطشي

ورد موقع “الجزائر1” من مصادراعلامية رابح سعدان قد أعلن اليوم , بأنه قرر عدم الردّ على تصريحات رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في الوقت الحالي، مضيفا بأنه سيؤجّل التعقيب عما قاله خير الدين زطشي في ندوته الصحفية أمس، بعد مواجهتي البنين.

وقال المدير الفني الوطني السابق في تصريح لـ”الخبر” اليوم “تابعت ما قاله رئيس الاتحادية من تلمسان، وقد حمل كلامه عدة مغالطات، غير أنني قررت عدم الردّ عليه في الوقت الحالي من أجل مصلحة الجزائر“، مضيفا “المنتخب الوطني سيلعب دوليتي البنين في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا، ومن واجبي كجزائري تفادي الإدلاء بتصريحات جديدة قد تؤثر على المنتخب الذي أتمنى له الفوز والتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.”

وواصل سعدان يقول “لديّ كل الوثائق والأدلة التي تثبت ما قلته، وسأقدّمها للرأي العام الجزائري من خلال ندوة صحفية سأعقدها بعد مباراة الجولة الرابعة للمنتخب الوطني أمام البنين، وما أحوز عليه يبيّن بالدليل والحجة كل ما قلته بشأن النية المبيتة لعدم تمكيني من حضور مؤتمر “الفيفا” المهم جدا والذي يتعلق بالسياسة العامة لتطوير كرة القدم محليا والتي تقدمها الهيئة الكروية الدولية للاتحادات”، مضيفا “عندما أكشف عن كل الحقائق سيتبين من هو الخائن ومن هو الكاذب يا زطشي”، مشيرا “موعدنا بعد مواجهتي البنين وحظا موفقا للمنتخب.

س.مصطفى